2016/03/10 15:37
  • عدد القراءات 9345
  • القسم : سياسة

مصادر: كيري ألزم بارزاني بالصمت حين تحدث عن تقسيم العراق

بغداد/ المسلة: أفادت مصادر سياسية مطلعة، اليوم الثلاثاء، بأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ألزم رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بالصمت حين بدأ الأخير بالتحدث عن استقلال كردستان، مبينة أن كيري أصر على بارزاني بالحديث عن حكومة عراقية قوية وليس تقسيم البلاد.

وقالت المصادر في حديث لـ"المسلة"، إن "لقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني لم يكن مثمرا للأخير الذي كان يود الحصول على الضوء الأخضر من واشنطن للمضي نحو حق تقرير المصير للأكراد وإعلان دولتهم المستقلة".

وأضافت المصادر القريبة من القيادات الكردية، أن "كيري ألزم بارزاني بالصمت حين تحدث رئيس الإقليم عن ضرورة قيام الدولة الكردية وأصر بأن الإدارة الأمريكية في واشنطن مع حكومة عراقية قوية يكون الأكراد جزءا منها".

وتابعت المصادر أن "موقف كيري أتى بعد حصوله على معلومات من قبل أطراف كردية أخرى ترفض الخروج من عباءة الدولة العراقية وهذا ما أكدوه له بعد لقائه بهم لاحقا".


شارك الخبر

  • 33  
  • 8  

( 6)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   22
  • (1) - كاروان جمال
    6/24/2014 11:52:54 PM

    والله هذا ليس رجل أستقلال لذلك لم يكترث كيري بثرثرته لانة يعرف مع من يتحدث ....أنسان يبايع على قضية شعبة من أجل حفنة دولارات وليس أنسان ذو مبادء مثل القائد أوجلان ....



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   22
  • (2) - ياسمين
    6/24/2014 11:58:00 PM

    يابة هذا ما يفرق بين الضوء الأخضر او الأحمر، كل مايشوف ضوء( يدوس بريك)'كاسيت ويشغله ،الانفصال الانفصال ،يابا والعباس ابو فاضل ،خبز العباس اوزعه،وهذا أحسن ما قدموا الدواعش،وما يأخذ من أهل البصرة ألمكاريد يتنعموا بيه،ثم انت تتناطح وية الأمريكان!!!!! عمو هذا الكاكا الكبير الي يأخذ مو ينطي،شوف فتى الجبل اسمع منه ونفذ،ولا تفرج الأكراد المساكين بطولاتك ترة عرفوا الفلم!!!!!!!!



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 9  
    •   24
  • (3) - اينانا
    6/25/2014 12:08:03 AM

    قرة اعينكم.. لن يتقسم العراق لان السعودية لن تقبل بان يستثمر الجنوبيون نفطهم و يقيموا دولة ديمقراطية شيعية و ليس لان امريكا لا تريد. الهدف الوحيد من ابقاء الاكراد هو لابقاء السنة. كي يستمر النفط بالتدفق من البصرة لجيوب الاكراد و البعثيين و الوهابية انصار داعش. يعني الخبر هو استمرار نزيف الدم و المال من الجنوب. اوقفوا المهزلة و اطردوا الاكراد من الدولة العراقية و لتدفع تركيا ثمن عملتها و ليدفع برزاني ثمن خيانته. ثم يخير السنة البقاء ضمن شروط العراق و بدستور جديد او انشاء دولتهم الصحراوية و ليحاربوا الاكراد على نفط كركوك. و الله لن يرتاح العراقيون ما دمنا ندلل الخونة و نكرم القتلة.



    بسام
    6/25/2014 12:32:29 AM

    الحقيقة من قريت الخبر فرحت لعدم السماح لنذلاني بالانفصال لكن بعد ردك صرت بحيرة فكلامك صحيح 100 %. للاسف وصلنا لمرحلة بعد مدنعرف نميز بين الخطأ والصواب هذا كله صدقني غضب من رب العالمين لان احنا كشعب ممتوحدين وناس ضد ناس وخلينا الكل تلعب بينا. المليشيات لعبو بينا و السياسيين لعبو بينا والامريكان لعبو بينا ودول الجوار خلينا بلدنا ملعب للكل.

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 3  
    •   14
  • (4) - Ooh-usa
    6/25/2014 2:52:42 AM

    اعتقد اللعبة سوف تتنهي قريباً ...اعتقد ان الكرد لا يستطع ان ينفصلوا اطلاقاَ...ولا يوجد تقسيم اطلاقاً...بقدر ماهي اوراق ضغط على على الحكومة الجديدة...لكي تبقى بنفس الثوب القديم وهو حكومة المحاصصة ...لان الانتخابات ومشروع حكومة الغلبية...زرع الخوف لديهم... وفزعَ الكل على العراق ...وخططُ لهذه اللعبة القذرة... وتوقعُ ان يسيطرُ على العراق ...ولكن اوقفتهم فتوى السيد السيستاني ... مما جعل الكل تتراجع الى الخلف...وتحسب حساباتها...ولكن سوف تبقى الكرد على حالها م.......لان الجبان عمره لا يتحرر ولا.....والسنة سوف تطلب من....الى الخطوط الخلفية وطلبها عند الحاجة...والمغدورين لهم الله...



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 13  
    •   2
  • (5) - كوردو
    6/25/2014 7:49:31 AM

    ............ هذا الأخبار عار عن صحه هل كنت موجود عندما أجتمع الرئيس مسعود بارزاني مع وزير خارجيه أمريكي سوف يعن استقلال كوردستان عاجله ام إجله وسوفه يرفرف علم كوردستان على كركوك قدس كوردستان عش كورد عش كوردستان وعاش قائد مسعود بارزاني وموت للعداء



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   5
  • (6) - اسعد البصري
    6/26/2014 11:59:32 AM

    شوف البرزاني كم هو ....... بين الاجانب؟ هذه هي عادتهم وعادة كل الخونة والعملاء للمخابرات الدولية فهو كسلفه يعمل لصالح مخابرات اجنبية ضد (العراق) واهل العراق ...... عليك يا برزاني اين شخصيتك لقد اسكتك كيري؟! اين شجاعتك يا من تدعي الاستقلال؟! البرزاني وامثاله عار على اخواننا الاكراد (طبعا الشرفاء منهم) لانه وضع يديه مع قتلة الاكراد في الانفال وغير الانفال وساعد العميل الخائن طارق الهاشمي الذي وصف الاكراد بقول: (الاكراد دواهم علي حسن المجيد وبس لانهم كلاب) ايها الشعب الكردي الم تسمعوا بكلام الهاشمي هذا؟ لماذا هربتموه الى تركيا وهو اهانكم اسوا اهانة؟!!! والله هذه الدنيا عجيبة!!! يعني المصالح وصلت لدرجة ان الانسان لا يهتم بكرامته وماء وجهه؟



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •