عاجل:

من نحن   |   اتصل بنا   |   الجمعة, 19 ديسمبر 2014
  • الصغرى : ..°
  • العظمى : ..°
  • الآن : ..°
  • بغداد
وتر الشارع
هل سيشهد 2015 طرد تنظيم داعش الارهابي من جميع الأراضي العراقية؟



عرض التفاصيل
بروجكتر
حجم الخط :
عدد القراءات:
6809
2013/06/16 00:06

شارع الانتخابات: شعار مرشح انتخابي "لا للمد الصهيو صفوي" يثير صدمة ودهشة الجمهور




بغداد/المسلة: أثار المرشح في الانتخابات العراقية محمد فائق الحيالي الذي حمل تسلسل (6) في قائمة "عابرون" ، في محافظة الرمادي ، دهشة العراقيين وصدمة البعض منهم بل وسخرية اخرين حين تبنى في دعايته الانتخابية شعار "لا للمد الصهيوصفوي" .

ورشح الحيالي ضمن ائتلاف "عابرون من اجل الوطن" و هو ائتلاف من كيانات سياسية بقيادة محافظ الانبار قاسم محمد عبد الفهداوي.

وكان الحيالي زار ما تسمى بـ"ساحة العزة والكرامة" في الانبار واعلن مع رهط من عشيرته تأييده للمعتصمين معلنا عن تبرعات بوجبات طعام للمعتصمين.

واعتبر الحيالي في كلمة له امام المعتصمين في الانبار ان التواجد في ساحة الاعتصام واجب شرعي على العشائر ان تشارك فيه.

وخطب الحيالي في جلسة عشائرية في ساحة الاعتصام في الرمادي مضفيا على نفسه لقب "العبد الفقير" ، الممثل لقبيلة السادة الحياليين حيث طالب باطلاق سراح شيخ معتقل هو حسين العبيد.

وفي رد فعل لشعار الحيالي الذي تداولوه نشطاء رقميون مثل " طرفة" و "نكتة" و "سوء منطق " و "جهل سياسي" وانحدار أخلاقي" ، حيث تسائل احمد الياسري عن اللغة الطائفية البغيضة التي يتبناها شخص يمثل مجموعة من العراقيين ويتبجح رغم ذلك بأنه يسعى الى الوحدة.

وكتب الحياني في صفحته الافتراضية ان كتلة "عابرون الى دولة مدنية"تهدف فيها إلى إجراء تغيير وتطوير شامل لمؤسسات الدولة والعمل على بناء دولة مدنية ومهنية واحترام حقوق الإنسان وتوفير الخدمات وبناء الإنسان قبل الجدران، وبناء دولة حرة ديمقراطية لتمثيل جميع أبناء الشعب العراقي بطوائفه المختلفة.

وتسائل رعد الجابري متهكما، كيف يمكن لرجل عقليته انتجت مثل هذا الشعار " السوقي" ان ينجح في تغيير العراقيين نحو الاحسن وكانت 12 محافظة عراقية، لم تكن نينوى والانبار بينها قد أنهت في الـ20 من الشهر الحالي انتخاب مجالسها المحلية، وسط إجراءات أمنية مشددة حالت دون وقوع خروق كبيرة.

وتشارك في انتخابات محافظة الرمادي ثلاثة عشر ائتلافا وكيانا سياسيا ، وهذا المجموع هو من بين 16 ائتلاف وكيان مشاركة في الانتخابات المحلية في المحافظة واعلنوا فيه للمرة الثانية رفضهم لتأجيل الانتخابات في الانبار.

اضف تعليق
تعليقات القراء:
مجموع التعليقات: 8
(1) الاسم: عبود - تاريخ الارسال: 16/06/2013 02:02:29
يعني لاذا انتم لستم بصهاينة او صفويين فلماذا الصدمة وبالنسبة لااحمد الياسري ورعد الجابري الجماعة منو ذوله
ارسال رد أبلغ عن اساءة 11   قيّم التعليق   15
(2) الاسم: عصام - تاريخ الارسال: 16/06/2013 12:05:32
الله يلعن ابو الديمقراطيه الى طلعت هيج(هكذا)اشكال زفره وين كنت لما حاصر (عدى)الرمادى و قطع عنها الماء و الكهرباء و اعتقال الشيخ الدليمى و فقه عينيه بالتعذيب .الان طلعت رجل.ارجع لاصلك و اركض وراء سيارات الجص احسلك من السياسه,,,,
ارسال رد أبلغ عن اساءة 0   قيّم التعليق   2
(3) الاسم: احمد - تاريخ الارسال: 16/06/2013 12:11:24
انا ادرك انها شعارات للتسويق الانتخابي ولكن اريد فقط اعرف ماهي الطائفية او السوقية التي تحدث عنها الياسري والجابري فلا ارى الحيالي اقل سوقية او طائفية منهما فما دخلكما انتما بالصهيوصفوي؟؟؟؟
ارسال رد أبلغ عن اساءة 0   قيّم التعليق   1
(4) الاسم: ابو علي - تاريخ الارسال: 16/06/2013 13:29:19
مثى نتخلص من عقدة الصفويه لدى بعض العراقيين اعتقد ان كل من يتفوه بها لايمكن ان يحقق اي تقدم لان مثل هذه الشعارات الغرض منها الوصول الى المنصب وبعد ذلك كلوا بحبك يهون الغريب هذا الطرح انا يدل على تخلف بالعقليه وقصور بالنظر والفشل بعمل شي يخدم العراق والمحافظه ويقول المثل اذا هاذا اولها ينعاف تاليها اكبروا بفكركم واعملوا مثل ما تقولون وقرونوا قولكم باعمالكم وتخلصوا من عقدكم التي لا تسمن ولا تغني من جوع
ارسال رد أبلغ عن اساءة 0   قيّم التعليق   4
(5) الاسم: العبيدي احمد - تاريخ الارسال: 16/06/2013 13:34:24
اي نكتة واي سخرية يتحدث عنها الكاتب فمن يقول هذا الا صفويا او صهيونيا واين الطائفية في هذا الشعار بل هو شعار ملايين العراقيين واوكد لاللمد الصهيوصفوي لاللمد الصهيوصفوي لا للمد الصهيوصفوي والله اكبر
ارسال رد أبلغ عن اساءة 6   قيّم التعليق   10
(6) الاسم: هادي علي - تاريخ الارسال: 16/06/2013 17:57:21
كل الخطابات وكل اللذين ينعقون في المظاهرات الطائفية يتهمون الشيعة والحكومة العراقية بل صفوية و و و ولو كان هذا المتشرشح رفع شعار لا لايران لا للأمريكان لا للصهاينة لكنت اول واحد يصفق ويؤيد شعاره لكنه خبيث ومتملق ويريد من ينفق على حملتهه المسعورة فلا حول ولا قوة إلا بالله
ارسال رد أبلغ عن اساءة 0   قيّم التعليق   6
(7) الاسم: سمير - تاريخ الارسال: 17/06/2013 16:34:44
يقول علم المنطق المتضادان لا يجتمعان ومعروف العداء بين ايران واسرائيل الذي يتساقط بسببة يوميا العشرات من العراقيين وانضم الان السوريين الى الركب لكن يبدو ان مرشحنا قد انتج نظرية جديده جمعت المتضادان
ارسال رد أبلغ عن اساءة 3   قيّم التعليق   4
(8) الاسم: ماجد عبدالحميد - تاريخ الارسال: 19/04/2014 23:44:21
اعتقد مثل هكذا ماجورين لامجال لهم في انتخابات ولاحتى في العراق ,ينبغي طردهم من البلد وسلخهم من عروبة العراق كونهم ينتمون الى جماعات ارهابيه تريد النيل من الرعراق وشعبه الكريم ,وعليه اود ان اناشد مفوظية الانتخابات للحد من هؤلاء المرتزقه اصحاب العقول المتعفنه الذين لايريدون الخير لاهله الكرام ....وشكرا
ارسال رد أبلغ عن اساءة 0   قيّم التعليق   1
اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم:  
البريد الالكتروني:    
التفاصيل:  
رمز التحقق: