2016/03/10 15:37
  • عدد القراءات 40004
  • القسم : سياسة

من هو وزير الدفاع الجديد خالد العبيدي ؟

بغداد/ المسلة: تنشر "المسلة" السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد خالد العبيدي، حسبما وردت على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".

وجاء في البوست الذي نشره العبيدي ما يلي:.

الدكتور خالد متعب ياسين العبيدي

Biography

الدكتور خالد متعب ياسين العبيدي

من مواليد مدينة الموصل

أكمل دراسته من الاعدادية الشرقية للعام الدراسي 1977 – 1978

ألعمل الاسبق: ضابط في الجيش ألعراقي

العمل السابق : استاذ جامعي

ألعمل ألحالي: نائب في البرلمان العراقي

ألشهادات ألحاصل عليها:

1.ماجستير هندسة / 1984

2.ماجستير علوم عسكرية / 1998

3.دكتوراه علوم سياسية / 2011

أللغات التي يجيدها

1. اللغة العربية

2. اللغة الانكليزية

3. اللغة الروسية

4. اللغة الصربية

1.بعد ان اتممت دراستي الاعدادية في عام 1977-1978 سافرت مباشرة لدراسة الهندسة / اختصاص هندسة الطائرات في اكادمية الهندسة الجوية في يوغسلافية و حصلت على شهادة البكلوريوس 1982ثم اكملت دراستي العليا في جامعة بلغراد في يوغسلافية و حصلت على شهادة الماجستير في هندسة علوم الفضاء اختصاص / ديناميكية الهواء 1984

2.بعد ان اتممت دراستي العليا 1984 عدت الى العراق و عملت في القوة الجوية في مجال اختصاصي هندسة هياكل طائرات و المحركات التوربينية حتى نهاية خدمتي عام 2003

3.شاركت في جميع الدورات التأهيلية داخل و خارج العراق في مجال الهندسة الميكانيكية مما اهلني ان اعمل في القوة الجوية 1985-1986

4. التحقت بدورة الاركان المشتركة 1996 في كلية الاركان العراقية و بعد اكمال الدراسة منها حصلت على شهادة الماجستير/في العلوم العسكرية 1998 و كان تسلسلي الاول على الدورة

5.في عام 2007 تم اعادة تعييني على ملك وزارة التعليم العالي / هيئة التعليم التقني / المعهد التقني موصل


شارك الخبر

  • 43  
  • 18  

( 20)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   18
  • (1) - صفي الدين
    10/18/2014 4:38:13 PM

    ما شاء الله يتكلم الروسيه ان شاء الله يكون مخلص لبلده



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 9  
    •   47
  • (2) - شنشون الجبار
    10/18/2014 4:53:02 PM

    الشهادات واللغات اليوم في الحكومة العراقية ليس ضرورية بقدر ماهو الاهم وهو الاخلاص والوفاء للشعب والوطن فما هي فائدة ماجستير او دكتوراء لدى البعض وقد اثبت عدم وفائهم للوطن وخياناتهم لشعبهم مثال الهاشمي كذلك العلواني الدايني البدري والعاني زززززالخ



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 10  
    •   9
  • (3) - سعد فاضل الأسدي
    10/18/2014 5:35:55 PM

    المهم في الوزير ان لا يكون عميلا لجهة خارجية و ان لا يكون قد تربى على أيدي أعداء العراق و من الواضح ان السيد خالد العبيدي عراقي اصيل و تشوبه شوائبه مثل المتربين في البلدان العدوة للعراق



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 6  
    •   11
  • (4) - كرار معماري
    10/18/2014 5:40:36 PM

    بالخير عليكم يالعراقيين وزير الدفاع الجديد عندة شهادة الماجستير في هندسة علوم الفضاء اختصاص / ديناميكية الهواءموهي حربنا فضائية اعتقد راح جيب كرانديزر وخماسي وديربالك يادامبي



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   14
  • (5) - علي
    10/18/2014 6:24:01 PM

    بصراحة ماكو داعي نتفائل وكم من " دختور " فلت بالدخل



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   22
  • (6) - ابو ذر المالكي
    10/18/2014 8:07:23 PM

    نقاط مبهمة....الرجل يبدو من مواليد 1960 و عليه يكون عمره عام 2003 هو 43 فعلى اي اساس تمت احالته للتقاعد؟؟ هو اصلا لم يذكر صفة عمله في القوة الجوية؟؟؟ ضابط مهندس مثلا او ماذا؟؟ بأي رتبة؟ ذكر انه سافر ليوغسلافيا لدراسة هندسة الطائرات عام 1977!!!! فهل سافر بشكل بعثة ام على نفقته الخاصة و هما حالتان مختلفتان من حيث اسلوب السفر و رصانة الكلية!!!! في العام 1996 يدخل كلية الاركان!!! بأي صفة ؟؟؟ضابط ام مدني؟؟؟؟ و هل يدخل كلية الاركان كل من شاء ام لها اصل؟؟ ثم ينتهي بالقول بامتلاكه ماجستير و دكتوراه في العلوم السياسية!!!! كيف و من اي جامعة......؟؟؟ اسئلة يمكن لمن يعرف الاجابة عنها كي نكون على بيّنة



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   9
  • (7) - ss
    10/18/2014 8:51:33 PM

    الحمد لله تم تعين وزير للدفاع عسى ولعل الامور تتعدل ويعم الامان على هذا البلد المسكين الى الامام يا وزير الدفاع المحترم



    سيار
    10/18/2014 10:55:29 PM

    المفروض يعطي نبذة عن انجازاته العلمية والعملية والاهم ماذا سيفعل بالقادم انا لايهمني شهادات البعث المجرم ولا شهادات الصرب المفروض يعرف نفسه ماذا قدم لنفسه ولوطنه وللمشاريع والاختصاص نعرف ان تزكية الضباط في تلك الحقبة هي من سهل له دخول الاركان وهذه سمة البعثين الطائفين ولكن هل سيكون عراقي مع الجميع ام انه سيمثل نفس القيئ المريض بالطائفية لنترك هذا الجواب الى القادم القريب سنعرفه من خلال سلوكه وانجازاته وتصرفاته وافكاره هذا مرهون الى ما يقدمه هذا الشخص وكل من يناط به المسؤولية

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   2
  • (8) - ليث العبيدي
    10/19/2014 12:24:44 AM

    كان ينبغي على الاخ العبيدي طرح سيرته الذاتية بكل صدق وامانة واذا كان ضابطا في الجيش العراقي الباسل فهو محط فخر وعز . ......



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   3
  • (9) - فاضل الجنديل
    10/19/2014 11:20:57 AM

    ليس المهم ان يحمل شهادات بقدر ما هو مهم في الوقت الحاضر ولائه واخلاصه للوطن والوطن فقط من دون ولاءات طائفية او عنصرية او قبلية...نعم الشهادة مهمة في ان يكون ناجح في عمله ويستطيع ان يقدم المفيد للوطن ونسأل الله التوفيق له وان يكون بقدر المسؤولية الملقاة على عاتقه ولا يخون الوطن كما فعل اثيل النجيفي وسلم الموصل للدواعش لعنة الله .............



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   2
  • (10) - بنديان
    10/19/2014 4:53:05 PM

    تحية لكم,, تخرجت من جامعة سراييفو كلية هندسة المعمارية في نفس الفترة والحق اقول واقسم بشرف ان اغلبية الطلاب معي حينها في البعثة الدراسية ليوغسلافيا نالو الشهادات عن طريق الرشوة بمبالع زهيدة لا تتجاوز مئة او مئتين دولار,, حينها كانت يوغسلافيا شيوعية والطلاب الاجانب وخاصة العرب يسرحون فيها ويمرحون ,, وانا منهم لكي لا تتهموني لاحقا,, لذا هذا الرجل علينا ان ننتظر انجازاته بخض النظر عن شهاداته بدون معنى,, ان الله بما اقول شهيد



    الجبوري
    10/9/2015 5:03:20 PM

    صدقت ا اخيي

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   1
  • (11) - م م ج العبيدي ديالى
    10/19/2014 5:17:50 PM

    مبروك للدكتور خالد العبيدي عرفته عام1988-1989 مقدم مهندس طائرات في قاعدة\ابى عبيدة الجوية ذكي ملتزم خلوق مخلص في عمله وطني لا يعرف الطائفية\ عسى ان يخلصنا من داعش وماعش وله التوفيق



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   1
  • (12) - اوراس القره لوسي
    10/26/2014 11:46:25 PM

    ارجو ان لا نحكم مسبقا على الرجل ، لكن ما يبدو لي ان الرجل لديه مؤهلات جيدة ، و اتمنى ان تكون لديه غيره و همة لبناء جيش عراقي قوي و متمرس و بعيد عن الطائفية



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   2
  • (13) - متعب عبدالصاحب
    11/21/2014 10:44:11 PM

    المثل يقول لاتمدح رجـــــــــل سوف تحتاج الى مذمتة يبدو بان الرجل من المحضوضين حيث قضى معضم حياتة فــى الراحة والعيـش الرغيد خارج العراق



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   3
  • (14) - محمد نجف
    8/9/2015 1:07:29 PM

    سلم الانبار للدواعش الخبيث



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   6
  • (15) - الخفاجي
    4/3/2016 5:03:35 PM

    الكل يعرف ان اختصاص شهادة الدكتوراة يتبع الاختصاص المماثل لشهادة الماجستير . انت يا خالد العبيدي بلى نورنا يجوز احنا الدكاترة ما نعرف , كلي شلون انت اختصاصك بالماجستير هندسة الايروديناميكية و شلون الدكتوراة مالتك علوم سياسية . اشجاب الدولمة على الجلاق , و الله عجيب هذولي الحكومة المزبلة منين يجيبون هذولي الحيالة و عايفين الكفاءات العراقية . انت يا خالد العبيدي بلى انت ما تعرف بهاي الامور لانك اشك حتى انك مكمل ماجستير بل و اشك حتى بالبكالوريوس مالتك , هسة بل انته متعرف بهيج مسائل وين هذولي الدكاترة الموجودين بالجامعات العراقية هم صاروا مثله و ما يفضحون هيجي كذابة . بعدين انت يا خالد العبيدي وين اكو هيجي بطة كملت البكالوريوس عام 1982 و كملت الماجستير حسب ادعاءك 1984 .اخوية القانون بزمن صدام يمنع اي واحد يكمل الماجستير بعد البكالوريوس الا عنده خدمة اصغرية في دوائر الدولة سنتين . اخوية شلون كملت ماجستير بعد سنتين من البكالوريوس . ما اكول بس شي واحد من طيح الله حضه لحيدر العبادي و يا الكتل السياسية و على راسهم المجلس الاعلى اللي قبلوك وزير الدفاع لجمهورية العراق . و الله خزيتونا احنا الدكاترة بالخارج كمتوا تسمون يا حرامي و يا جذاب دكتور , و احنا دكاترة كذبكم وصل يم شهاداتنا لعنة الله عليك يا خالد العبيدي يا كذاب يا ابن الكذاب



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   6
  • (16) - الخفاجي
    4/3/2016 5:10:27 PM

    الكل يعرف ان اختصاص شهادة الدكتوراة يتبع الاختصاص المماثل لشهادة الماجستير . انت يا خالد العبيدي بلى نورنا يجوز احنا الدكاترة ما نعرف , كلي شلون انت اختصاصك بالماجستير هندسة الايروديناميكية و شلون الدكتوراة مالتك علوم سياسية . اشجاب الدولمة على الجلاق , و الله عجيب هذولي الحكومة المزبلة منين يجيبون هذولي الحيالة و عايفين الكفاءات العراقية . انت يا خالد العبيدي بلى انت ما تعرف بهاي الامور لانك اشك حتى انك مكمل ماجستير بل و اشك حتى بالبكالوريوس مالتك , هسة بل انته متعرف بهيج مسائل وين هذولي الدكاترة الموجودين بالجامعات العراقية هم صاروا مثله و ما يفضحون هيجي كذابة . بعدين انت يا خالد العبيدي وين اكو هيجي بطة كملت البكالوريوس عام 1982 و كملت الماجستير حسب ادعاءك 1984 .اخوية القانون بزمن صدام يمنع اي واحد يكمل الماجستير بعد البكالوريوس الا عنده خدمة اصغرية في دوائر الدولة سنتين . اخوية شلون كملت ماجستير بعد سنتين من البكالوريوس . ما اكول بس شي واحد من طيح الله حضه لحيدر العبادي و يا الكتل السياسية و على راسهم المجلس الاعلى اللي قبلوك وزير الدفاع لجمهورية العراق . و الله خزيتونا احنا الدكاترة بالخارج كمتوا تسمون يا حرامي و يا جذاب دكتور , و احنا دكاترة كذبكم وصل يم شهاداتنا لعنة الله عليك يا خالد العبيدي يا كذاب يا ابن الكذاب



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   4
  • (17) - الخفاجي
    4/3/2016 5:15:04 PM

    لكل يعرف ان اختصاص شهادة الدكتوراة يتبع الاختصاص المماثل لشهادة الماجستير . انت يا خالد العبيدي بلى نورنا يجوز احنا الدكاترة ما نعرف , كلي شلون انت اختصاصك بالماجستير هندسة الايروديناميكية و شلون الدكتوراة مالتك علوم سياسية . اشجاب الدولمة على الجلاق , و الله عجيب هذولي الحكومة المزبلة منين يجيبون هذولي الحيالة و عايفين الكفاءات العراقية . انت يا خالد العبيدي بلى انت ما تعرف بهاي الامور لانك اشك حتى انك مكمل ماجستير بل و اشك حتى بالبكالوريوس مالتك , هسة بل انته متعرف بهيج مسائل وين هذولي الدكاترة الموجودين بالجامعات العراقية هم صاروا مثله و ما يفضحون هيجي كذابة . بعدين انت يا خالد العبيدي وين اكو هيجي بطة كملت البكالوريوس عام 1982 و كملت الماجستير حسب ادعاءك 1984 .اخوية القانون بزمن صدام يمنع اي واحد يكمل الماجستير بعد البكالوريوس الا عنده خدمة اصغرية في دوائر الدولة سنتين . اخوية شلون كملت ماجستير بعد سنتين من البكالوريوس . ما اكول بس شي واحد من طيح الله حضه لحيدر العبادي و يا الكتل السياسية و على راسهم المجلس الاعلى اللي قبلوك وزير الدفاع لجماهورية العراق . و الله خزيتونا احنا الدكاترة بالخارج كمتوا تسمون يا حرامي و يا جذاب دكتور , و احنا دكاترة كذبكم وصل يم شهاداتنا لعنة الله عليك يا خالد العبيدي يا كذاب يا ابن الكذاب



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   3
  • (18) - ابو ليث
    4/8/2016 12:53:51 PM

    معقوله محد يعرف خالد متعب ياسين وين جان يشتغل سنة 1984؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   6
  • (19) - ابو ليث
    4/8/2016 7:19:50 PM

    السلام عليكم.. اقسم واتكلم بكل صدق ..الاستاذ خالد متعب ياسين وتحديدا في سنة 1984 كان موظف بسيط في مديرية الاقامه التابعه لجهاز المخابرات سابقا ..الواقعه في الكراده قرب المسرح الوطني ..كان يعمل في قسم الذاتيه..الذي كان يسمى قسم النتسيق..كان موظف مدني لا يحمل اي رتبه عسكريه..وحسب علمي ان كان حاصل على الشهاده الاعداديه من عدمها..الشهادات التي ذكرها عاريه من الصحه..بس للامانه كان انسان خلوق مؤدب..بس ضعيف الشخصيه وخجول جدا.ما اعرف كيف يتحمل مسؤلية وزارة دفاع من دون خلفيه عسكريه؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   6
  • (20) - الخفاجي
    4/9/2016 9:33:07 PM

    السلام على كل عراقي شريف و لا سلام على كل مزور و كذاب و مدعي , الاخ ابو ليث كان خالد متعب انسان مؤدب , هذا شي جيد بس خلوق عندما كان موظف ذاتية في دائرة الاقامة سنة 1984 , اما يجينا الاخ خالد متعب بعام 2016 و يتحول من موظف ذاتية و بفعل قدرة قادر الى وزير جمهورية العراق , فاعذرونا اخوان , هنا لا يمكن ان ان نطلق على هذا الشخص انه مؤدب او خلوق لانه خان العراق بكذبه و تزويره بادعائه ان حاصل على شهادة الدكتوراة في القانون و عندما يتكلم و من فمه يقول انا حاصل على شهادة في الهندسة الايروديناميكية , اني ما سامع بحياتي واحد يكمل دكتوراة قانون سياسة و شهادته السابقة في الهندسة , هذا الشخص فعلا كما قلت اخ ابو ليث فشهادته لا تتعدى الاعدادية لان حتى الكذب مالته ما مصفطه بشكل صحيح يمكنا ان نصدقه , و بقي شيء لا بد من الاشارة اليه باعتباري دكتور مهندس و عتبي الشديد على جميع اساتذة الجامعات من زملائي الدكاترة كيف يسمعون شخص يدعي بانه حاصل على شهادة الدكتوراة و يعرفون جيدا انه كذاب و لا يفضحونه , فواحدة من اثنتين اما ان جامعاتنا العراقية اصبحت غير رصينة و هنا استوجب غلقها لعدم صلاحيتها العلمية او انهم ساكتون عن الحق و مناصرين للكذب و الزور و هم مشتركون مع هذا الكذاب خالد متعب العبيدي , و بالحالتين فاساتذة الجامعات العراقية مدانون . و في الاخير لابد لكل من يقراء كلماتي ان يمارس دوره في اصلاح المجتمع و طرد ادعياء الزور مثل هذا المدي و طرد ايضا وزيرة الصحة ايضا التي ثبت عليها قضاتيا كثيرة بالتزوير في الشهادات اضافتا الى تعاطيها الرشى هي مع زوجها و بشهادات حية و موثقة , الله ينصر العراق بابطاله من الحشد الشعبي المقدس على هذه الثلة اللعينة و التي تربت في زمن القائد الضرورة و الذي قاد بلدنا الى الهاوية و سلم العراق و شعبه الى الامريكان و اليهود . و سيعلم الذي ضلموا اي منقلب سوف ينقلبون و العاقبة للمتقين .



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •