2017/12/06 23:24
  • عدد القراءات 2188
  • القسم : آراء

ترامب يفجِعكم بعروس عروبتكم.. أيها الفاشلون

تابع المسلة عبر قناتها في تطبيق التلغرام
https://t.me/almasalah
-----------------------------------

بغداد/المسلة: اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، مذلا ًقبل كل شيء، حلفاءه العرب الذين عوّلوا على حمايته لهم، فاغدوا عليه مئات المليارات، كي يكسبوه، عونا لهم ضد إخوانهم المسلمين.

استهان ترامب بالعرب والمسلمين، وله العذر في ذلك، إذ وجدهم متفرّقين، السنيّ يكره الشيعي، والعربي يحارب الأعجمي، وهذه الدولة تتآمر على تلك الدولة، وهذا البلد يحفر لذلك البلد..

استهان ترامب بنا حين هانت علينا أنفسنا، فهُنّا على الآخر، الذي يهزأ بنا ويعتبرنا أقواما خارج منطق العصر..

ترامب، سرق منكم "القدس عروس عروبتكم"، بعد أن أدرك إن العرب، "عربان"، وان مهمة تسويق الإسلام كإرهاب على أيدي داعش ودعاة التكفير، قد اكتملت..

ترامب، لم يكن مخطئا، فقد قرأ المشهد بعناية ودقة، بعد أن ضمن  المليارات، وآبار النفط، ورأى بأمّ عينه، الدول وقد آلت الى طوائف، تتقاتل بالجماعات المسلحة، وتتصارع في الإعلام، بألسنة دعاة الطائفية والمذهبية.

ترامب، تحمّس لقراره بعد أن تيقّن أن الشعوب مُخترقة، يرفع أبناءها العلم الإسرائيلي في إقليم الشمال العراقي، ويتهافت على الحوار معها أقوام الخليج، وأمراء النفط.

ترامب اشترى القدس بعد أن باعها الإعراب الذين تحولوا الى شحاّذين على عتبة البيت الأبيض..

القدس عاصمة إسرائيل، هي الخطوة الأولى لنهاية التاريخ العربي، ولسوف تشهد الأيام المقبلة، انقراض الكيان الوطني لكل بلد، ولن يبق له من وجود، اذا ظلّ التناحر المذهبي والطائفي، والتآمر المتبادل..

سألكم مظفر النواب من قبل: لماذا أدخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها؟..

لماذا سحبتم كل خناجركم، وتنافختم شرفا..

لم يجِب أحدٌ الى هذه اللحظة..

لكنّ ترامب كان اشجع منكم، لقد أجاب واستجاب لمشاعره وعواطفه اليهودية، وجرّدكم حتى من الورقة، التي تغطي عورتكم، في تبرير  صمتكم.

 
 المسلة
 


شارك الخبر

  • 30  
  • 2  

( 19)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   15
  • (1) - برهان
    12/7/2017 10:24:59 AM

    الى المعلق رقم (1).... اذا كنت لا تفهم ما تقرأ ولا تعرف ماذا تكتب فنرجوا منك على الاقل بغلق باب التواليت جيدا عندما تكون به و فيه وتمتع بشم روائحك وحتى لا يتضطر احد ان يراك عندما تتغوط ولا حتى لا يشاركك احدفي شم روائحك..... ؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   15
  • (2) - سنان
    12/7/2017 12:18:53 PM

    مليارين ونصف مسلم لم يحركو ساكن امام قضيتهم ياللعار



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   10
  • (3) - نبيل عدنان
    12/7/2017 12:40:16 PM

    ترامب سرق منكم شرفكم ياحكام العرب جان عرفتو شلون تتصرفون بلي صار جان كلبتو الدنيا مو بس مجرد رفض ونيصير وممنوع وهل خرابيط



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   4
  • (4) - رزگار
    12/7/2017 2:06:42 PM

    اسرائيل دولة ذات ديمقراطية وحقوق انسان ، وهي موجودة وراح تظل وظلوا العرب على حالكم ، همه الفلسطينيين موافقين ، وعفية على ترامپ ، هذا قرار الكونغرس الامريكي قرره بال 1993 لم يجرؤ اي رئيس امريكي سابق لتنفيذه ، بس سواهه ترامپ الذيب .



    . T.N
    12/9/2017 4:29:45 AM

    ما يفيد ردحك يا بغل

    رزگار
    12/11/2017 10:39:25 AM

    ولك دروح ........ طايح ........ .

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   3
  • (5) - Pardise Hassoun
    12/7/2017 2:15:38 PM

    كلنا خائنون عذرا يا رسول الله فقد فرطنا فى أولي القبلتين وثالث الحرمين 😥 عذرا يا رسول الله لقد ضيعنا الأمانة يا صلاح الدين أخبرهم أنه لم يعد رجال فى المسلمين لكى الله يا قدس لكي الله فنحن أمة كغثاء السيل ستبقى القدس عاصمة فلسطين شاء من شاء وآبى من آبى .. من لا يعشق القدس لا يعرف معنى العشق



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   2
  • (6) - Emad Alami Almi
    12/7/2017 2:20:28 PM

    القدس اسلاميه قبل ان تكون عربيه و كذالك هي قضية الامام المهدي عج فمن غير الممكن تجاهلها لان ما حدث اليوم وصمة عار على معظم العرب و المسلمين



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   1
  • (7) - طه القيسي
    12/7/2017 2:21:50 PM

    اكيد سيكون هناك شجب واستنكار وإدانة وبعد أيام قد تكون مظاهرات ولن يكون أي عمل حقيقي من أي حاكم عربي كونهم من أصول إسرائيلية لذا نقول عليك السلام أيها القدس ذبحتي مرات ومرات ولا من معين اللهم لك الأمر وليس هناك صلاح الدين الأيوبي جديد



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   3
  • (8) - Abdulsamad Al-Janabi
    12/7/2017 2:24:39 PM

    امريكا لا تريد الراحة للعرب حضرت هذه الخطة منذ زمن... حيث عندما تنفس العرب قليلا بعد تدمير داعش في العراق وسوريا ارادت زعزعة الاوضاع في الوطن العربي مجددا... ولكن برأئي مبروك لليهود القدس كعاصمة لهم ﻹنهم اشترو اسيادنا بالمال والسلطة واقنعوهم بهذه الافكار منذ زمن ، وكلامهم ورفضهم للقدس كعاصمة لليهود مجرد كلام امام الصحافة ومجرد هراء ... وامريكا ليست غبية لهذه الدرجة ان تجعل القدس عاصمة اليهود ويرفضها كل العرب بل هي لعبة سياسية بحتة . برأئي الشخصي (اما هو مجرد تصريحات ﻹجبار العرب للخضوع لهم ولا اساس لهذه الفكرة او انهم فعلا اشترو القدس وسيطردون العرب منها ) وسترون في الايام القادمة ما هو خلف هذه اللعبة .



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   1
  • (9) - Jawdat Alobaide
    12/7/2017 2:26:58 PM

    عندما نتكلم عن الاسلام نجد ان العرب والمسلمين بعيدين عن احداثه فعند اعلان القدس عاصمة اسرائيل خرجت تركيا لتعلن رفضها عن طريق المظاهرات ولا نجد الشعب السعودي ولا الااماراتي ولا اليمني ولا الايراني ولا اي دولة عربية او مسلمة تتظاهر لدولة عربية فقط في المصالح !



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   1
  • (10) - شهاب احمد هاشم
    12/7/2017 2:33:17 PM

    الرجال افعال لو اجتمع العرب على غلق السفارات الامريكية في بلدانهم هل ستصر امريكا على موقفها ليتبين موقف العرب الان هل ستخرج الشعوب العربية مضاهرات تطالب بغلق السفارات الامريكية هل سوف تدعم الدول العربية الغنية مثل الامرات وقطر المقاومة الفلسطينية اذا حدث مقاومة هل سوف يعمل العرب على تسليح الشباب الفلسطيني للثورة انا متأكد انهم لان يفعلوا



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   2
  • (11) - البصراوي
    12/7/2017 2:33:54 PM

    اخوان. صدمه عنيفه دون شك. حاليا من الخطا ان نعول على الحكام العرب لانه في هذه اللحظة لا يوجد قائد يوحد العرب. بس ما نستطيع فعله كافراد ان نبدء حمله اسمها "مقاطعة البضائع الاميركيه . الحقيقه حاليا لا نستطيع ان نجابه اسرائيل باي شكل بسبب التشرذم العربي ولكن لا شيء يمنعنا نحن العرب و المسلمين بإعدادنا الهائله و حسب قدرة كل شخص او دوله ما تستطيع فعله، اي ضرب ترامب في نقطة ضعفه ؛ الاقتصاد الامريكي. لذا علينا مايلي مقاطعة المنتجات الاميركيه كافراد كل حسب قدرته الضغط على الأحزاب و السياسيين و البرلمان بعدم تجديد عقود شركات امريكيه ومنها على سبيل المثال الحنطه و الحبوب التي يشتريها العراق دون انقطاع من الولايات المتحدة. تذكروا ان هناك تنافس اقتصادي عالمي شديد اي لمصلحتنا كمستهلكين بما فيه شركات النفط. ما قلته هو ممكن التحقيق وليس مستحيل أبدا. خسارة القدس البدايه فقط لانه الان لا يوجد من يضغط على اسرائيل بالتوسع . انظروا ما حاولت ان تحققه في كردستان . كادت ان تتسبب بتقسيم العراق دون ان تطلق طلقه واحده. الاقتصاد. الاقتصاد ثم الاقتصاد هو ضعف الولايات المتحده انشروا الفكره في كل مكان لزيادة الوعي و إعطاء الأمل بانه نستطيع ان نرد الصاع. والا، لا احد يحترمنا ولا عدو يخاف منا ونبقى مستباحيين. وان ذهبت القدس. فلا احد يزايد ويطلق العنتريات الدينيه الفارغه.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   1
  • (12) - ياسين الحلبوسي
    12/7/2017 2:36:10 PM

    كل قادة الدول العربيه والاسلاميه استنكرو القرار لكن هل فيهم واحد قام بردة فعل محسوسه لو كانو صدك من كل قلوبهم مستنكرين القرار لكان ابسط الامور ان يقمو به هو طرد السفراء الامريكان هذا ابسط شيء يعملونه اذا كانت نيتهم صافيه مو يشتغلون من خلف الكواليس شيء وكدام الكواليس شيء ثاني



    NAHEE
    12/9/2017 4:32:23 AM

    الكارديان البريطانية فضحتهم بالامس حيث قالتها بالفصيح ان كل من مصر والاردن والسعودية والامارات اعطت الضوء الاخضر لترامب منذ سنة على هذا القرار الجائر بعتبار القدس عاصمة اسرائيل

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   1
  • (13) - البصراوي
    12/7/2017 2:51:34 PM

    اخوان. صدمه عنيفه دون شك. حاليا من الخطا ان نعول على الحكام العرب لانه في هذه اللحظة لا يوجد قائد يوحد العرب. بس ما نستطيع فعله كافراد ان نبدء حمله اسمها "مقاطعة البضائع الاميركيه . الحقيقه حاليا لا نستطيع ان نجابه اسرائيل باي شكل بسبب التشرذم العربي ولكن لا شيء يمنعنا نحن العرب و المسلمين بإعدادنا الهائله و حسب قدرة كل شخص او دوله ما تستطيع فعله، اي ضرب ترامب في نقطة ضعفه ؛ الاقتصاد الامريكي. لذا علينا مايلي مقاطعة المنتجات الاميركيه كافراد كل حسب قدرته الضغط على الأحزاب و السياسيين و البرلمان بعدم تجديد عقود شركات امريكيه ومنها على سبيل المثال الحنطه و الحبوب التي يشتريها العراق دون انقطاع من الولايات المتحدة. تذكروا ان هناك تنافس اقتصادي عالمي شديد اي لمصلحتنا كمستهلكين بما فيه شركات النفط. ما قلته هو ممكن التحقيق وليس مستحيل أبدا. خسارة القدس البدايه فقط لانه الان لا يوجد من يضغط على اسرائيل بالتوسع . انظروا ما حاولت ان تحققه في كردستان . كادت ان تتسبب بتقسيم العراق دون ان تطلق طلقه واحده. الاقتصاد. الاقتصاد ثم الاقتصاد هو ضعف الولايات المتحده انشروا الفكره في كل مكان لزيادة الوعي و إعطاء الأمل بانه نستطيع ان نرد الصاع. والا، لا احد يحترمنا ولا عدو يخاف منا ونبقى مستباحيين. وان ذهبت القدس. فلا احد يزايد ويطلق العنتريات الدينيه الفارغه.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   1
  • (14) - البصراوي
    12/7/2017 5:10:14 PM

    مقاطعة المنتجات الامريكية واجب



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   1
  • (15) - البصراوي
    12/7/2017 5:15:46 PM

    مقاطعة المنتجات الامريكية واجب



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 3  
    •   1
  • (16) - البصراوي
    12/7/2017 11:18:55 PM

    اخوان. صدمه عنيفه دون شك. حاليا من الخطا ان نعول على الحكام العرب لانه في هذه اللحظة لا يوجد قائد يوحد العرب. بس ما نستطيع فعله كافراد ان نبدء حمله اسمها "مقاطعة البضائع الاميركيه . الحقيقه حاليا لا نستطيع ان نجابه اسرائيل باي شكل بسبب التشرذم العربي ولكن لا شيء يمنعنا نحن العرب و المسلمين بإعدادنا الهائله و حسب قدرة كل شخص او دوله ما تستطيع فعله، اي ضرب ترامب في نقطة ضعفه ؛ الاقتصاد الامريكي. لذا علينا مايلي مقاطعة المنتجات الاميركيه كافراد كل حسب قدرته الضغط على الأحزاب و السياسيين و البرلمان بعدم تجديد عقود شركات امريكيه ومنها على سبيل المثال الحنطه و الحبوب التي يشتريها العراق دون انقطاع من الولايات المتحدة. تذكروا ان هناك تنافس اقتصادي عالمي شديد اي لمصلحتنا كمستهلكين بما فيه شركات النفط. ما قلته هو ممكن التحقيق وليس مستحيل أبدا. خسارة القدس البدايه فقط لانه الان لا يوجد من يضغط على اسرائيل بالتوسع . انظروا ما حاولت ان تحققه في كردستان . كادت ان تتسبب بتقسيم العراق دون ان تطلق طلقه واحده. الاقتصاد. الاقتصاد ثم الاقتصاد هو ضعف الولايات المتحده انشروا الفكره في كل مكان لزيادة الوعي و إعطاء الأمل بانه نستطيع ان نرد الصاع. والا، لا احد يحترمنا ولا عدو يخاف منا ونبقى مستباحيين. وان ذهبت القدس. فلا احد يزايد ويطلق العنتريات الدينيه الفارغه.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 3  
    •   1
  • (17) - سنان
    12/8/2017 1:24:31 AM

    اوقفوا التعامل التجاري مع امريكا قاطعوا كل شي اسمة امريكي لا تتعاملوا بالدولار وقاطعوهم سياسيا والله سوف تركع كم بلد عربي وكم بلد مسلم في العالم شهر واحد يقوفوا التعامل بالدولار والله يهدمون عرش الاقتصاد العالمي



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (18) - Paula
    12/8/2017 2:40:35 AM

    Everything said in this article is true. My father is from Iraq and I live in the USA. The Arab world is so divided that it has become a joke in the West. Sunni fighting Shias and Kurds daring to raise the Israeli flag in the North of Iraq. This is shameful. So far Israel has proven to be united while the Saudis kill the Yemenis and Sunnis kill the Christians and Shia' under the flag of DAESH. This is leading the Arab world to self-destruction and Jerusalem loss is only the start before the Kurds will divide Iraq and Syria then the Gulf will run out of oil Shame on you Arabs



    Rizgar
    12/8/2017 9:47:35 AM

    Why shouldn't or wouldn't the KURD rase the Israeli flag .We are (KURD) have nothing common with the arab or palestine who cares .ISRael is moredemocratic country and much better than the arabs or even Islam . So dont count the KURDS as arab never ever and one day we will get our INDEPENDECE and screw iraq.

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   2
  • (19) - A.Weisi
    12/8/2017 3:32:15 PM

    من الطبيعي أن يعترف الرئيس ترامب بالواقع ,أبدأ لا تأملوا ان يقاوم الشعب الفلسطيني في داخل أسرائيل الحكومه الأسرائيليه,فأن كان الفلسطسنيون منطقيين لتعاونوا مع الحكومه الأسرائيليه وخلال مده يكونون مواطنين سواسيه في التصويت والأنتخابات ويصبحون الأغلبيه ويغيرون الحكوميه سلميأ , الدول (مايسمى بالعربيه) صرفت 10 مرات اكثر على الفلسطسنيين للمقاومه ولم يحصل شيء ,هذا أولأ وثانيأ قضية القدس ليست قضيه اسلاميه وانما اصبحت قضيه عربيه فقط لذا يجب على العرب بأن لايسعوا للحصول على دعم تأييد المسلمين, فماذا يحصل مسلم هندي أو يتغلاديشي من القدس؟ هل يفرق له اذا كان القدس غربيه أو اسرائيليه؟ بالطبع لا أقول بكلمه واحده بأن العرب كما يقول المثل العراقي "ما يستهلون التصحيه في سبيلهم,لأنهم سوف يهاجمونك من الخلف عندما ينتهي الحرب" , لذا انا اتشرف بالأعتراف الرسمي للقدس لمن يستحقه =اسرائيل وليس العرب.



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •  


البحث بالموقع



نرحب بملاحظاتكم وملفّاتكم ومقالاتكم وتقاريركم
على العنوان التالي:
almasalahsources@gmail.com