2016/03/10 15:37
  • عدد القراءات 23594
  • القسم : سياسة

في سابقة تاريخية .. نائب رئيس وزراء يصف جيش بلاده بالطائفي

المطلك : ابناء الفلوجة وحدهم المخولون لمقاتلة داعش وليس الجيش العراقي

بغداد/ متابعة المسلة: وصف نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك الجيش العراقي بانه “طائفي" وتعاني تركيبته عدة مشكلات.
وقال المطلك في مقابلة اجراها مع بي بي سي إن ابناء مدينة الفلوجة هم وحدهم المخولون لمقاتلة مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش وليس الجيش العراقي.
واضاف ان على الجيش العراقي ان يبقى خارج المدن ويترك قتال المسلحين لابناء المدن.
وأكد أن دخول الجيش إلى المدن سيؤدي إلى وقوع الكثير من الضحايا، مشيرا إلى أن الجيش العراقي يشوب تركيبته عدة مشكلات من بينها العنصر الطائفي.
كما حذر المطلك من أن العراق يواجه ما وصفه بشبح التقسيم في حال "لم يغير صانعو القرار في بغداد سبل تعاطيهم مع الاوضاع خاصة المواجهات في محافظة الانبار بين القوات الحكومية ومسلحين إسلاميين".
يذكر ان المطلك كان حاضرا لجلسة مجلس الوزراء التي عقدت الثلاثاء الماضي والتي وجه فيها المجلس "أطيب التهاني والتبريكات لجيشنا الباسل بعيد تأسيسه الثالث والتسعين ".
وجدد المجلس في هذه الجلسة بحضور صالح المطلك "دعمه للقوات المسلحة وكل الأجهزة الأمنية الشجاعة التي تقدم التضحيات دفاعا عن الوطن والمواطنين وامنهم وكرامتهم".
كما أشاد المجلس "بدور العشائر العراقية الاصيلة في محافظة الانبار والمناطق التي تشهد مواجهات مع الارهابيين مدعومة من قواتنا المسلحة وابناءها الغيارى ويدعو الى استمرار هذا الدعم والتلاحم بين القوات والعشائر والأهالي للقضاء على الارهابيين وداعش ومن لف لفهم وتطهير ارض العراق من دنسهم".
واعلن مجلس الوزراء باجماع أعضائه (ومنهم المطلك ) دعم الجيش والاجهزة الامنية والعشائر الغيورة في مواجهتها للجماعات الارهابية وانه يؤكد على:
اولا : الوقوف مع القوات المسلحة والاجهزة الامنية الباسلة ودعم جهودها لدحر الارهاب جنبا الى جنب مع رجال العشائر في الانبار وغيرها من المواقع التي تشهد الآن مواجهات مع تنظيمات (القاعدة وداعش ) الارهابيين والمتعاونين معهم .
ثانيا : ضرورة حشد كل جهود الحكومة لدعم قوات الجيش والاجهزة الأمنية لطرد الارهابيين وفرض الأمن والاستقرار وحماية ارواح المدنيين.
ثالثا: تقديم المستلزمات الانسانية وايصالها الى المدن والمناطق التي تعاني من وجود البؤر الارهابية ومن نقص في التموين.
رابعا : اعتبار الشهداء من ابناء العشائر الذين يقاتلون المجاميع الارهابية جنبا الى جنب مع الجيش العراقي شهداء يستحق ذووهم كافة الحقوق والامتيازات التي يستحقها ذوو الشهداء من ابناء القوات المسلحة، كما تتكفل الدولة معالجة الجرحى من ابناء العشائر على نفقتها.
خامسا : استمرار العمليات العسكرية حتى تطهير ارض العراق من الارهاب.

 

 

تصريح صالح المطلك.jpg

 

 

 

 

تصريح صالح المطلك 2.jpg


شارك الخبر

  • 16  
  • 41  

( 17)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 12  
    •   61
  • (1) - سيف
    10/01/2014 21:49:05

    هل يوجد في كل العالم عدا العراق نائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوزراء يخونون بلدهم ويقفون بالضد من بلدهم ويقفون مع الارهابيين ويفون جيشهم بالطائفي؟ اين العقل اين الوطنية التي كانوا يدعونها؟ اين الاهداف والشعارات الزائفة التي رفعوها وبها وصلوا الى ما هم عليه.لم نراهم يستقيلون من مناصبهم هندما يقتل بقية العراقيين يوميا وبالجملة من شيعة وسنو واكراد. ولكننا نراهم يبكون وينوحون كما تنوح الثكالى عند مقتل ارهابيين من داعش ومن القاعدة. وفوق كل هذا يتهمون الحكومة بالطائفية. والله عجب العجاب في العراق فقط. والوم الشعب لانه من اوصل هؤء الحثالات الى هذه المناصب.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 12  
    •   44
  • (2) - زياد
    11/01/2014 00:01:36

    ........... الله في الدنيا قبل الاخرة يا ......... يا متلون ليس غريبا عنك هذا الموقف من الجيش الباسل الذي يضحي بنفسه من اجل ان لا ياخذ داعش وغيرهم ....... لجهاد ........ يا .........



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 9  
    •   44
  • (3) - حنان
    11/01/2014 01:10:55

    والله ....... جندي واحد من الجيش الطائفي الي تكول عليه يسوى راسك وراس عشيرتك ياابو المصالح (صالح)لكن انت غير صالح لان انتهت صلاحيتك مع سجودة من كنت ....... لها



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 7  
    •   40
  • (4) - عادل الكردي
    11/01/2014 01:36:57

    ان لم يكن نظام الحكم في العراق مستند على المحاصصة الطائفية لما وصلت الى هذا المنصب الرفيع ولكن لا اعلم هل ان هناك ازمة رجال بين اخوتنا السنة وان يرشحوا مدير مكتب سجودة لهذا المنصب، ويطبقوا المثل القائل " من قلة الخيل شدوا على الجلاب سروج"... بين اخوتنا السنة المئات والالاف من المفكرين والعباقرة ولكن لم يستطيعوا الوصول الى مثل هذا المنصب بسبب ارادة الدول الاقليمية وخاصة السعودية بفرض بعض الاشخاص رغما عليهم بعنوان الدفاع عن المكون السني وتخويفهم بالبعبع الشيعي وبالتالي الانقلاب على العملية الديمقراطية التي اختارهاالشعب في ادارة العراق.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   10
  • (5) - Abu ali
    11/01/2014 04:05:19

    من قلت الخير شدو عالگلاب أسروج مع أعتذارنا للكلب الوفي بطبعه.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 15  
    •   9
  • (6) - العراقي
    11/01/2014 04:26:15

    يعني انتو ليش تستغربون تصريحات المطلك هسه اخضوا اي مجموعة جنود من الجيش العراقي الباسل واسألوهم عن طائفتهم وبعدها راح تعرفون الجيش طائفي لو لا ليش تاخذون المسالة بتشنج وارجوكم انشروا تعليقي اذا كنتوا تتمتعون بالديمقراطية ولو ما اظن....؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   14
  • (7) - احمد
    11/01/2014 05:16:29

    هذا المطلك رجل لا لون له ولا رائحة ولا طعم ، انه دائما مايصرح تصريحات ويتراجع عنها ، والمعروف ان هذا الرجل طائفي ويستخدم قناته البابلية التي يدريها اخيه الذي معروف عنه العوق الذهني والتخلف لبث سمومهم وطائفيتهم ، لا اعلم لماذا هو متمسك في هذا المنصب اذا هو ضد عمل الحكومة وضد سياسة المالكي ، ام ان جشعه وطمعه ليس له حدود



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   12
  • (8) - سلام الفراتي
    11/01/2014 10:51:53

    ليس غريبا ان يصدر من هذا الشخص هذا التصريح فكنت اتوقع منه الاكثر ،فلن ننسى تصريحاته (المالكي دكتاتور)و(البعث افضل من كل الاحزاب الموجودة حاليا)و(نحن لانريد جهاز للارهاب)يقصد جهاز مكافحة الارهاب،ودفاعه عن البعثيين ،فكل هؤلاء هم قاعدته الانتخابية ،كما لم ننسى ماضيه الاسود مع النظام المباد ،لكن الغريب ظلم ذوي القربى الذين جعلوا رئيس الوزراء يلجأ مضطرا لمثل هذا من اجل الخروج من ازكة تشكيل الحكومة ولتكن لنا درسا ونحن مقبلين على الانتخابات ،ليخرج الجميع ولينتخب الوطنيون من اخوتنا،والمطلك بهذا التصريح خسر الجيش العراقي الباسل والاصوات التي كان من الممكن ان يحصل عليها منه، وليعلم اخوتنا الذين يقفون ندا لرئيس الوزراء ان نتيجة ذلك هو ان يحكمنا امثال هذا ...فالمالكي ليس نبيا ولكنه وطنيا فساعدوه



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 11  
    •   5
  • (9) - احمد العبدالله
    11/01/2014 11:40:37

    السنه والشيعه الاشراف لم ولن يشاركوا بحكومه عميله نصبها الاحتلال -- نحن الشعب ولن نعترف بهؤلاء الطائفيين من الجانبين -- فلا المالكي يمثل الشيعه ولا المطلق يمثل السنه --ومن ارتضى العمل مع الاميركان مكانه السجن وليس القياده --هذه قوانين الشعوب في كل العالم --وكذبه الديمقراطيه اضحكوا بها على غيرنا -- اما هذا الجيش --فباسل على من على شعبه والحدود مفتوحه لكل من هب ودب وكم من ضباطه من درس العلم العسكري -- هذه مليشيات بمسمى جيش فلا تقلبوا الحقائق - ضباط دمج وجنود مرتزقه -لا يعلمون من الضبط شيئا --وكل من يعارض هذا النهج فهو ارهابي وكل من يرفض الطائفيه والمحاصصه هو ارهابي ويعمل باجندات خارجيه --وكل الرعاع الذين قدموا مع الاحتلال ينهبون ويسرقون ويحولون اموال البلد لبلدانهم التي اوتهم في اللجوء --فهل انا جانبت الحقيقه في شي -- فهل يعقل مستوى اللصوصيه وانعدام الخدمات والقتل بعد عشر سنوات لولا وجود هؤلاء -- فان استمر الانتهازيون بهذه الطريقه ونكران الحقيقه فان قطار القتل سيصلكم حتما ومن نفس الاشخاص الذين تطبلون لهم



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 6  
    •   13
  • (10) - كريم
    11/01/2014 12:14:30

    اخوان اتمنى ان لا تتعبون انفسكم بالرد على هكذا شحصيات منتهية الصلاحيه التي تحاول الحصول على سوق لبضاعتها الفاسده مايهمنا ان الحكومه والجيش يسير بالطريق الصحيح وعلى العراقيين في الانبار ونينوى وجميع المحافظات ان تحسن اختيارها للنواب في الانتخابات القادمه وتترك النواب الفاسدين والمنافقين امثال صالح المطلك وكذلك من النواب الشيعه الذين لم يساندوا الجيش العراقي ارضاءا لاحزابهم



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   8
  • (11) - أحمد العراقي
    11/01/2014 13:35:35

    ادري هل ........ مو استقال لعد شعده حاضر باجتماعات الوزراء.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   3
  • (12) - احمد العاني
    11/01/2014 22:55:03

    يعني حيف انت نائب رئيس وزراء ، لو كان بيدي سوف اضعك رئيس طباخين ، او كناسين او زباليين شنو هذه العقلية العفلقية البائسة ! جيش العراق لكل العراقيين وليس لطائفة معينة الله يشافيك يا صالح المطلق ويشافي القائمة العراقية وبالاخص المطي علاوي



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   3
  • (13) - الكاتب ابو حمزة الشبيبي
    12/01/2014 00:02:41

    ان اهالي الانبار هم اهلنا واهالي الفلوجه هم اهلنا واحتضان مدينة كربلاء المقدسة لاخوتهم ابناء الانبار والفلوجه لم يكن فضلا وانما واجبا وحسا وطنيا والاخوة اوقات الصعاب والمحن تعرف بوقفاتها ونحن عائلة واحدة لايفرقنا لا المطلك ولا النجيفي ولا حتى المالكي ولا اي شخص سواء كان سياسيا او اي مكانة له ولكن علينا ان ان نساهم باعادة اللحمه العراقية والوحدة العراقية .والشيعه والسنة هم اخوة .انا شيعي من النجف ولكن زوجة اخي من الانبار وزوج شقيقتي من الرمادي وزوجة اخي الاخرى من العبيد ونحن من عائلة الشبيبي وهذه اللحمة ستبقى دون ان يستطيع احد ان يقوم بتمزيقها ..اما تصريحات المطلك فهي خالية من اية مراجعه اخلاقية او وطنية وعشائر العراق هم الرمز شيعة وسنه وابناء القوات المسلحه هم ابنائهم لايمكن ان تطال ايادي القوات المسلحه على عمامهم او عشائر العراق على ابنائهم ..وهذا هو بيت الحقيقة اما النجيفي وعلاوي والمطلك والمالكي واي شخص من الطائفتين يحاول زرع التفرقه بين الصفين ليذهب الى الجحيم



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   3
  • (14) - ابو علي
    12/01/2014 00:26:44

    احيانا المجانين والمجرمين والحرامية وحتى العملاء والجواسيس يقولون الحقيقة بقصد او بدون قصد. وهذه هي حقيقة الجيش العراقي مع كل اجهزة الدولة الامنية تطغى عليها الصبغة الطائفية بامتياز ليس لشيء فقط لارضاء اسيادهم الفرس المجوس . فلا تتبجحوا بالوطنية وحماية الوطن والحدود. الحقيقة تغظبكم وتثيركم وتظهر حقيقتكم يا اذناب الفرس والاجنبي. اليست هذه هي الحقيقة .. فكيف من مثلكم ان يبني جيش مثل جيش القادسية وجيش حرب تشرين والحروب العربية المشرفة.. او هل من مثلكم ان يبني اجهزة امنية واستخباراتية تنظف البلد من العملاء والاذلاء والجواسيس والخونة والسراق والمرتشين ... لا ادري كيف من مثلكم ان يني ... والله الذي لا اله الا هو من مثلكم لا يبني الا مثل حقيقة ما هو راسخ في اصولكم من الحقد والقتل والعمالة والفساد والرشوة والخيانة وسقوط القيم... فهل مثل المالكي يبني جيشا وطنيا او وزير الدفاع بالوكالة الذي سلم لواءه الى الفرس في معركة القادسية الثانية ... فهل سيبقون في كراسيهم ان اسسوا للوطنية من جيش او اجهزة امنية؟ على من تضحكمون ايها العراقيين المغرر بهم.. انا لا احي صالح المطلك ولكنه دائما يقول جزء من الحقيقة التي يعيشها مع اذناب الفرس ... انني اعتبر وجود هؤلاء امثال المطلك وغيره جهادا وشجاعه لانهم موجودين وسط عصابة ومجرمين لادين لهم ولا قيم ولا اخلاق. وهذه حقيقة وانتم تعرفونها قبل خصومكم من العراقيين الشرفاء.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 3  
    •   3
  • (15) - صادق جبر
    12/01/2014 00:36:08

    واللة قبل اشهر كنت اتصور ان صالح المطلك الوحيد من المسؤلين لم يكن طائفيا وحتى في احد الجلسات ابلغت الجالسين ان ينتخبو صالح المطلك لكن انكشف معدنة يريد الجيش يكون وفق مصالحة اذن يا رجل اقدم استقالتك من منصبك حتى تبن وطنيتك كافي دجل مو انكشفتو الجيش يضرب كل خائن كائن ما يكون ويحيا الجيش العراقي والموت لاعدائة



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   2
  • (16) - الكاتب ابو حمزة الشبيبي
    12/01/2014 21:30:46

    ابو علي اجد بك اخلاقيات الحرامي وصيغ المجرمين ولون الجواسيس وتصرفات العملاء واساليب من دار ودار حاملا مسدسه خارج الوطن ليتسلق المنابر ولبس الكاكي والباكي على حضه تارة للشرق وتارة للغرب وتارة الى اين المصير بطل من ابطال نحر الرقاب وبعثرت الاجساد بطل من ابطال النكبه وبطل من ابطال التهميش والعزل بطل من ابطال نكبة الجنوب والفرات الاوسط ؟؟؟؟؟ونكبة من نكبات الوطن الذي تكبد اجسم الخسائر حيث مزق الكيان وتدحرجت القيم ..اتعرف ياخنثه انك من اشباه الرجال انك لاتستحق الرد لانك لاتختلف عن من شارك بدحرجة رؤوس النشامى في قاعات المحاكم ومن ساهم بجز رقاب رجال العهد وابطال شهد لهم التأريخ وشهدت لهم الوقائع من انت ياخنثه انك ((حرمه مبرقعه)) اخرجت خنصرها لكي تلوح لمن تريد ان تشفي غليلهم ..اود ان اقولها لك وحتى وان اختلفت مع المالكي والذي اختلف معه انا ايضا ولكن الدماء التس تسيل سواء في القرنه او في الحله او في الانبار او في النجف هي دماء العراقيين النجباء وكل قطرة دم تنزف خسارة للوطن وللامة والضحايا التي سقطت على ارض الوطن هم من ابناء العراق الاشم شيعة وسنه ومسيحيين وصابئه ومن قوى وطنية شريفة تريد اعادة اللحمه العراقية لايقاف نزيف الدم والذي انت وغيرك من امثال ابطال النكبه سببه ..ولكن المثل القائل من لايستحي يفعل مايشاء وانك لاتستحي مثلك مثل من يكلم المرأة ويخاطبها دوري دوري ؟؟؟؟ لكي يتوقف الزمن هل فهمت ذلك ام انك ناطقا مثلما نطق مليكك السعودي ..اكتب ان وددت وسوف اعزز رغبتك بعناوين وايضاحات وتواريخ وصور مالم تشاهدها في حياتك قطا ..من انت ياخنثه جيش العراق وشعب العراق هم تاج رأسك وتاج راس كل سعودي وقطري وايراني اما المطلك فالى الجحيم لكي يتبع العلواني والنجيفي وغيرهم من الخونة وعناصر الارهاب وكل من اراد للعراق وللجيش وللشعب سوءا وانت من ضمنهم ياصقيع (( صه يارقيع فمن شفيعك في غد ..فقد صدأت وبان معدنك الردي))من انت انك ان حضرت لاتعد وان غبت لاتذكر



    هزاع الجبوري
    10/03/2014 08:07:33

    لا اعرف سبب تهجمك على ابو علي فقط لانه فصح السياسيين الشيعة وعملاتهم لإيران، التي لا انت ولا مليون مثلك يقدر ينكرها، عمالة واضحة وتواطؤ الأسرى الشيعة مع خميني وتشكيل مجاميع قتالية تقاتل الجيش العراقي، هل فصح ........... و..........يزعجك! أمرك عجيب ياشبيبي

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (17) - هزاع الجبوري
    28/02/2014 10:45:01

    لماذا ينكر الشيعة ان الجيش طائفي!!!! نعم الجيش يمثل الشيعة فقط فجيش يتكون من ٩٥٪ شيعة لايمكن ان تسميه جيش وطني فهو جيش تمارس به شعائر الشيعة من اللطم والطبخ والرأيات الطائفيه الثأريه . وحتى الشرطة في بعض المناطق طائفية في المناطق المختلطة ومثال ذلك مدينة تلعفر التركمانية يستحوذ التركمان الشيعة على ٩٠ ٪ من الشرطة مع العلم انهم أقلية لايتجاوزون بعد كل عمليات التهجير ضد اهل السنة ٣٠٪ بالمئة من عدد سكان تلعفر.



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •