2017/12/29 14:45
  • عدد القراءات 6838
  • القسم : المواطن الصحفي

هل تود أن تصبح سفيرا في يومين فقط.. السر عند تيار الحكمة

تابع المسلة عبر قناتها في تطبيق التلغرام
https://t.me/almasalah
-----------------------------------

بغداد/المسلة: كتب محمد العبد الله الى "المسلة" منتقدا الدعاية الانتخابية التي تقوم بها بعض الأحزاب والتيارات، لخداع الشباب العراقي، في مشاريع تنعدم فيها المصداقية، وحسن النية، لكسب أصواتهم، ثم التخلي عن الوعود في توفير فرص العمل، حال انتهاء الانتخابات.

نص الرسالة:

اصدر "معهد الدراسات الاستراتيجية والجيوبوليتكية"!، التابع لتيار الحكمة إعلانا عن دورة تدريبية لمن يرغب من الشباب العراقي في أن يصبح سفيرا في وزارة الخارجية خلال يومين فقط!، باعتبارها "دورة مكثفة" تمنح شهادة معترف بها في البورد الألماني والأوربي والعربي، وتؤهل المشارك في نهاية المطاف، للعمل كسفير لدى الدول، ومفاوض مهم في مختلف القضايا، وعلى الشاب الذي لديه طموح الاتصال بتيار الحكمة، ليشارك في الندوة التي ستنقله الى عالم الدبلوماسية و التفاوض الدبلوماسي.

هذا الإعلان ليس افتراءً بل نشره التيار بالصيغة التالية:

مجانا مجانا

لكل من يريد ان يصبح سفيرا في المستقبل.. هل لديك رغبة في تطوير ذاتك في مجال الإتيكيت او البروتوكول.

ورشة تدريب البعثات الدبلوماسية

الاتيكيت والبروتوكول، واجبات السفير، مهارات التفاوض، كتابة التقارير.

 

دورة ليومين في قاعة تيار الحكمة في الجادرية.

في نهاية الدورة يحصل المشارك على شهادة وفرصة الحصول على دبلوم للقادة الشباب يعترف بها "البورد الالماني والاوربي والعربي".

تصوروا شعار الدورة "لكل من يريد ان يصبح سفيرا في المستقبل"، أكيد كل شاب يتمنى ان يصبح سفيرا ولكن هل هكذا في دورة مدتها يومين يمكن ان يلم بكل مقومات ومهام المنصب؟".

الدورة ليومين تتناول أربع مواضيع كل موضوع هو دورة كاملة بحد ذاته يحتاج اسبوع على اقل تقدير، الاتيكيت والبروتوكول، واجبات السفير، مهارات التفاوض وكتابة التقارير، كيف اختصرها معهد الحكمة بيومين؟ ومن هم هؤلاء الجهابذة الذين سيستطيعون إفهام المشاركين خلال ثلاث ساعات بكل مادة من المواد الاربعة.

المعروف في علم الادارة ان الطالب او المتلقي لا يستطيع التركيز بعد خمس وأربعين دقيقة حيث ان أول عشرين دقيقة هي قمة التركيز ثم تبدأ تتناقص في العشرين الثانية وآخر خمسة دقائق، هي بدء التفكير لما بعد المحاضرة.

ومع خبراء تيار الحكمة وجهابذته فان الشاب المشارك سيصبح ملما بعمل السفير خلال ثلاث ساعات وخبيرا بالاتيكيت بالبروتوكول خلال ثلاث ساعات وسيصبح مفاوضا ماهرا "يجيب السبع من ذيله" خلال ساعات وسيكون كاتب تقارير ماهر ومتخصص خلال ثلاث ساعات، وبالتالي سيمنح شهادة احتراف الشباب القادة ويمكنه ان يقدم على وظيفة سفير او مفاوض او كاتب تقارير او خبير اتيكيت وبروتوكول في المانيا واوربا وكل البلدان العربية حسب الاعلان الذي يقول بان الشهادة معترف بها في تلك البلدان.

لماذا الدعاية الانتخابية الرخيصة بخداع الشباب؟ نعم مجانا؟ مشكورين جدا، لكن هل يمكن للشاب ان يصبح سفيرا في يومين؟

من المؤسف ان ينحدر بعض الشباب الى مستوى الدعوة التي لا تعدو كونها دعاية انتخابية فجة..

 تنوّه "المسلة" إلى أنّ ما جاء من تفاصيل، لا يعبر عن وجهة نظرها، وانّ من حق أصحاب العلاقة، الرد على ما يرد في المنشور، عملا بحرية الرأي، وسياسة "الأبواب المفتوحة" أمام معلومات المتابع، ووجهات نظره، كشفاً للحقائق.

 

بريد المسلة

 


شارك الخبر

  • 25  
  • 2  

( 12)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 7  
    •   13
  • (1) - متقاعد
    12/29/2017 11:24:45 AM

    وما الضير في ان يؤهل تيار الحكمة السفراء في يومين ،وهو افضل من بقية الأحزاب التي جاءت بسفراء بلا شهادات أصلا ولو كنّا دولة حقيقية لتم طرد وسجن معظم السفراء لانهم بلا شهادات او مزورة فمثلا هل السفير لقمان فيلي وخليل الموسوي وبرهان الجاف وشورش وحيدر العذاري وقاسم عسكر وغيرهم لديهم شهادات ،اين هو مفتش الوزارة لماذا لايقوم بدوره!!!!



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 9  
    •   7
  • (2) - متقاعد
    12/29/2017 11:24:47 AM

    وما الضير في ان يؤهل تيار الحكمة السفراء في يومين ،وهو افضل من بقية الأحزاب التي جاءت بسفراء بلا شهادات أصلا ولو كنّا دولة حقيقية لتم طرد وسجن معظم السفراء لانهم بلا شهادات او مزورة فمثلا هل السفير لقمان فيلي وخليل الموسوي وبرهان الجاف وشورش وحيدر العذاري وقاسم عسكر وغيرهم لديهم شهادات ،اين هو مفتش الوزارة لماذا لايقوم بدوره!!!!



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 3  
    •   9
  • (3) - مواطن عراقي
    12/29/2017 5:01:13 PM

    طبعا دورات مهارات التفاوض والدبلوماسيه ولربما ادارة الاعمال والمشاريع وشرح قوانين وانظمة الدوله تكون مفيده لاشك لان قد يكون لدى بعض الشباب وخصوصا الخريجين العاطلين طموح اقامة مشاريع خاصه او تشكيل شركات وبذلك يمكن ان يستفيدوا من مثل هذه الدورات ولكن اختيار مانشيت دعائي من هذا النوع طبعا مضحك وخادع ويدل على مدى جهل القائمين بها وياحبذا لو بقية الاحزاب تقوم بهكذا مبادرات بشرط توفير المستلزمات الضروريه والمحاضرين الجيدين افضل من وسائل خداع الشباب بفرص التعيين والزواج والى اخره من الخدع والحيل .



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   10
  • (4) - سنان
    12/29/2017 5:25:32 PM

    الاحزاب دكاكين نخاسة تبيع وتشتري من خلال احزاب لا يهمها العراق والمواطن العراقي بكثر ما يهمها الاستحواذ علئ خيرات العراق كل حزب فصل ثيابة حسب ما يتماشئ مع الشارع العراقي منهم الاسلامي والعلماني والشيوعي ووالخ وهولاء تجار ويحترفون النخاسة بكل معنئ لو لم يكونو مستفادين لماذا يدوخون رؤسهم ويرفعون سيوفهم بوجة كل من ينتقدهم ويهددونة بالقتل اقسم بالله وبمحمد وعي وفاطمة والحسن والحسين لا يوجد فيهم شريف واحد لا...... ولا...... ولا اي شخص ينتمي لحزب او كتلة او مليشية اشريف لا ينتمي لا لحزب ولا لمليشية او كتلة الشريف يخاف الله ولا يريد ان يكون سبب بظلم الناس



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   7
  • (5) - almahjer
    12/29/2017 8:12:22 PM

    الى المعلق المتقاعد عقلياً , تقول ما الضير !؟ " الضير لأن هالكلام طالع من ...... طير , هالهتلوف......يريد يصنع دبلوماسيين في يومين ؟؟!! كيف , بواسطة قواه الغيبيه ؟! أذن ما فائدة المعاهد والجامعات والدراسات الأختصاصيه في الدبلوماسيه والأداره الخارجيه ؟ هذه كلها تقابلها دورة....... الحكيم لمدة يومين في الدبلوماسيه ؟؟؟!! وا أسفي عليك ياهنري كيسنجر, أشهدُ بأنك رب الدبلوماسيه . شكراً للمسله



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   5
  • (6) - فاضل البغدادي
    12/30/2017 4:58:16 AM

    مرحبا مرحلة التسقيط الانتخابي مستمرة، والان تزداد سخونتها.. وفي نظرة في سلوك تيار الحكمة نجده يبحث عن ساحة انتخابية داخل مساحات الاحزاب الشيعية عبر ضربها.. والسبب المال الخليجي الذي نزع الحكيم عباءة جده الكبير رحمه الله وارتدى قميص ال سعود. هناك مجموعة اسئلة توجه الى رئيس تيار الحكمة.. هل حزبك نظيف ؟.. هل المناصب التي حصلت عليها وتحصل بعيدا عن قضية ما يسمى بالتوافق السياسي ؟.. هل ان مقراتك الحزبية وبيوت مسؤوليك من مالهم الحلال ؟ ، ام مقار الدولة وبيوت ازلام النظام السابق ؟، وهل ان مقام عمك في النجف والمدرسة الدينية لم تكن دائرة امن المحافظة والمرور في عهد صدام واياد علاوي منحها لابيك بمبلغ عشرين الف دينار ؟ هل بنى تيار الحكمة القاعة الكبرى الخاصة بالمهرجانات والاحتفالات تحت جسر يمتلكه ام جسر ابو طابقين ؟، الم يتجاوز رئيس تيار الحكمة على نهر دجلة في دفن بعض منه امام المنزل الذي يسكن فيه وهو لاحد اتباع صدام، بهدف بناء غرف اخرى في المنزل ؟. الذي اقوله تيار الحكمة سيحصد في الانتخابات عدد مقاعد تكون قريبة من مقاعد حزب الفضيلة.. هنيئا للسيد عمار ولون وتطريز القميص الجديد فهو جميل جدا له.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   6
  • (7) - عادل المهندس
    12/30/2017 6:04:19 AM

    هل ان تأهيل المواطن العراقي من مهمة الاحزاب ام من اختصاص وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي؟! كنا ننتقد النظام المقبور بانه عين وزراء بشهادات متدنية وبعد السقوط تفاءلنا خيرا بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب كي يكون قادرا في خدمة العراق والعراقيين ولكن حدث العكس تماما واصبح العراق ملكا للاحزاب وثروات العراق تسرق في عز النهار دون وازع او رقيب.... الم تخجل هذه الاحزاب ان تقدم مرشحين للانتخابات؟ هل في وجوه قادة الاحزاب قطرة حياء، فماذا قدمتم للعراق طوال اربعة عشر عاما ؟!!! نهبتم خيرات العراق ونشرتم الخوف والرعب في كل مكان ويتمتم الاطفال وثكلتم الامهات وملئتم العراق بالارامل ونشرتم الامية والجهل ووووووووو......... هل تقولون بانكم افضل من المقبور صدام ؟ لا والف لا ..... لو عملنا من كل اشجار العراق اقلام وكان نهري دجلة والفرات حبرا للاقلام ما كفت ان تصف جرائمكم وما صنعتم في العراق من دمار للانسان العراقي ودولة العراق..



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   6
  • (8) - samir
    12/30/2017 9:21:36 AM

    يجب ان تجد الحكومة حلا لمشكلة السفارات في الخارج. كانت لدي مراجعة للسفارة العراقية في واشنطن وكان اُسلوب وهندام ولغة احد موظفي الإستعلامات تدل على كارثية الوزارة في اختيار الموظفين الدبلوماسيين !!! أين الشفافية التي يتبجح بها الجعفري ؟؟؟ عدم الاحترام والاهانة للعراقيين هي شيء طبيعي في السفارات العراقية في الدول الغربية. لم يتم احترامي وانا من الكفاءات واحمل شهادة لا يحملها حتى وزير الخارجية نفسه وهنا لا اريد الانتقاص لا من الجعفري ولا من الحكومة العراقية ولكن اذا لم يتم القضاء على المحاصصة فلن تقوم قاءىمة للعراق الجريح. متى يتم تنظيف السفارات من........ الفاسد والمتخلف الزيباري و........ الأحزاب الحاكمة ، اشعر بالاسف لاضاعتي ٥ دقاءىق مع التخلف في سفارة العراق في واشنطن.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   6
  • (9) - فاروق عباس
    12/30/2017 10:38:06 AM

    المفروض يكتب بدل مجانا مجانا / دعاية انتخابية دعاية انتخابية ههههه هو عمار مكيف عبالة الناس هلكد غشمة ومراح يعرفون يميزون من جان بالاصفر عن البنفسجي



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   3
  • (10) - عادل المهندس
    12/30/2017 11:11:42 AM

    هل ان تأهيل المواطن العراقي من مهمة الاحزاب ام من اختصاص وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي؟! كنا ننتقد النظام المقبور بانه عين وزراء بشهادات متدنية وبعد السقوط تفاءلنا خيرا بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب كي يكون قادرا في خدمة العراق والعراقيين ولكن حدث العكس تماما واصبح العراق ملكا للاحزاب وثروات العراق تسرق في عز النهار دون وازع او رقيب.... الم تخجل هذه الاحزاب ان تقدم مرشحين للانتخابات؟ هل في وجوه قادة الاحزاب قطرة حياء، فماذا قدمتم للعراق طوال اربعة عشر عاما ؟!!! نهبتم خيرات العراق ونشرتم الخوف والرعب في كل مكان ويتمتم الاطفال وثكلتم الامهات وملئتم العراق بالارامل ونشرتم الامية والجهل ووووووووو......... هل تقولون بانكم افضل من المقبور صدام ؟ لا والف لا ..... لو عملنا من كل اشجار العراق اقلام وكان نهري دجلة والفرات حبرا للاقلام ما كفت ان تصف جرائمكم وما صنعتم في العراق من دمار للانسان العراقي ودولة العراق..



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 3  
    •   2
  • (11) - يشار
    12/30/2017 1:29:37 PM

    الاحزاب الاسلاميه احزاب دواعشيه نازيه لاتقل فكرا عن ......... -سقط البعث النازي وسوف تسقط ........ ؟



    يشار بن ملجم
    12/30/2017 2:05:29 PM

    ما تجي ت......... يا يشار خوش عليك نازية شوفينية برزانية مالت .....

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   2
  • (12) - عادل المهندس
    12/30/2017 3:36:37 PM

    هل ان تأهيل المواطن العراقي من مهمة الاحزاب ام من اختصاص وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي؟! كنا ننتقد النظام المقبور بانه عين وزراء بشهادات متدنية وبعد السقوط تفاءلنا خيرا بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب كي يكون قادرا في خدمة العراق والعراقيين ولكن حدث العكس تماما واصبح العراق ملكا للاحزاب وثروات العراق تسرق في عز النهار دون وازع او رقيب.... الم تخجل هذه الاحزاب ان تقدم مرشحين للانتخابات؟ هل في وجوه قادة الاحزاب قطرة حياء، فماذا قدمتم للعراق طوال اربعة عشر عاما ؟!!! نهبتم خيرات العراق ونشرتم الخوف والرعب في كل مكان ويتمتم الاطفال وثكلتم الامهات وملئتم العراق بالارامل ونشرتم الامية والجهل ووووووووو......... هل تقولون بانكم افضل من المقبور صدام ؟ لا والف لا ..... لو عملنا من كل اشجار العراق اقلام وكان نهري دجلة والفرات حبرا للاقلام ما كفت ان تصف جرائمكم وما صنعتم في العراق من دمار للانسان العراقي ودولة العراق..



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •