2017/12/23 13:09
  • عدد القراءات 3068
  • القسم : عرب وعالم

إسرائيل تطالب بأملاك مزعومة لليهود في السعودية منذ عهد الرسول

تابع المسلة عبر قناتها في تطبيق التلغرام
https://t.me/almasalah
-----------------------------------
بغداد/المسلة: في مفاجأة كبيرة تقوم إسرائيل حاليا عن طريق مدير عام إدارة الأملاك بوزارة الخارجية الإسرائيلية بإعداد مشروع قانون سيطرح على الكنيست في مارس 2018، يلزم الحكومة الإسرائيلية بمطالبة السلطات المصرية برد أملاك اليهود المصريين الذين تركوا المدن المصرية المختلفة بداية من عام 1948 تمهيدا لوضعها على مائدة المفاوضات الدولية في حالة الضغط على إسرائيل بحق عودة اللاجئين الفلسطينين.

وينقسم مشروع القانون لقسمين، الأول : يطالب مصر وموريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان وسوريا والعراق ولبنان والأردن والبحرين بتعويضات عن أملاك 850 ألف يهودي قيمتها 300 مليار دولار أمريكي مقسمة فيما بينهم طبقا للتعداد السكاني الأخير لليهود عام 1948.

بينما القسم الثاني من القانون، فتطالب فيه وزارة الخارجية الإسرائيلية المملكة العربية السعودية بدفع تعويضات قيمتها تتجاوز المائة مليار دولار مقابل أملاك اليهود في المملكة منذ عهد الرسول، وهو المشروع الذي يعمل حاليا عليه كبار خبراء القانون الدولي والتاريخ والجغرافيا الإسرائيليين في جامعات بار إيلان وبئر السبع وتل أبيب والقدس وحيفا بتمويل خاص حدد بـ 100 مليون دولار أمريكي اقتطع من ميزانية وزارة الخارجية الإسرائيلية لعام 2012.

 المثير أن إسرائيل تطالب البحرين هي الأخرى بالتعويضات عن أملاك أُسر يهودية كانت تعيش في المنامة ولها مدافن يهودية في البحرين حتى اليوم وفقاً للمعلومات المتسربة من المشروع الإسرائيلي.

متابعة المسلة- وكالات عربية وعالمية


شارك الخبر

  • 5  
  • 1  

( 8)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 8  
    •   3
  • (1) - اوس
    12/23/2017 9:33:28 AM

    حدثت مأساتان: احداهما مغادرة الجماعات اليهودية التي عاشت في الدول العربية آلاف السنين وهم موطنون هذه الدول شئنا ام ابينا ، والثانية هي النكبة التي اصابت العرب الفلسطينيين وباقي الدول اتي طردتهم على اثر محاربتهم اسرائيل في 1948.وهذه كارثة طرد يهود الدول العربية وسلبهم املاكهم بلا أي سبب كان !!!! قد يثر تعليقي هذا الناشر وبعض الاراء من القراء بنوع من الغضب وعدم القبول ، لكن هنالك سؤال اود طرحه ما ذنبك لو اختارك الله انت تكون يهودي الاصل من ام وابوين يهوديين؟؟؟؟؟؟ هل الانسان هو من يقدر او يختار ديانته؟؟؟؟ وبالتالي دين اليهود يعتبر من اصحاب الكتب السماوية حاله حال الدين الاسلامي والمسيحي بغض النظر عن المتشددين والصهيونية كذلك نحن المسلمين لدينا متشددين امثال الصهيونية ... لكن الكارثة الاكبر هو بعدان صبحت لأسرائيل دولة يوجب جب عليها ان تثير هذا الموضوع في كل تسوية في المستقبل وهذا هو خطأ يتحمله كل العرب بسبب تهجيرهم لليهود لما كانت هنالك دولة تسمى اسرائيل لقد اتحدوا بعد ما شردهمالعرب وهم ينتقمون من اثر الماضي



    طلبه هاشم
    12/23/2017 10:25:25 AM

    التهجير كان خطه من الموساد والعصابات الصهيونيه ...فافتح عقلك وفكر جيدا....

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 8  
    •   1
  • (2) - اوس
    12/23/2017 1:23:59 PM

    الى صاحب تعليق نفسه" طلبه هاشم " انا اتفق معك في ان التهجير من خطط الموساد لكن اسأل نفسك لو كنت يهودي ما ذنبك انت مواطن عادي ؟؟؟؟وكذلك العرب هم شركاء في هذه الخطة الغبية التي وقعوا بها !و اود ان اضيف الى كنز فهمك وعلمك بعض من تاريخ اليهود الحديث في العام 1897 عقد أول مؤتمر للحركة الصهيونية في سويسرا حين أوصى "برنامج بازل"استعمار فلسطين و تأسيس الحركة الصهيونية العالمية...وفي العام 1904 عقد المؤتمر الرابع للحركة الصهيونية و قرر تأسيس وطن قومي لليهود في الأرجنتين..في العام 1906 قرر برلمان الحركة الصهيونية أن يكون الوطن القومي لليهود في فلسطين. ومع بداية الحرب العالمية الأولى العام 1914 وعدت بريطانيا العرب بمساعدتهم على الاستقلال عن السلطنة العثمانية بشرط دخولهم الحرب إلى جانبها ضد السلطنة العثمانية التي دخلت الحرب إلى جانب ألمانيا. وفي عام 1917 قامت الحكومة البريطانية بإصدار "وعد بلفور" في هيئة رسالة من وزير خارجيتها جيمس آرثر بلفور إلى زعيم الحركة الصهيونية، وتعهد فيها وزير الخارجية بأن تقوم حكومة ملكة بريطانيا بالعمل بأفضل ما يمكنها من أجل تحقيق هدف تأسيس وطن قومي لليهود في فلسطين. كما تعهد بألا تقوم بريطانيا بعمل أي شيء من شأنه أن يضر بمصالح و حقوق المجتمعات غير اليهودية الموجودة في فلسطين.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   1
  • (3) - اوس
    12/23/2017 1:24:52 PM

    الى صاحب تعليق نفسه" طلبه هاشم " انا اتفق معك في ان التهجير من خطط الموساد لكن اسأل نفسك لو كنت يهودي ما ذنبك انت مواطن عادي ؟؟؟؟وكذلك العرب هم شركاء في هذه الخطة الغبية التي وقعوا بها !و اود ان اضيف الى كنز فهمك وعلمك بعض من تاريخ اليهود الحديث في العام 1897 عقد أول مؤتمر للحركة الصهيونية في سويسرا حين أوصى "برنامج بازل"استعمار فلسطين و تأسيس الحركة الصهيونية العالمية...وفي العام 1904 عقد المؤتمر الرابع للحركة الصهيونية و قرر تأسيس وطن قومي لليهود في الأرجنتين..في العام 1906 قرر برلمان الحركة الصهيونية أن يكون الوطن القومي لليهود في فلسطين. ومع بداية الحرب العالمية الأولى العام 1914 وعدت بريطانيا العرب بمساعدتهم على الاستقلال عن السلطنة العثمانية بشرط دخولهم الحرب إلى جانبها ضد السلطنة العثمانية التي دخلت الحرب إلى جانب ألمانيا. وفي عام 1917 قامت الحكومة البريطانية بإصدار "وعد بلفور" في هيئة رسالة من وزير خارجيتها جيمس آرثر بلفور إلى زعيم الحركة الصهيونية، وتعهد فيها وزير الخارجية بأن تقوم حكومة ملكة بريطانيا بالعمل بأفضل ما يمكنها من أجل تحقيق هدف تأسيس وطن قومي لليهود في فلسطين. كما تعهد بألا تقوم بريطانيا بعمل أي شيء من شأنه أن يضر بمصالح و حقوق المجتمعات غير اليهودية الموجودة في فلسطين.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   5
  • (4) - مواطن عراقي
    12/23/2017 2:38:48 PM

    سيد اوس انت تذكر حدوث مأساتين في بداية تعليقك ولكنك تسترسل بشرح مأساة اليهود ولا تقترب من من المأساة الثانيه وهي مأساة الفلسطينيين . الظاهر انك لم تطلع على اعتراف الموساد قبل حوالي شهر بانها قامت بعمليات ارهابيه ضد اليهود في بعض الدول لاجبارهم على الهجره الى فلسطين . ثانيا : اليهود كانوا عايشين جنبا الى جنب في الدول الاسلاميه مع المسلمين والمسيحيين ولم يكن هناك اي تمييز ضدهم بل كانوا عايشين بمستوى اعلى من المسلمين بحكم ذكائهم ونجاحهم في مجال التجاره . ثالثا : لا ادري كيف قامت اسرائيل بتحديد قيم املاك اليهود بـ 300 مليار في الدول العربيه وبـ 100 مليار قيمة املاكهم في الجزيره العربيه في زمن الرسول . فعلى سبيل المثال في زمن ترحيلهم من العراق في اربعينات القرن الماضي كان سعر اكبر عماره في شارع الرشيد في بغداد لا يتجاوز 5000 دينار فمن اين جاؤا بهذه المليارات ؟ رابعا وهذا اهم شي فاذا هم خسروا املاك فالفلسطينيون خسروا وطن . هل تعلم ماذا يعني خسارة وطن ؟ يعني تبقى بلا هويه . يعني تبقى مطرودا تتقاذفك اهواء الدول والشعوب الاخرى. . يعني تبقى مواطنا من الدرجه العاشره واكثر في الدول الاخرى . يعني تتعرض الى المجازر كما حدث في مخيمات صبرا وشاتيلا . يعني عوائل تتمزق وكل فرد يبقى في مكان . لكن دعني اريح بالك سيد اوس فلن يكون هناك اي تفاوض بين الدول العربيه واسرائيل على فلسطين لكي يطالبوا بالمليارات بل ستطبع بعض الدول العربيه علاقاتها مع اسرائيل كما حدثت مع مصر والاردن وهناك سلسله من الدول العربيه تتهيأ للتطبيع ولكن في الاخير على الشعب الفلسطيني كصاحب القضيه ان يكافح ويناضل لوحده وبمساعدة كل شرفاء العالم لتحرير وطنه واسترداد حقه او يكون مصيره الاباده مثل الهنود الحمر في امريكا ان كانت هذه ارادة الله .



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   1
  • (5) - مهند الصافي
    12/24/2017 5:45:37 AM

    منو جبرهم ان يهاجرون من البلدان العربية كانوا اليهود معززين مكرمين في بلدانهم والهجرة الى اسرائيل كان باختيارهم ......



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   2
  • (6) - عراق
    12/24/2017 5:46:53 AM

    العراق ايضا يطالب اسرائيل بتعويضات عن المفاعل النووي الذي دمرته في القرن الماضي ...... ونطالب اسرائيل ايضا باعادة التوراة الذي وجد في العراق والذي تضعه الان في متحاف اسرائيل اللعينه !



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (7) - باسم شبيب الماجدي
    12/24/2017 7:18:11 AM

    حلو كابة على السعودية والصراحة ومراح يصيرلهم اي شي لأن السعودية مدعومة من امريكا ومحد يكدر يوكف بوجه امريكا اطلاقاً



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (8) - Bassem Hussain
    12/24/2017 7:19:41 AM

    اشو اسرائيل طالع صوتهة اكثر من اللازم خير اليكون هم خلك ناس صار سنين يبحثون عن وطن ومديلاكون يا اراضي راجعة الهم هسة اني هم مدا ادافع عن السعودية بس جد يا اراضي وانتو هذاك اليوم صرتو واذا هل شي حقيقي اثبتو ولو الكم جان متخليتو عنة اصلاً



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •