عاجل:

من نحن   |   اتصل بنا   |   الاربعاء, 22 اكتوبر 2014
  • الصغرى : ..°
  • العظمى : ..°
  • الآن : ..°
  • بغداد
وتر الشارع
هل انت مع التدخل الامريكي البري في العراق؟



عرض التفاصيل
ملفات خاصة
حجم الخط :
عدد القراءات:
76593
2014/02/03 21:06

"المسلة" تنشر نص قانون التقاعد الموحد الذي صوت عليه مجلس النواب




بغداد/ المسلة: تنشر "المسلة " نص قانون التقاعد الموحد الذي صوت عليه مجلس النواب بجلسته التاسعة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الرابعة التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب وبحضور 180 نائبا اليوم الاثنين 3/2/2014.

 

 

نص القانون إضغط هنا

اضف تعليق
المزيد..
تعليقات القراء:
مجموع التعليقات: 19
(1) الاسم: د.ابو بكر عبدالحسين السوداني - تاريخ الارسال: 04/02/2014 11:26:29
ألقانون وما صاحبه من هرج ومرج ومزايدات وإذا به عملية إلتفاف وضحك على ما طالب به ألعراقيون والمرجعية.قانون ألتقاعد مفصل حسب مطامع ألرئاسات ألثلاث وأعضاء مجلس ألنواب لتحقيق مآربهم في ضمان إستمرارية ألحصول بل سرقة أموال ألعراقين بطرق ملتوية ومفضوحة.إن إستغلال ألمواطن ألعراقي ألبسيط للضحك عليه ليست من صفات ألعراقين ألنبلاء ولا من قيم أبناء ألعشائر ألأصيلة.حقوق وامتيازات ألرئاسات ألثلاث وأعضاء مجلس ألنواب لم يطرأ عليها تغير معنوي وإن ألتعجل والخطب ألرنانة ألتي كنا نسمعها من بعض قادة ألكتل في طلب تمرير ألقانون ماهو إلا عدم ألثقة بمستقبلهم ألسياسي. إن تمرير قانون ألتقاعد بوضعه ألمعلن عنه بتضمنه !- ألخدمة ألجهادية ألمزعومه والتي ستمنح ألفرصة لأصحاب ألكتل بإستغلالها لكسب ألمزيد من ألأصوات ألأنتخابية مقابل مصادقتهم على ألخدمة ألجهادية ألوهمية. 2-إدعاءاتكم بإلغاء إمتيازات ألنواب والرئاسات ألتي طالبت بها ألجماهير والمرجعية إتضحت أنها كذبا متفق عليه بصفقة خسيسة مع ألنواب.. 3- ألتهريج ألذي صاحب ألأعلان عن قانون ألتقاعد مرفقا بصور ألمتقاعدين ألغلابى على أن تطبيق ألقانون بأثر رجعي والمقصود هنا عدم شمول ألمتفاعدين ما قبا 1-1-2014 بل شمول ألمتقاعدين بأثر رجعي من 1-1-2014 وما بعده لغاية نشر ألقانون في جريدة ألوقائع ألرسمية.إتقوا الله بشعبكم ولا تتصرفوا معهم باللف والدوران كسماسرة ألبغاء.
ارسال رد أبلغ عن اساءة 12   قيّم التعليق   30
(2) الاسم: رحاب محمد - تاريخ الارسال: 04/02/2014 14:32:05
القانون لم يلبي طموحات الشعب العراقي ، وأنما فصلت مفرداته حسب مقاسات مجلس النواب والرئاسات الثلاث والكتل السياسية ، حيث وضعوا مميزات لهم بالدرجة الأولى ومنها الخدمة الجهادية ( الله لا يوفقهم )، وتجاهلو ما عاناه الشعب العراقي بكل مفرداته .. ما لهم تسمح الميزانية بتحمله وما للشعب لا تتحمل ميزانية الدولة وتعتبر عبأ عليها .. هل رأيتم أكثر أستهزاء بالشعب أكثر من هذا ، لمالا يحتسب الراتب الكلي للموظف وعليه يتم حساب التقاعد ؟ لماذا لكم يحتسب الراتب الكلي ومخصصات وكذلك للعسكري وأستاذ الجامعي والقضاة ،ولبقية الشعب لا يجوز ذلك ؟..لولا موظفي الدولة بكل أصنافهم لما كانت دولة ولما وجدم أنتم وأمثالكم تحكمون كما تشاؤون .. وآخر قولي الله لا يوفقكم يا من بيده القرار (فوضنا أمرنا الى الله حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم جميعا )..
ارسال رد أبلغ عن اساءة 4   قيّم التعليق   11
(3) الاسم: صقر البابلي - تاريخ الارسال: 04/02/2014 16:10:10
القانون لم ينصف باقي الشرائح من الشعب العراق من موظفين ومن عسكرين 400 الف دينار شهريا ومليون 200 للسجناء السياسين وين الانصاف لعد الباقين من اجل هذا الوطن ليش والله حرام عليكم وسوف تقفون امام الله ويحاسبكم قوفوهم انهم مسألون يا اخي كافي ظلم كافي ظلم موملينة وين حقوق الفرد العراقي لوبس الكم لحم الهبر والعظام للفقراء بأي حق المسجون السياسي ياخذ ثلاثة اظعاف الراتب وباقي الشرائح 400 الف خافوا الله وانصفوا هذا الشعب المظلوم
ارسال رد أبلغ عن اساءة 5   قيّم التعليق   5
(4) الاسم: م/ علي - تاريخ الارسال: 04/02/2014 17:58:29
يعني هو هذا القانون التقاعدي الي خبصتونه بيه ؟؟ يعني اشلون عندي 25 سنه واطلب احالتي على التقاعد , واتقاعد ولا يصرف لي الا بعد اكمالي 50 سنه من العمر ؟؟؟ وبصراحة عندما قراته اصبت بخيبه امل كبيرة لانه لا يرقى الى الطموحات !! والامر الثاني والطامة الكبرى اذا كان هذا القانون لا يشمل المتقاعدين قبل 9/4/2003 ,,, لانه بالحقيقه سوف يزيد الفقير فقرا والغني غنا ,,, وايضا نرى ان اصحاب المعالي والسمو اعضاء مجلس النواب يبدو انهم الرابحون الاكبر من هذا القانون التافه ,, فاين اصوات الناس التي تطالب بعدم شمولهم براتب تقاعدي مهوووول وكبير لخدمة لا فائدة منها سوى زيادة الفتنه بين مكونات الشعب العراقي ,,, وقانونكم هذا اكبر دليل على عدم ذهاب شريحه كبيرة من الناس لانتخابكم مره اخرى لكي لا نسال امام الله عليكم ,,, وهل انتخبكم من اجل ان تستلمو راتب كبير وتحرمو الناس من ابسط الحقوق , بئس القانون وبئس من اقرة , ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ارسال رد أبلغ عن اساءة 4   قيّم التعليق   10
(5) الاسم: وسام - تاريخ الارسال: 04/02/2014 21:46:24
قانون التقاعد يشمل مزوري الشهادات االمتوسطه الى عنده خدمه 33 سنه ارجو الرد رجا
ارسال رد أبلغ عن اساءة 2   قيّم التعليق   8
(6) الاسم: وسام - تاريخ الارسال: 04/02/2014 21:52:59
قانون التقاعد يشمل مزوري الشهادات االمتوسطه الى عنده خدمه 33 سنه ارجو الرد رجا
ارسال رد أبلغ عن اساءة 3   قيّم التعليق   4
(7) الاسم: وسام - تاريخ الارسال: 04/02/2014 22:09:16
قانون التقاعد يشمل مزوري الشهادات االمتوسطه الى عنده خدمه 33 سنه ارجو الرد رجا
ارسال رد أبلغ عن اساءة 3   قيّم التعليق   4
(8) الاسم: حسين العامري - تاريخ الارسال: 04/02/2014 22:26:36
افيدونار
ارسال رد أبلغ عن اساءة 3   قيّم التعليق   3
(9) الاسم: ابو احمد - تاريخ الارسال: 05/02/2014 12:55:29
انا اعمل في شركة اتصلات (قطاع خاص) وانا ادفع ضمان منذ 10 سنوات هل نحن مشمولين بهذا القانون ام لا افيدونا جزاكم الله خير...
ارسال رد أبلغ عن اساءة 3   قيّم التعليق   2
(10) الاسم: ابو حسن - تاريخ الارسال: 05/02/2014 15:43:49
أتسأل اي جهاد هذا الذي يتبجح به هوﻻء المنحطين هل التسكع في لندن و واشنطن و طهران جهاد فما يسمى اكل النخاله واعلاف الحيوانات وهدر سنوات الشباب بين الخدمه العسكريه والجيش الشعبي وجيش القدس التي يعدم منﻻ يدخل بها وعلى هذا الحال ننهين العمر واليوم نحن نفاجئا بالخدمه الجهاديه بشرفكم ماتستحون ولو انتم ما عدكم؟؟؟؟؟؟؟اﻻ لعنة الله عليكم وزغوم وضريع في بطونكم ياجهادين الحانات والارصفه
ارسال رد أبلغ عن اساءة 6   قيّم التعليق   6
(11) الاسم: احمد البحري - تاريخ الارسال: 05/02/2014 20:26:44
السلام عليكم نطالب من الحكومة العراقية ومن دولة رئيس الوزراء ومن البرلمانيين ومن المحكمة الاتحادية إلغاء تقاعد الرئاسات الثلاث ومحاسبة كل من وقع على الفقرة ٣٨
ارسال رد أبلغ عن اساءة 3   قيّم التعليق   6
(12) الاسم: مريم علي السوداني - تاريخ الارسال: 06/02/2014 10:48:45
قانون التقاعد المعلن عنه يذكرني بأبيات شاعرنا ألعراقي ألراحل معروف عبدالغني ألرصافي مع ألأعتذار: من يقرأ ألقانون يعلم إنه وفقآ لأطماع ألبلطحية محرف
ارسال رد أبلغ عن اساءة 4   قيّم التعليق   4
(13) الاسم: جليل جاسم عباس حسن - تاريخ الارسال: 06/02/2014 20:49:12
يوجد مثل شعبي عراقي ينطبق على قانون التقاعد الموحد الجديد والمثل يقول {انطي للشبعان وخلي الجوعان} وحسبنا الله ونعم الوكيل ع كل سارق قوت الشعب العراقي اتقو الله بالشعب العراقي
ارسال رد أبلغ عن اساءة 6   قيّم التعليق   6
(14) الاسم: ابو احمد الياسري - تاريخ الارسال: 10/02/2014 21:41:36
تمخض الجبل فانجب فأرة...ومثل اخر يقول ..صام وافطر على جرية...هذا ما ينتظره العراقيون من ساستهم الحراميه والمصيبة يبدو ان الذين كتبوا القانون كانوا اما سكارى او من جماعة همش همش(الدمج)لانهم نسوا ان 80 من المئه من موظفي الدولة الذين يشملهم القانون هم حملة الشهادة الاعدادية من زمن الملكية ولحد الان ولم يصرفوا مخصصات لهذه الشهادة التي تسمح للمرشح ان يصبح عضو في مجلس النوام عفوا النواب ..مبروك عليكم هذه السخريه تستاهلون.......
ارسال رد أبلغ عن اساءة 4   قيّم التعليق   5
(15) الاسم: ابو احمد الياسري - تاريخ الارسال: 25/02/2014 16:49:42
لقد توهم هولاء .......... ............. من انهم يستطيعون ان يضحكواعلى لحى الشعب العراقي ويبدو انهم امنوا غدر الزمن .... للاسف الشديد واقول اللعنة على الزمن الذي جعل هؤلاء المتسولين يتحكمون بارزاق العراقيين وهم من جنسيات غريبة علينا..ان مهزلة ما يسمى بقانون التقاعد ما هي الا وسيلة للاثراء وسرقة المال العام العراقي من خلال شرعنة الامتيازات الجنونية لهذه الزمرالضاله مقابل تجويع ابناء البلد لانهم يدركون ان مصيرهم الاسود قادم لا محال فيه ولاحظ انهم ركزوا على الغاء الفوارق بين حملة الشهادات وبين بياعي الطماطة لان كل جمهورهم من هؤلاء السذج البسطاء ولكي يشتروا ضمائرهم بالمال الحرام ..لقد ثبت وبالدليل القاطع عداء هؤلاءالعملاء لكل العقول الواعية التي بامكانها طردهم واعادة العراق الى اهله بعد ان سرق ضلما وعدوانا وما نصيبهم الا الهمج الرعاعاذن ليس هناك زيادة رواتب بل هناك عملية نهب للمال العام وتوزيعه على الذين انتموا الى احزابهم بدون مؤهلات علميه وهذه هي الحقيقة........
ارسال رد أبلغ عن اساءة 1   قيّم التعليق   3
(16) الاسم: احمد الحميري - تاريخ الارسال: 04/03/2014 12:13:33
س ع عقيد متقاعد خدمه 21سنه 10سنه حركات مع طفلين قاصرين مع عجز70%فكم يحتسب الراتب
ارسال رد أبلغ عن اساءة 1   قيّم التعليق   4
(17) الاسم: مقداد كاظم لازم ناصر - تاريخ الارسال: 13/04/2014 17:09:41
السلام عليكم ورحمة الله اني رائد متقاعد ممكن اعرف كم سوف يكون راتبي مع الشكر . اني اخذ كل شهرين 535 الف يعني كل شهر تقريب 260 الف دينار عراقي هل هذا صحيح اني ما فهم اي شي ممكن ايضاح ولكم جزيل الشكر وارجو الرد منكم
ارسال رد أبلغ عن اساءة 0   قيّم التعليق   3
(18) الاسم: احمد حسين ناصر - تاريخ الارسال: 04/05/2014 03:06:29
اذا كان الشهيد غير متزوج ووالدته متوفيه وابوه متقاعد ومتزوج ولدى الشهيد اخت من امه وابوه كبير في السن وغير متزوجه هل يحق لها ان ترث اخوها في الراتب التقاعدي وكافة الحقوق
ارسال رد أبلغ عن اساءة 1   قيّم التعليق   3
(19) الاسم: جبر جاسم عيادة الساعدي - تاريخ الارسال: 15/10/2014 21:38:21
السلام عليكم تحية مليئة حزن وألم بعد ان كنت من الذين يتأملون خيرا من تطبيق قانون التقاعد الموحد والذي ظهر ياتة ليس موحد بحيث ميَز بين المتقاعد القديم والجديد كما هو مثبت في المادة 35 الفقرة 3 باحتساب الراتب التقاعدي للموظف القديم على اساس راتبة عند احالتة على التقاعد لا على اساس القرين المحال على التقاعد بعد 9\4\2003 فهل هناك ظلم اكثر من هذا يقع على المتقاعدين القدامى واذا اردنا مثلا ان نعترض - نعترض على من ؟ 1- السلطة التشريعية - وهمهم الوحيد مصالحهم 2- السلطة التنفيذية - لا تعليق 3- السلطة القضائية - لا حول ولا قوة لهم في بلد الديمقراطية العراقية 4- السلطة الرابعة - لا يوجد من يقرأ ( نامي جياع الشعب نامي حرستك آلة الطعام )
ارسال رد أبلغ عن اساءة 0   قيّم التعليق   0
اضف تعليقك
لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم:  
البريد الالكتروني:    
التفاصيل:  
رمز التحقق: