2016/03/10 15:37
  • عدد القراءات 2215
  • القسم : ثقافة ومجتمع

هيئة الاعلام توقف صحيفة ممولة من السعودية

مصادر كشفت للجريدة أن سبب الإيقاف يرجع إلى إساءة الصحيفة للواء متوفى يدعى محمد الكروي، إضافة لما أبدته الصحيفة سابقا من تغطيات صحفية منحازة

بغداد/ المسلة: قررت هيئة الاعلام والاتصالات العراقية، إيقاف طبعة صحيفة الشرق الأوسط التي تمول من السعودية في بغداد ومصادرة النسخ الموجودة بالأسواق المحلية، عازية السبب الى الإساءة لقائد الفرقة السابعة جيش عراقي اللواء الركن محمد الكروي الذي قتل في الانبار.

وقالت الصحيفة في بيان نشر على موقعها الالكتروني، إن "مصادر كشفت للجريدة أن سبب الإيقاف يرجع إلى إساءة الصحيفة للواء متوفى يدعى محمد الكروي، إضافة لما أبدته الصحيفة سابقا من تغطيات صحفية منحازة وفقا لها ضد التغيير الذي شهده العراق بعد سقوط الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ودعمها الاعلامي لداعش والإرهاب".

من جانبه، طالب مرصد الحريات الصحفية الحكومة العراقية بتقديم توضيحات عاجلة لقرارها بوقف الصحيفة، داعيا إياها للعودة عن هذا القرار الذي يثير مخاوف عدة حول مستقبل حرية الصحافة في العراق، بحسب بيان للمرصد.


شارك الخبر

  • 8  
  • 7  

( 1)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   2
  • (1) - عبد الستار النعيمي
    1/16/2014 7:42:02 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم ان اغلب الصحف التي تنشر سمومها في بلدي الجريح المبتلى هي عميله لا مجال للشك ومن يقل غير ذالك فقد غشيته مقاله دينيه او وطنيه منهم.. ان الدعم لصحيفه الشرق الاوسط معروف من زمن نايف وتدير اغلب مقالتها المخابرات السعوديه بل اصبحت هي وجريده عكاظ مموله من قبل المخابرات السعوديه. ان حريه الصحافه شيء جميل في التعبير وفي النقد لكنه يكون وباء على الشعب عندما يكون دم الشعب مهان من صحيفه فكيف يقبل اذ كانت صحيفه اجنبيه او عربيه .اما يقول المثل يا غريب كن اديب .ولكم كل الحب،،،،،،،،،،،



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •  


البحث بالموقع



نرحب بملاحظاتكم وملفّاتكم ومقالاتكم وتقاريركم
على العنوان التالي:
almasalahsources@gmail.com