2016/03/10 15:37
  • عدد القراءات 19231
  • القسم : أمن

"داعش" يختطف اكثر من 400 امرأة ايزيدية في سنجار ويوزعهن على معسكرين لممارسة "جهاد النكاح"

نينوى/ المسلة: افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان تنظيم "داعش" اختطف اكثر من 400 امرأة ايزيدية وقام بتوزيعهن على معسكرين لممارسة مايعرف بـ"جهاد النكاح".

وقال المصدر لـ"المسلة" إن "عناصر تنظيم داعش اختطفوا اكثر من 400 امرأة تنتمي للديانة الايزيدية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى".

واضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه ان "عناصر التنظيم قاموا بتوزيع المختطفات على معسكرين لهم في غابات الموصل وقضاء تلعفر بهدف ممارسة ما يعرف بجهاد النكاح معهن".

وكشفت جمعية الهلال الأحمر العراقي، امس الاثنين، عن حصولها على معلومات تفيد بقيام تنظيم "داعش" بنقل نساء ايزيديات ومسيحيات الى مكان مجهول بعد احتجازهن وعوائلهن في مطار تلعفر لبيعهن كـ"سبايا".

وقال الأمين العام المساعد بالجمعية محمد الخزاعي في حديث لـ"المسلة"، إن "عناصر تنظيم داعش احتجز أكثر من 100 اسرة في مطار تلعفر، وقتل جميع الرجال بينها، فيما ابقى على النساء والاطفال"، مشيرا الى أن "وضع العوائل في غاية الصعوبة".

وأضاف الخزاعي أن "عناصر التنظيم اقتادوا النساء من الايزيديات والمسيحيات الى مكان مجهول بهدف بيعهن على انهن سبايا العدو".


شارك الخبر

  • 3  
  • 21  

( 3)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   4
  • (1) - ابن العراق
    8/5/2014 11:35:35 PM

    لايسعنا الا ان نقول لدزاعش السياسه اشوكت تهتز الشوارب بغض النظر عمن قالها سابقا فالمثل يقول خذ الحكمه من افواه المجانين



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   8
  • (2) - علي
    8/6/2014 3:31:21 AM

    داعش قام بنشر بعض الصور للمجاهدين في غزوة الموصل واغلب الوجوه تخبر عن عراقيتها ومصلاويتها الاصيلة، هؤلاء المجاهدين كانوا يضحكون للنصر الذي حققوه على العراقيين المسالمين في سنجار بعد ان هجروهم وقتلوهم واغتصبوا نسائهم، هل كان هؤلاء يطلبون الايزيديبن دما سفكوه او حرمة انتهكوها ؟ سؤال وأتمنى ان يجيبنا اهل الموصل ما الذي فعله اهالي تلعفر واهالي سنجار لكي تشردوهم وتفتلوهم وتنهبون اموالهم وتعتدون على حرماتهم وتغتصبون حرائرهم؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 3  
    •   1
  • (3) - ابو علي
    8/6/2014 12:07:40 PM

    ....................... لغرض تسليحهم لغرض كسب الدعم على الاراضي التي ........... كونوا اكثر انتباه لاغراض الاكراد الحقيقية



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •