2016/07/23 17:45
  • عدد القراءات 6530
  • القسم : آراء

إلى هيئة النزاهة: الفتلاوي تعترف بفسادها.. فمتى تُحاسب؟

بغداد/المسلة: "لا إصلاح"، من دون محاسبة الفاسدين.

هذا لسان العراقيين وهو يستمعون بملأ آذانهم إلى نائبة تعترف "علناً" بانها قبضت أثمان عمولات و كومشنات، بكل صلافة من دون خوف من رادع أو عقاب قانوني..

كان العراقيون يتوقّعون طوال الفترة الماضية، مثول النائبة حنان الفتلاوي أمام القضاء، وأن ْتحقّق معها هيئة النزاهة، بعدما اعترفت بفسادها علناً، وعلى لسانها، لا لسان الغير.

وما السكوت على مثل هذه الظواهر الا إمعانا في ترسيخ الفساد، فالدولة التي لا يُخشى جانبها، لن تنجح في بناء مجتمع مستقر، والقانون الذي لا يشهر سيفه، لن يخافه أحد.

هذه هي فحوى الرسالة التي يبعثها العراقيون الى هيئة النزاهة، ومؤسسات العدل ذات العلاقة، فاستعادة ثقة المواطن العراقي من جديد، في محاسبة الفتلاوي، بعدما اعترفت "علنا" بفسادها، والاعتراف سيد الأدلة.

إنّ التمادي على القانون والاستهزاء به وبالمواطن، بات كارثيا، فلو خشيت الفتلاوي القانون، لما تجرّأت على القول بانها قبضت أثمان الصفقات..

ولو احترمت الفتلاوي شعبها، لما وصلت صلافتها إلى حد البوح علنا بانها سرقت أمواله.

فماذا تنتظر هيئة النزاهة؟.

إن الشعب العراقي الذي سُرقت أمواله، واسْتُهْزِأ به، على أيدي الفتلاوي وأمثالها، يطالب اليوم بمحاسبتها، لكي تكون عبرة لمن اعتبر..ِ

إنّ مجرد الهمس والإشارة الى مكامن الفساد، مدعاة للتحقيق والمحاسبة في الشعوب التي تحترم نفسها، فكيف اذا اعترفت الفتلاوي بملأ فمها بأنها "فاسدة"، تلقت أموالاً عبر "كومشنات"، وصفقات .

كيف تبقى نائبة تجاوزت على القانون وسرقت أموال الشعب، طليقة اليد، بل وتتجرّأ على البوح بذلك، فيما الناس تحتار في أمرها، فلا قانون يردع، ولا نزاهة تحقّق ..

إنّ محاسبة الفتلاوي، ليس عقابا للفاسدين فحسب، بل لأولئك الذي يفتخرون بفسادهم أمام الشاشات، ويهزأون بالناس، ولا يضعون لمشاعر العراقيين اعتبارا.

فلو امتلكت الفتلاوي ذرّة من الحياء، لما تجرأت على إعلان فسادها، ما يدل على استهتار واضح بالقوانين والإجراءات المحتملة بحقها، سوء  من النزاهة أو من القضاء، مثلما هو عدم احترام للمواطنين الذين خُدعوا في الانتخابات على أيدي الفتلاوي وأمثالها..

إنّ اللسان الطويل الفاسد لن يجعل الناس تنسى ما اقترفه صاحبه، لانّ الحق يظهر مهما طال غيابه، وثقة الشعب لازالت في هيئة النزاهة، في التحقيق العاجل في فساد هذه النائبة، التي تجبّرت وتكبّرت حتى قالت في وضح النهار : "يا عراقيون، لقد سَرَقْتُ أموالكم". اقرأ ايضا : كوميشنات الفتلاوي

 

 


شارك الخبر

  • 6  
  • 19  

( 26)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 21  
    •   20
  • (1) - ساجد هاسم
    7/22/2016 1:11:57 PM

    هاي حنان الفتلاوي الطائفية الفاسدة.. الي نهبت اموال العراقيين مثل غيره.. يالله وينهم المدافعين عنه ؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 24  
    •   18
  • (2) - ايمن الاسدي
    7/22/2016 1:12:55 PM

    وينهم انصار النائبة المطالبة بالاصلاح.. ماتختلف عن اي فاسد وعن اي داعشي دمر العراق.. يجب محاكمته.. هذه الطائفية التي لا تبعث غير الكراهية بين ابناء الشعب الواحد.. شكرا للمسلة لهذه الاضاءة



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 23  
    •   16
  • (3) - توفيق ناصر العطواني
    7/22/2016 1:14:30 PM

    حنان الفتلاوي واحدة فاسدة.. عاثت بالارض خرابا وفسادا وكراهية.. سرقت اموال الناس.. بأسم الاصلاح.. اليوم تستقتل النائبة ليس من اجل المكاريد بل من أجل الامتيازات



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 23  
    •   12
  • (4) - شاكر ابو احمد
    7/22/2016 1:16:25 PM

    يمعودين ماكو واحد سبع يوكف هذا الحاقدة... ماعاجبه العجب.. تنكط حقد وكراهية ووظيفتها تعيينات وفقط.. وما لسانها السليط غير هو اداة لتنفيذ مأربها من الدوائر والوزراء من اجل ابتزازهم.. والدليل لديها مشروع سياسي وستحصل على وزارة ومن ثم تقوم بحلبها كما فعل غيرها.. كلهم حرامية



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 23  
    •   15
  • (5) - حسن ياسر
    7/22/2016 1:27:36 PM

    المشكلة ان الكثير من العراقيين مخدوعون بالفتلاوي لصوتها العالي في المطالبة بحقوق الشعب، لكنهم في نفس الوقت لا يعلمون بأنها تريد التغطية على فسادها الذي اعترفت صراحة بلقائها على الشرقية مع ميسون الدملوجي، بأخذها العقود والكومشنات وهي (نسبة من العقود)، وهذه تندرج ضمن جريمة (الرشوة)، لكنها رشوة مقننة تحت اطار البرلمان والنواب الذين ائتمنهم الشعب على أمواله، لذا ينبغي بل يجب محاسبة الفتلاوي عن كل دينار أخذته من العراق بغير حق.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 22  
    •   14
  • (6) - علي جابر المحمداوي
    7/22/2016 1:28:17 PM

    الفتلاوي وما ادراك ما الفتلاوي، من يمعن النظر في الاموال التي تتحصل عليها فإنه لا يشك بأنها سرقة، والسؤوال هنا /من اين للفتلاوي الاموال التي تجعلها تؤسس حزب لوحدها وتفتتح مقار له المحافظات بإيجارات باهضة ونشاطات باهظة أيضاً تصل شهرياً إلى 7 ملايين كحد أدنى في كل محافظة؟/.. الفتلاوي ستدخل الانتخابات القادمة بقائمة هي من تمولها بالسحت، والكل يعلم بأن الحملات الانتخابية تحتاج في كل محافظة الى ما يقارب نصف مليار دينار للاحزاب الصغيرة وليست الكبيرة، والفتلاوي سترصد هذه الاموال ولا يوجد من يحاسبها، وبالتأكيد ستُسأل عن هذه الاموال من قبل اصدقائها وليست النزاهة، ويقولون لها من أين لكِ هذا، فتقول: هذا من فضل ربي..ويتم تبرئتها بسهولة.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 22  
    •   15
  • (7) - حياة محسن
    7/22/2016 1:28:53 PM

    من يحاسبها وهي حنان الفتلاوي صاحبة نظرية 7×7، لا زالت الفتلاوي تبث سمومها عبر الفضائيات وصفحتها الرسمية في الفيس بوك، لم يسلم أحد من لسانها، وكلما اتجهت الحكومة لتهدئة الوضع مع الكرد او السنة تاتي الفتلاوي وتهدم كل ما تبنيه الحكومة/ وبذلك فهي تمثل "الابن الضال" للتحالف الوطني التي تنتمي اليه وتهاجمه في الاعلام. من يحاسب الفتلاوي؟ حسن الياسري!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! حسن الياسري رئيس هيئة النزاهة التي برأت بهاء الاعرجي من سرقاته ستبرأ الفتلاوي القريبة منه، وستخرج مرة اخرى للاعلام وتتهم النزاهة بالفساد ولا اشك في ذلك، فالياسري الذي استخدم البطانيات في حملته الانتخابية وهي رِشا لا شك فيها، هل يمكننا ضمان عدم تلقيه رشوة من الفتلاوي؟ هل يضمن عدم مساومة الفتلاوي لملفات الياسري قبالة السكوت؟ النزاهة لم ولن تستجوب الفتلاوي، فهي ذات نفوذ كبير، وستفوز بالانتخابات بالتزوير كما فازت بالانتخابات الاخيرة!



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 22  
    •   11
  • (8) - نسرين الكعبي
    7/22/2016 3:15:13 PM

    هناك امور مريبة تحدث بين رئيس البرلمان والتفلاوي لذلك هناك صمت على فسادها وسرقاتها ومتاجرتها بدمماء العراقيين



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 22  
    •   12
  • (9) - علي السواد
    7/22/2016 3:16:57 PM

    عملت الفتلاوي جاهدة للحصول على منصب المتحدثة باسم الحشد من اجل سرقة اموال المجاهدين لكن المهندس تدارك امرها باللحظة الاخيرة



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 23  
    •   10
  • (10) - الحاج علي
    7/22/2016 4:12:41 PM

    حنان الفتلاوي كانت من اشد المدافعين عن الولايه الثالثه وقد وقع صدام كبير بينها وبين كثير من القوى السياسيه وهي صاحبه مقوله اخوه يوسف لانهم غدروا بالسيد ابو اسراء وسحبوا الوالايه الثالثه منه سوالي لماذا انقلبتم عليها انور الحمداني قال انها بعثيه من زمن بعيد ولم نصدقه لانها كانت من اتباع مختار العصر اما الان فقد اشتغلت ماكنت الاعلام لتسقيطها لانها انقلب عليكم بعد حصلت على القصور في الخضراء وكذلك اخوها والمالكي لم يعد لديه سلطه وهي لم تعد بحاجه اليه



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 17  
    •   7
  • (11) - العراق في القلب
    7/22/2016 10:01:37 PM

    متى ما يقدم الفاسد الاكبر ابو حمودي الذي نهب العراق وباعه خردة لاسياده الذين تربى باحضانهم الى القضاء ويدان عندها سيكون لنا امل وثقة بالقضاء العراقي في محاسبة الفاسدين امثال الفتلاوي ولو كان سيدنا ابا الحسن (ع) هو القاضي فهل يهمل او يمهل هولاء الذين جاؤا ليحكموا باسم الدين الطاهر وهم كسياسيين انجاس لان الدين طهارة والسياسة نجاسة فهم كما يقول المثل العراقي سياسيين وقضاة ولا اعمم "مثل حجار الطه------! وحده انجس من الثانية"



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 19  
    •   9
  • (12) - اكرم الياسري
    7/22/2016 11:31:56 PM

    حنان انطوها اكبر من حجمها بزمن المالكي وبعد المالكي تصدت للامر وكانها هي صاحبة الكلمة الاولى رغم انها لا تمتلك غير الزعيق وقلة الادب وعدم احترام الاخرين. يعني عالاقل لو محترمة انوثتها وماشامره بطالة الماي على العبادي، بس هي صوج العبادي ما عرف يقيم عليها دعوى واخلي المايشتري يتفرج..



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 19  
    •   7
  • (13) - علي طالب الجبوري
    7/22/2016 11:41:19 PM

    النزاهة ليست مستقلة وحنان لها تأثير كبير على رئيسها حسن الياسري كرنهما اصحاب مشروع مهد لخراب الدولة ابتداءً من اللسان الطويل لحنان على الحق والباطل معاً، وعلى الرغم من مرقفها الوطنية المشرفة، فان ذلك لا يعد مانعا لافلاتها من الحساب، يقول الامام علي كرم الله وجهه (من أمِنَ العقاب، أساء الأدب) ، والفتلاوي اليوم أمنت من العقاب.. والباقي للمسلة



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 15  
    •   7
  • (14) - محمد سلطان
    7/22/2016 11:49:12 PM

    قرات التقرير هذا والتقرير السابق ، لا اعرف هل هي تصفية سياسية لاستهداف الفتلاوي ام هناك شي ثاني-الغريب في الامر ان التقرير الاول يعبر عن حقائق اما الثاني عن رأي ومطالبة مشروعة ، لكن قبل سنة تقريباً لم تكن المسلة تتعامل مع الفتلاوي بهذه الطريقة، بل العكس وهذا يدل بأن المسلة تهمها المواقف لا الشخصيات فعلا الفتلاوي يجب ان تقدم الى النزاهة وما اعتقد راح يحصلون شي منها لان ببساطة كل السرقات والعقود والكومشنات تم غسلها بنجاح، ولا يستطيع احد ان يغير شئ لان فلوسها صارت نظيفة بفضلرالشركات الوهمية والمرتشية سأعود الى العراق اذا ماتت حنان لاعيش هانئا بعيدا عن ضجيجها وضجيج معجبيها



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 14  
    •   4
  • (15) - اسد بابل
    7/23/2016 11:49:04 AM

    لماذا لا تعرضون تقاريركم بالادلة والوثائق الى القضاء العراقي.. من اجل ان تنال الفتلاوي دلالة البرلمان جزائها العادل



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 15  
    •   4
  • (16) - الكتلوني سلام
    7/23/2016 11:51:09 AM

    هل القضاء العراقي عادل الى هذه الدرجة حتى يستطيع ان يحاسب ويحاكم ام اللسان الفاسد اللي وراها رجالات البعث والدم؟؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 15  
    •   4
  • (17) - علي البابلي
    7/23/2016 12:43:56 PM

    السيد حنان الفتلاوي تثبت كل يوم انها مجرد امرأة تصرخ من اجل الاموال والامتيازات .. اما حديثها ودفاعها عن الفقراء او المظلومين فهو حديث لا اساس له.. انها تتاجر بطريقة مغايرة عن القتلة والسراق والحرامية.. الفتلاوي نموذج هجين ومرعب لكل من يحاول ان يقف امامها.. فهي سليطة اللسان.. حينما تتحدث كأنك امام راقصة في ملهى وليس امام نائبة تمثل الاف من الناس المكاريد الذين ينظرون اليها كأنها مخلصتهم..لكنها بالحقيقة تمتص حقوقهم مثلما يمتص مصاص الدماء الناس حينما يجدهم بلا حماية مثلما تتحدث الاساطير عنهم. الفتلاوي اسطورة الفساد المنمقة



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 15  
    •   5
  • (18) - اسماء الوائلي
    7/23/2016 12:44:56 PM

    شكرا للمسلة وهي تقف بوجه هذه الفاسدة .. امرأة لايخرج منها غير الشر والحقد والكراهية تتاجر بأسم المذهب مثل اي معمم خائن لقضيته..



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 16  
    •   5
  • (19) - عباس الوائلي
    7/23/2016 12:45:47 PM

    السكوت عن فساد حنان هو فساد بحد ذاته ولايمكن القبول به لكن المشكلة ليست في الشعب فقد خرج بتظاهرات رنانة منذ عام ضد الفساد واتخذ العبادي حزمة اصلاحات لكنها لم ترى النور بسبب المماحكات السياسية. واليوم تأتي حنان لتقود الاصلاح ومع من مع هيثم الجبوري صاحب المليارات بفساده. عندما ارى حنان والجبوري يدافعان عن الشعب ويطالبان بالاصلاح اقول (العراق مات) يعني 328 نائب بالبرلمان ماكو غير ذولة يدافعون عن الحقوق، ليش هو منو اللي سرق فلوس الشعب بالعقود والكومشنات.. ام الكعك



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 15  
    •   5
  • (20) - علي الابراهيمي
    7/23/2016 12:48:01 PM

    حنان الفتلاوي مثل اي نائبة .......... تركت مهمتها الاساسية وهي تشريع القوانين وبدأت تبحث عن مصالح واموال مشتركة.. فهي حينما تتحدث وتفول بأن فلان الفلاني فاسد هذا لا يعني انها تستهدفه بل تبتزه وتطالبه سرا بأن تكون هناك صفقة من اجل مصالحها.. وما حركة ارادة التي اسستها غير هذا العنوان.. احتالت على الخريجين بأسم الوطن وباسم الاهداف النبيلة لكنها لا تريد غير ان يكونوا اتباعا لها..



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 15  
    •   7
  • (21) - علاء الاشيقر
    7/23/2016 12:50:21 PM

    الفتلاوي نائبة تحتال على الجميع بصوتها الجهوري.. لقد فهمت اللعبة واكتشفت بأن الصراخ في وسائل الاعلام وسلاطة اللسان واللباقة سوف تكسف تعاطف الكثيرين الذين يرون بأنها مخلصة لهموهم..لكنهم لايعرفون بأنهم امام امرأة مرعبة وستسرق اموالهم وحقوقهم ومن ثم تهرب خارج البلاد.. لن يكتشفوا ذلك حتى يقعون في المشكلة



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 15  
    •   6
  • (22) - شيماء الفتلاوي
    7/23/2016 12:52:39 PM

    والله هاي نائبة ماتستحي.. تنسيق واتفاق بينه وبين شيخ عشريته العموم حتى يكون اله سند.. ليش محد يحجي عن الرتل مالته الي اجه للناصرية بالانتخابات الاخيرة وسواله 3 حوادث واتوفى بعض الناس.. والله هاي نائبة حرامية



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 16  
    •   6
  • (23) - باسم مطر
    7/23/2016 1:27:27 PM

    في القانون (الاعتراف سيد الادلة) وبعد هذه الاعترافات لاتقاضى الفتلاوي اي ما يعني ان الجميع مشترك بهذا الجرم ولعدم وجود نزاهة نزيهة او قضاء غير مرتشي فان هؤلاء لن يمثلوا اما القضاء اطلاقا اذا فسد القضاء فاقرأ على البلد السلام..... واحنا قرينه السلام من كالت حنونه بالشرقية اخذنا عقود وكومشنات وتقاسمنا الكعكة وكلنا صارت عدنا فلوس.. وبعدها البغدادية فضحتها وطلعت حنان بحزب البعث حنان ىفة سامة او ورم سرطاني ان لم تقتلع من البرلمان هي ومن معها فان العراق يتجه الى الخراب هذا ان بقي شئ من العراق لم يخرب بعد او لم تخربه حنان وزمرتها المطالبين بالاصلاح (قال جبهة الاصلاح قال) على كولت المصريين



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 10  
    •   4
  • (24) - ابن العراق
    7/23/2016 11:16:46 PM

    حتى وان لم يحاسبها القانون فهناك رب عادل اسمه الله هو من سيقوم بالواجب لانصاف الضحايا ولكن السؤال هل سيتأسف البعض عليها عندما تحل عداله السماء سواء كان بحقها او بحق شخص من عائلتها



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 7  
    •   4
  • (25) - العراق في القلب
    7/24/2016 2:30:28 PM

    لو تفحصتم التعليقات اعلاه جميعا ماعدا رقم 1 تجدون ان جميع الردود من حيث مع اوضد هي بالضد بالرغم من عقلانية وموضوعية المعلقين والاستنتاج هنا ان جيش المالكي وازلامه الالكتروني متربص للرد على كل من ينتقد حكومته الفاسدة هكذا سرقت اموال العراقيين ووضبت لخدمة الفاسدين والمفسدين



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   4
  • (26) - حيدر
    7/26/2016 2:38:23 PM

    صدكوني مراح يصيرلها شي لان العراق بلد الالف ليلة وليلة وبلد علي بابا والاربعين الف حرامي. لو جان يصير شي جان استادها المالكي اتحاسب بقضية كاشف المتفجرات واللي هو امر بغلق التحقيق , او تحاكم بمذبحة سبايكر او الموصل او الاف العقود الفاسدة, هاي هية لو ابن صبحة وحروبه وخبالاته لو حفاي ومكرفعين جانوا مياته من الجوع وشافوا فلوس, يعني ماكو شريف يحكم العراق الا النغولة ؟



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •