2018/03/10 22:50
  • عدد القراءات 5746
  • القسم : رصد

متنفّذون يستولون على الأراضي ببابل ويوزّعونها "وهميا" على المواطنين لكسب الأصوات

تابع المسلة عبر قناتها في تطبيق التلغرام
https://t.me/almasalah 
-----------------------------------

بغداد/المسلة: اتهم مجلس محافظة بابل، جهات نافذة، الثلاثاء 6 اذار 2018، بالاستيلاء على أراضي واسعة ومهمة في مناطق وسط المحافظة وتوزيعها انتخابياً.

وقال نائب رئيس المجلس حسن فدعم في تصريح صحفي، ان هناك أراضي كثيرة وزعت انتخابيا في مركز المحافظة، معرباً، عن استغرابه من وصول الخدمات لهذه القطع بصورة سريعة.

وأضاف، ان مجلس المحافظة اتخذ خطوات سريعة بصدد هذا الموضوع، ولكن المسؤولين الذين حصلوا على هذه القطع هم اكبر من ان يحاسبهم مجلس المحافظة، موضحا، انه بعد تدقيق الأضابير الخاصة بالأراضي الموزعة انتخابياً في دائرة التسجيل العقاري التباعة لوزارة العدل، نجد جميع أولوياتها سحبت وبهذا لا نستطيع ادانة أي شخصية مسؤولة من دون هذه الأولويات.

وأشار فدعم، الى تشكيل لجان تحقيقية بعد طرح الموضوع من قبل لجنة الخدمات التابعة للمجلس للبحث في الأمر.

وبيّن فدعم، ان توزيع الأراضي يتم بخلاف القانون، فقد وزّعت 8 الاف قطعة ارض وهمياً في انتخابات 2014 ونتمنى ان لا تعاد الكرة بالضحك على المواطنين.

وبيّن مراقبون، ان من ابرز الشخصيات المتهمة بهذا الملف، نواب ينحدرون من محافظة بابل، الذين يستغلون كل الوسائل الغير مشروعة من اجل تمويل حملاتهم الانتخابية.

تتزامن هذه الانباء مع ما كشفته مصادر عن ان نواباّ مثل حنان الفتلاوي وهيثم الجبوري، يطلقون الوعود للمواطنين بمنحهم الأراضي، وتوفير الوظائف لهم، لأجل كسبهم أصواتهم.

وكشفت عضو لجنة النزاهة النيابية أزهار الطريحي، ‏في، 28‏ شباط‏، 2018، عن تشكيل لجنة فرعية لكشف الفساد في دوائر التسجيل العقاري بكافة محافظات العراق.

وقالت الطريحي في حديث لـ المسلة، ان اللجنة الفرعية كشفت في محافظة النجف الاشرف وباقي المحافظات عن عقارات تابعة الى البلدية وعقارات الدولة قد تم تزويرها وبيعها عدة مرات بموجب وكالات وقروض مالية.

واكدت الطريحي، على ان أسباب هذا التلاعب جاء نتيجة تسلط شخصيات سياسية وبعض الاحزاب والمتنفذين، موضحة، ان هذه الأموال لو تم جبايتها بدون فساد سوف ترفد الميزانية بشكل كبير جدا.

 المسلة 
 


شارك الخبر

  • 1  
  • 0  

( 11)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   0
  • (1) - ياسين الباوي
    3/7/2018 8:34:36 AM

    اهالي محافظة بابل جميعهم على دراية بمن يقوم بحملات الدعاية الانتخابية الوهمية، هيثم الجبوري صاحب الصفقات الوهمية والمشاريع المعطلة في بابل، وحنان الفتلاوي التي تسخر مكاتبها في المحافظة للضحك على اهالي الحلة. اعتقد ان الانتخابات ستحسم الامر هذه الامر دون دخول هكذا شخصيات في العملية السياسية مرة اخرى لان المواطنون عرفوا اكاذيبهم



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   2
  • (2) - علي الدليمي
    3/7/2018 8:40:47 AM

    الصوج من الناس الي تتقشمر كل سنة ويهوسون لشكو شيخ وشكو سيد يطبلهم



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   0
  • (3) - يوسف الصالحي
    3/7/2018 9:19:32 AM

    مديسوون اي شي غلط هم ديتبعون طريق ابوهم الكبير ومعلمهم نوري المالكي الي قبل كل انتخابات يوزع قطع اراضي وميجر عدل ابداً والعالم تنتخبة رغم ان هي تعرف ان هل شي مو بصالحهم ولا حيخدمهم وان كل هذا وهمي لا اكثر ولا اقل



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (4) - عبد العزيز المحمودي
    3/7/2018 9:30:31 AM

    بابل مستمليهة نماذج حيل مالهة اي دخل بالدولة ومسيطرين عل وضعية وهم بنفسهم اهل بابل رفعو بيهم شعار كالو اطلعو منريدكم اتركو بابل عاد صار الوضع حيل صعب وياهم بس مجرد كذب بكذب وميسوون اي شي لاهل بابل غير وعود كاذبة



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (5) - عمار الحسني
    3/7/2018 11:56:58 AM

    لا زال النواب عن محافظة بابل حنان الفتلاوي وهيثم الجبوري، يخدعون اهالي المحافظة بهذا الاسلوب الرخيص.. متى سيتعامل هؤلاء بشفافية ونزاهة في الدعايات الانتخابية... ومتى سيعي مواطنو ببابل فلا زالت المحافظة تعاني من فقر في جميع الخدمات.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (6) - جمال حسين
    3/7/2018 12:00:52 PM

    حنان الفتلاوي اقتسمت كيكة العراق واخذت حصتها ( بابل) فعاثت فيها فسادًا ، فقامت سابقًا بالضحك على الاهالي من خلال الدعايات الوهمية بكافة، ولا تزال تقوم بألاعيب للمحافظة على حصتها ( ابنة المحافظة وسارقتها)



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (7) - خالدة النجار
    3/7/2018 12:07:18 PM

    نواب بابل والتسمية الاصح.. حرامية بابل، شوكت نخلص منهم؟؟ ما شبعوا من الصفقات والكومشنات والسرقة؟؟ اعتقد حان الوقت الي لازم يطلعون من العملية السياسية، نحتاج الى ناس نزيهة مو ناس تقسم العراق وفق مصالحها الشخصية النفعية، نتمنى من اهالي بابل ما ينتخبون من هكذا وجوه فاسدة..!!!



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (8) - جمال حسين
    3/7/2018 12:07:54 PM

    ..........حنان الفتلاوي اقتسمت كيكة العراق واخذت حصتها ( بابل) فعاثت فيها فسادًا ، فقامت سابقًا بالضحك على الاهالي من خلال الدعايات الوهمية بكافة، ولا تزال تقوم بألاعيب للمحافظة على حصتها ( ابنة المحافظة )



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (9) - huda
    3/7/2018 4:45:28 PM

    يمكن قبل جان من الممكن الضحك على الفقراء، بس في الوقت الحالي اصبحت اللعبة مكشوفة والسائل روتينة، اني اشوف لو يشوفولهم درب لاخ احسن بما انه هم فاسدين وهاي شغلتهم



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (10) - سيد كاظم الياسري
    3/7/2018 4:46:44 PM

    لبوة بابل لو نشالة بابل حسبنا الله ونعم الوكيل بكل مسؤول يستغل المواطنين وفقرهم حتى يحقق اغراضة الانتخابية



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (11) - سيف سيف
    3/7/2018 4:49:25 PM

    شلون اثنين حنونة وهيثم واحد........... من الخ ماعرف ليش الى هسة القضاء هاملهم معقولة ولا ملف فساد عدهم؟؟؟ لو كادرين بس على الفقرة؟ والله هاي على حجايتها مال ٧*٧ المفروض تنعدم بساعة وكتها بس ماعدنة زلم خشنا بالقضاء يخاذون حق العالم الراحت من هيج ............ اصحاب الكومشنات والكعكات



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •