2016/03/10 15:37
  • عدد القراءات 8511
  • القسم : سياسة

المالكي: اتنازل عن رئاسة الوزراء لصالح العبادي لتسهيل سير العملية السياسية

بغداد/ المسلة: اعلن رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الخميس، انه تنازل عن منصب رئاسة الوزراء لصالح رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي لتسهيل سير العملية السياسية، فيما أشار الى أنه لم يسع الى المناصب وانه غادر منصبه حفاظا على وحدة العراق.

وقال المالكي في بيان تلاه بينما كان العبادي يقف الى جانبه ويحيط به نحو 20 نائبا من كتلته، وتابعته "المسلة"، إنه "استخدم كل الوسائل المتاحة الدستورية في الحصول على حقه في الفوز بولاية ثالثة"، لافتا الى ان "كتلة دولة القانون تملك اكبر عدد من المقاعد".

واضاف أن "المستهدف ليس المالكي الذي لم يساوره الشك لحظة واحدة في ترشيحي دستوريا وكان واجبا علي تصحيح اي خلل يشكل خطرا على الدستور".

وتابع "احتراما للثقة التي منحني اياها الشعب.. فقد مارست جميع الاليات السلمية لكي يكون العراق نموذجا للمنطقة".

وقال المالكي ايضا انه "استبعد استخدام القوة في للتمسك بمنصبه حتى لا يعود العراق الى الدكتاتورية".

واشار الى انه تعرض لـ"هجمة ظالمة استهدفتني شخصيا حتى اتهمت بالتشبث بالسلطة مع انه كان ذلك دفاعا عن الوطن.. والدفاع عن الحق لا يعني تمسكا بالسلطة".

وتابع "اليوم اقول للشعب العراقي لن اكون سببا في سفك قطرة دم واحدة.. واعلن امامكم اليوم ولتسهيل العملية السياسية سحب ترشيحي لصالح الاخ الدكتور حيدر العبادي حفاظا على المصالح العليا للبلاد وسابقى جنديا مدافعا عن العراق".


شارك الخبر

  • 38  
  • 8  

( 7)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   7
  • (1) - ابو محمد
    8/15/2014 1:25:19 AM

    بارك الله فيك وهكذا هم الرجال.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   3
  • (2) - ابو علي
    8/15/2014 8:58:54 AM

    كل الشعب طالب .............



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   2
  • (3) - حلاوة
    8/15/2014 9:34:49 AM

    حلاوةبجدر ... على كولة اهلنه



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   9
  • (4) - زامل اللامي
    8/15/2014 9:37:39 AM

    حسنا فعل المالكي بتنازله عن السلطة وذلك حفاظا على ............الاقليمية والاوروبية رفضه ايضا وبقي هو وحيدا مع بعض المقربين الذين سوف يتركونه قريبا امثال حنان الفتناوي والصيهود وغيرهم مثلما تركه علي الشلاة وغيره لذلك كان من الافضل ان يتنازل بعدما شعر وتاكد بان الولاية الثالثة ستكون بعيدة عنه كبعد الشمس من الارض وخطاب تنحييه تضمن جملة مفارقات منها تنازله جاء لكي لايكون سببا في سفك قطرة دم واحدة ونسي انه ترك العراق يسبح في بحر من الدماء وقال ايضا انه يتنازل حفاظا على وحدة العراق متناسيا ان العراق اصبح اجزاء ومنها اجزاء بيد اعداء الشعب العراقي من الارهابيين الدواعش اضافة الى تكريسه للطائفية والقومية والمذهبية بين الشعب العراقي والمفارقة الاخرى عندما يقول انه ترشح للولاية الثالثة احتراما لاصوات ناخبيه الذين رشحوه ومعتبرا ان كتلة دولة القانون هي الكتلة الاكبر ناكراان الكتلة الاكبر هي التحالف الوطني ومتناسيا انه في انتخابات 2010 سرق اصوات...........ولم يحترم هذه الاصوات وهم عراقيون عندما التف على الديمقراطية بالتعاون مع بعض القضاة والمفارقة الاخرى عندما يقول انه اتهم بالتشبث بالسلكلطة متناسيا مقولته التي اطقها وهي (ماعفناها حتى ننطيها )وقتاله المستميت لعدم تسليم السلطة واقامة الدعاوي على رئيس الجمهورية بحجة خرق الدستور وعدم تكليفه لتشكيل الحكومة ونسى انه بقي يقاتل من اجل الكرسي في كل زمان وحين وخاصة عندما قررت بعض الكتل السياسية سحب الثقة منه وذهب الى السيدمسعود البرزاني وقدم له التنازلات وفعلها مع السيد مقتدى الصدر وهكذا كان المالكي لم يتغير حتى في يوم تنحيته حيث لايزال..... الشعب ظنا منه ان الشعب العراقي هو فقط المجموعة التي تؤيدة ولايدري ان الشعب لولا كل هذه الماسي التي جلبها لهم .... والتي التهوا بها لما سكتوا عن .... اكاذيب غير ......لان الشعب يدرك بان العراق اكبر من المالكي او اي حاكم لذا يقول الشعب عاش العراق وعاش شعبه الابي الغيور ويبقى راس العراق مرفوعا وان شاءلله سوف يخرج العراق وستعافى من محنته ويطرد مجرمي داعش من ارض العراق بهمة العراقيين وجيشه وبعربه وكرده وتركمانه وباقي اقليات الشعب العراقي باذنه تعالى قولوا امين ارجو من مقع المسله نشره كاملا وبون حذف مع جزيل الشكر



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   2
  • (5) - بصراوي
    8/15/2014 11:45:12 AM

    عساك....................



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (6) - زامل اللامي
    8/18/2014 9:09:37 AM

    ................................................. وان شاءلله سوف يخرج العراق وستعافى من محنته ويطرد مجرمي داعش من ارض العراق بهمة العراقيين وجيشه وبعربه وكرده وتركمانه وباقي اقليات الشعب العراقي باذنه تعالى قولوا امين



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (7) - لؤي الأسدي
    8/19/2014 12:30:52 AM

    العجيب فينا نحن العراقيين............بالآخرين سريعاً، رغم أن صفة ............ ليست من أطباعنا ولا من عادات مجتمعنا العراقي، ولكن صدق المثل القائل: (إذا طاح القوي كثرت سچاچينه)!!!!!!



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •