2016/03/10 15:37
  • عدد القراءات 13168
  • القسم : بروجكتر

‫"#‏شلع_قلع".. يدخل المفردة اليومية في الشارع ومواقع التواصل

بغداد/المسلة: يترقّب العراقيون بقلق، فتح جبهة سياسية من صراعات بينية بين الكتل والأحزاب بعد بيان

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، الذي اكد فيه ان البيان الختامي لاجتماع كربلاء لا يمثّله.

ياتي ذلك في وقت كان منتظرا فيه من القوى السياسية، انْ تصطف في جبهة واحدة ضد تنظيم داعش الارهابي.

وما أثار في بيان الصدر، التعبير اللغوي الجديد، الذي تضمنه البيان باللهجة الدارجة وهو "شلع قلع" ليتداوله العراقيون على مضض، متسائلين عن المستقبل الذي ينتظر عملية سياسية تهدد اطراف سياسية بنسفها.

فقد قال الصدر انه "بعد هذا الاجتماع الذي لا نتائج فيه، يكون من الممكن رفع المطالب من "شلع" الى "شلع قلع"، قاصدا بذلك اسقاط الحكومة.

وفي دلالة على خروجه على اجتماع كربلاء، قال "كنت اول الخارجين من الاجتماع والالم يعتصرني على مستقبل للعراق مجهول".

وكان العراقيون يأملون في اجتماع كربلاء، أن يضع القوى العراقية المشاركة في الحكومة أمام التخلي عن امتيازاتها وانزال يافطة الاستحقاق الانتخابي، التي تعول عليها في الإصرار على عدم التنازل عن مكاسبها، كما يلجم الأطراف السياسية التي تهدد باجتياح الخضراء على رغم انها مشاركة في الحكومة وأكثرية الوزارات الخدمية بيدها هي، لا بيد غيرها.

بل آمل العراقيون في اجتماع كربلاء، بان يقدم الدليل على ان ان التحالف الوطني ليس تجمعا فضفاضا بل هو تحالف قوي، يسعى الى التغيير، وعلى الجميع ان يستمع اليه، لأنه يسيطر على أغلبية مقاعد برلمانية.

وكان التيار الصدري قد اعلن احتجاز بهاء الأعرجي لمدة ثلاثة أشهر للتحقّق من فساده المالي لتتحول منطقة "الحنانة" في الكوفة إلى خصْم وحَكَم في آنْ.

وعلى هذا النحو من فوضى سياسية عارمة مُخطّط بها، يتجاوز التيار الصدري، القضاء العراقي، وينصّب نفسه قاضيا لمحاكمة مفسديه.

وفي خضم هذا التنابذ السياسي، تناول عراقيون هاشتاغ "#شلع قلع" على نطاق واسع.

وكتب أنكـيدو "اجتماع كربلاء لا نتائج فيه..ليهدّد الصدر برفع مطالب التظاهرات من (‫#‏شلع) الى (‫#‏شلع_قلع).

وتساءلت تدوينة فيما اذا البرنامج الإصلاحي للصدر سيرى النور، بعد رفع سقف المطالب والتصعيد السياسي والميداني، فيما افادت تدوينات بانّ التصعيد الذي يتبناه التيار الصدري، يعكس ايضا ازمة داخلية بين صفوفه والسعي الى تصديرها الى الخارج . 


شارك الخبر

  • 26  
  • 9  

( 15)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 6  
    •   20
  • (1) - ابن العراق
    3/7/2016 10:02:57 PM

    فقط سؤال هل هذه العمليه السياسيه التي أُحيكت خيوطها بعد الالفين وثلاثه صحيحه حتى نُمجد فيها ليل نهار ونعتبرها نموذج يجب على الاخرين الاقتداء والاحتذاء بها والحذو حذوها أم إنها جاءت على غفله من الزمن والشعب ، إذا كانت صحيحه وصحيه بنفس الوقت اين هو الصح الذي فيها ؟ مثل بسيط جدا جدا ماذا سيحدث لو وضعنا السكر والملح في كوب الشاي هل يستيطيع احدنا ان يتناول هذا الشاي الحاوي على هكذا خليط ، عمليه سياسيه بنيت على خليط من العلمانين والاسلامين وكلٌ منهم يفسر الدستور طبق قناعاته وثوابته وافكاره ومتبنياته ولايوجد ثابت مشترك بين الاثنين كيف يمكن ان تكون هذه العمليه صحيحه وصحيه ، اني شفت فقط ثابت مشترك واحد بين الاثنين هو خيانه البلد وسرقته وافساده .



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 10  
    •   37
  • (2) - محمد
    3/7/2016 10:28:44 PM

    مقتدى انت اول من راح ينقلع و مكانك السجن يا فرعون انت و هامان ( بهاء الاعرجي ) و الله المنتقم. دمرت النجف و الان تريد تحرق بغداد .



    صادق العبيدي
    3/7/2016 9:22:20 PM

    مقتدى طرن بالسياسة،جاهل بأمور الدين،ساذج لايعقل،وفكر الصدر الثاني هو أحد أسباب تدمير العملية السياسية في العراق؟

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   29
  • (3) - ابو حسن
    3/7/2016 11:15:54 PM

    دايما الانسان يتكلم بعلته ومقتده هذا اول من يستحق الشلع والقلع واحالته الى القضاء لقتله السيد الخوءي رض ومن معه من الابرياء والاخيار البررة يوم الضالم قريب وقريب جدا انشاء الله فانت تتكلم وكانك ملااك وملؤك الجراءم والفساد والسرقة والسطوا على املاك الشعب قل لي بربك من اين اتيت بهذه المليارات التي بجيبك ؟ الله ينتقم منكم حوبة الشعب العراقي انت وعمار واليعقوبي والجعوري وخضير ومسعود وجلال والنجيفيان وعلاوي والمطلك والجبوري ابو براطم



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 3  
    •   10
  • (4) - ابو سرمد
    3/7/2016 11:53:40 PM

    المشكلة منذ ٢٠٠٣غابت الروءية والستراتيجية والاهداف الموحدة لدى الكتل جميعا واضحى التدافع ديدنها بدلا من التنسيق الموحد حتى لدى المتقاربة منها فوجدت غايات ثانوية مكان الغاية الاساس فطمع الاعداء وتشتت الانصار والاصدقاء واضحى الوطن فريسة للطامعين ( فرق تسد) بقيت هداية الله تعالى وتوفيقه للمخلصين وابناء الشعب المحكومين



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 9  
    •   14
  • (5) - ابو قاسم الفتلاوي
    3/8/2016 12:16:48 AM

    اقتبس هذه الفقرة من الموضوع اعلاه وهي (وكان العراقيون يأملون في اجتماع كربلاء، أن يضع القوى العراقية المشاركة في الحكومة أمام التخلي عن امتيازاتها وانزال يافطة الاستحقاق الانتخابي) .. فقرة جميلة جدا ولنأتي الى اجتماع كربلاء فهو ممثلا بالقوى الشيعية فقط اي ( التحالف الوطني ) .. من الذي لايريد التنازل عن حصصه الانتخابية ؟ هل هو التيار الصدري مثلا ؟ ام ان الاحزاب الاسلامية الشيعية ضمن التحالف الوطني ( التخالف الوطني ) هم الذين يصرون على بقاء وزارئهم دون تغيير ؟ ..ماهو السبب الذي دعا السيد مقتدى الصدر ان يخرج من الاجتماع ؟ السبب هو ان البقية لايرغبون في تغيير وزرائهم ..لا الجعفري مستعد للتنازل ولا نوري المالكي ولا حزب الدعوة بكل اجنحته يرغب في التخلي عن الاسماء الوزارية التابعة له في سدة الحكم . اذا اين الخلل؟.. وزراء فاشلون وتحالف وطني اكثر فشلا .. مرة اخرى اكرر قولي الى العبادي واقول له غير كل الوزراء لانهم كلهم فاسدون ومفسدون في العراق وفي الارض .. وهنا نقطة مهمة جدا حول موضوع بهاء الاعرجي وليضع المرء نفسه في كفة الميزان او الحقيقة لان ما اقدم عليه الصدريون من احتجاز لبهاء الاعرجي لم يكن قضاءا اخر او محاكم اخرى لان الرجل متهم وكل من لديه اتهامات ضده عليه تقديمها بالادلة الدامغة وهذه الخطوة التي قام بها الصدريون تحسب لهم وليس عليهم لاسيما وان بهاء الاعرجي هو اخو القيادي في التيار الصدري السيد حازم الاعرجي !؟.. هل اقدم المالكي بحجز ابنه المدلل ( حمودي ) ؟ ام ان حمودي لم يكن فاسدا !!!!؟؟؟؟ هل قام المالكي وغير المالكي باحتجاز او تقديم المفسدين في احزابهم الى المحاكمة ام انهم ملائكة واولياء ابرار يتيهون ليالهم ويسهرونها في مساعدة الفقراء وطرق بيوت الايتام ؟ كلهم فاسدون ومفسدون .. وعلى المرء ان لايغالط الحقيقة لان الظلام لايمكن ان ينتصر مهما شائت الاقدار وطالت الليالي .. عشت معهم طيلة المعارضة واعرفهم منذ ذلك الحين واعرف الفاسد والمفسد منهم حق المعرفة ..



    سمير
    3/8/2016 2:52:48 AM

    حتى عمك صدام كان يطالب من الضحايا له ولرفاقه المجرمين تعالوا يا ضحايا اقتص لكم ويروحون الناس الضحايا ويقدمون شكواهم وبعدها يصفيفهم للضحايا واحد بعد الاخر ويصير الضحية دبل ضحية هاي عارفيها الناس العراقين فمن هو الساذج الذي يضع ثقته بالهتلية ويروح يشتكي عند الهتلية والمجرمين والقتلة وا ولهم هو مقتداهم الارعن

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 6  
    •   3
  • (6) - الصريح
    3/8/2016 12:31:25 AM

    العمليه السياسية فشلت عندما تدخلت المرجعيه في تنصيب رئيس الوزراء ... العبادي يالله ويابوعلي فاز كنائب اعتقد خمسة آلاف صوت وعندما رشح لنائب رئيس مجلس النواب لم يفز، بين ليله وضحاها يصبح رئيس وزراء !!!!، هاي شلون ..... في الانتخابات القادمة لاطبلون للانتخابات أرجوكم لان المرجعيه هي من تعينرئيس الوزراء وان بطريقه غير مباشره



    Yass
    3/8/2016 8:16:48 AM

    قبل الانتخابات الأخيرة صرحت المرجعية يوماً تصريحاً أثلج القلب حيث قالت ...ان رئيس الوزراء ينتخبه الشعب ...وهذا يعني الاحتكام الى صناديق الانتخاب حصرا ثم دخلت اطراف أخرى على عملية الانتخاب بالترويج لابن المرجعية وصرح ابن المرجعية تصريحين مشهورين احدهما (شراكة الأقوياء) والآخر (المُجَّرَّب لا يجرب )... وأول من أطاح بهذا القول هو ابن المرجعية ذاته حيث اصَّر على توزير المجرب لأكثر من مرة وتنصلت المرجعية من قولهاوكان ما كان .

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   11
  • (7) - متابع لبيب
    3/8/2016 4:41:22 AM

    أرى المقال وأصحاب التعليقات كل يغني على ليلاه كحال حكومة شراكتنا الوطنيه،وهذه حالة صحية لو كان المفردون يتحلون بالموضوعيه النقدية والرؤية الاستراتيجية لمستقبل العملية السياسية في العراق.لا كما يرى أحد المعلقين بأن سبب الداء هو هذا الخليط غير المتجانس من السياسيين الذين جاؤا في غفلة من الزمن كما يدعي؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛. لا ياخي لم يأتوا على غفله من الزمن إلا إذا كنت من مواليد التسعينات فهذا بحث آخر ،ولكن عليك التحري قبل أن تصف سياسيين مخضرمين في مقارعة الدكتاتورية لأربعة عقود خلت،وساكتفي بهذا ولا أرجح نظرية التخوين أو المؤامرة، فغالبية التعليقات تنم عن بساطه في التفكير وقلة وعي ولاعيب في ذلك لأن الموقع للتواصل الاجتماعي، لكن العيب أن نهرف بما لا نعرف لأن العرب تقول تعلموا حسن الاستماع كما تتعلمون حسن الحديث. ان صحية العمليه السياسيه أن يكون هذا التنوع الاجتماعي والثقافي والقومي لأن هذه مكونات الشعب العراقي العريق،وايضا هو السبيل الأمثل للمتابعة والمراقبة والنقد والتصحيح وبذلك تتلاقح الأفكار والرؤى وتتقدم العمليه السياسيه وهذا هو ديدن الديمقراطيات العالميه اجمع،إلا إذا كنت أدمنت الخنوع للدكتاتوريه البغيضة لا سمح الله فلا كلام لك،وقد يقول البعض فلم لم تتقدم العمليه السياسيه عندنا إذآ وفيها السياسيون المخضرمون والكفاءات العلمية المتخصصة(التكنقراط)؟ اقول اولا العراق يعيش وضعا استثنائيا بامتياز بتكالب كل قوى الشر والظلام والشوفينيه الصداميه البربرية والوهابيه العالميه الوحشية لإسقاط العمليه السياسيه برمتها وارجاع البوصلة السياسية العراقيه إلى ما قبل 2003 وهم يعلمون على مدار الساعة ومختلف الوسائل والآليات من قتل وتشريد وحرق وتفخيخ وذبح أكبر قدر ممكن من المكون الأكبر لجعله الأقلية بالقتل والتشريد، وهم يعملون على هذا الهدف منذ سقوط صنمهم بطل الحفر،ومازالوا ونحن نائمون للأسف عن هذه الحقيقه المره. وقد تقول لي ملينا هذه الاسطوانة وأصبحت قديمه وما دخل العغالقه في الفساد أو عدم نجاح العمليه السياسيه؟ ،فأقول علاوة على ارهابهم الدموي بحق الشعب المبتلى فهم مازالوا يعشعشون في مختلف مفاصل الدوله، وهذه الخطيئة الكبرى لحكومة الشراكة بإشراك من لا يؤمن بالشراكة اصلا بل لا يعترف بشريك الوطن نظيرا بل عبدا خاضعا وهو السيد المطاع كما ترعرع ورضع هذه الثقافه الشوفينيه التي مازالت تجري في عروقه تقول أطلت وأين الرابط؟ اقول يااخوان جل الفساد الموثق قضائيا والمليارات من الدولارات جاء من االشريك العدو الآخر من صفقات وزارة الدفاع المخزيه من الشعلان الشيعي اسما إلى وزارة الكهرباء الفضائح الملياراتيه إلى وزارة ثقافة سعدون الدليمي إلى وزارة اتصالات علاوي ومليارات المستحقات التي لم تدفع للخزينه والقائمة تطول ولاتسعفني الذاكرة لذكر المزيد لكن للانصاف والموضوعية في الطرح لا أنسى فضيحة وزير التجارة الأسبق فلاح السوداني والتستر عليه، واكرر انا في معرض الحديث عن الفساد الموثق لا فساد الإعلام ومهاترات غراب العفلقيه الحمداني. السبب الآخر لعدم النجاح أن التجربه العراقية تجربة فتيه وفريده في المنطقة فالديمقراطيه تحتاج أسس وآليات تسندها وتستند عليها وهو المفقود في ثقافة العقل العراقي الذي استورد الديمقراطيه بضربة عصى من دون أدنى مقدمات. من الدكتاتورية في أعلى مراحلها إلى الديمقراطية في قمتها مما خلق حالة فوضوية في كل الأصعدة سياسيا اجتماعيا اقتصاديا وحتى أخلاقيا. وأصبحنا نعيش حالة الفوضى الخلاقة ولعل هذا مخطط له من قبل قوى دولية. السبب الآخر لعدم النجاح المهم جدا في رائي وربما حساس لدى البعض:هو تركيبه عقليتنا السياسيه الفريده من نوعها والتي يرى فيها معظمنا نحن العراقيون وهي كلنا قاده كلنا مفكرون كلنا سياسيون ولذا اختلط الحابل بالنابل فالكل يجب أن ينظر والكل يقود فمن المقود إذا؟ وهذا ليس اكتشاف عبقري ادعيه فما علينا سوى استذكار قول الشاعر العراقي في هذا الخصوص حيث يقول: بلدي كله رؤوس.......أرأيت مزرعة البصل؟ . بعد كل هذا نحن نواصل جلد أنفسنا مرة بعد كرة واالآخر يتفرج علينا جذلان مسرورا .معذرة للاطاله ولكن لابد من ذكر بيت القصيد وهو الكثير الغالب منا ينادي بهدم العمليه السياسيه برمتها على رؤوس أصحابها ويتهم المتاني أو المختلف معه نفعي أو وصولي أو مستفيد من الحكومه،متناسين أن ما يدعون إليه هو هديه مجانيه للعفالقه الشوفينيين الذين هم سبب كل مصائبنا وماسينا اصلا. والأهم من هذ كله لم يقدم لنا ولا فردا واحدا من الداعيين إلى هدم البناء على الرؤس اي بديل؟لم يفكر أحدا ثم ماذا؟ مزيدا من الفوضى الخلاقة مزيدا من زهق الأرواح مزيدا من السلب والنهب؟ طبعآ يجب ألا يخفى علينا أن هناك من يتمنى هذا الوضع ويدفع إليه ومن مكوننا الشيعي ليستغني بالسلب والنهب كما حصل في بداية الصقود. وحسبنا الله ونعم الوكيل.



    علي
    3/8/2016 9:11:12 PM

    يعني انت اباي حق سويت هاي العالم كله سذج و انت العلامه الوحيد . و منو هاي العصابه الي حضرتك كلش معجب بتاريخهم النضالي . شسوو للعراق . العراق صار 100 وصله . كلهم حراميه . واذا اتكلي سقطوا صدام . و شنو الفرق بينهم و بين صدام .. هاي اذا فرضنا همه الي سقطو صدام . وثانيا اذا سقطوا صدام فالظاهر سقطوه المصلحتهم اخذوا قصور صدام و اخذوا و اخذوا كل امتيازات صدام . واحد جان الوسخ كاتله لا شغل و عمل عايشين على المساعدات حسره الدولار جان عليهم تمن و صمون الليدل و الالدي خيس بطونهم . هسه ارصدتهم تارسه بنوك العالم . يعني كسر ابجمع ورثوا صدام .

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   23
  • (8) - ابو محمود
    3/8/2016 6:01:53 AM

    خلال ثلاثة اسابيع تعرض موالي أهل البيت الى ابادة جماعية ( الشعلة -مدينة الصدر - المقدادية 1و2- وأخيرا سيطرة الثرثار ) لم نذهب الى مجلس الامن الدولي لآن الذين قتلوا شيعة , احدى القنوات ارتدى مقدميها الكفن وهم يرقصون ليلا في شارع الهرم وأبنائنا يذبحون . يريدون اسقاط الحكومة الشيعية بشتى الطرق يقتلون ويفخخون ويسرقون ويتصايحون وين اكو حكومة مفردة يرددها الجميع سنرى مجرمي داعش في كربلاء الحسين لاسامح الله بعد ساعات من أنهيار الدولة لآن المعارك سوف تنتقل بين فصائل الحشد وهو الهدف الاكبر الذي يخططون له متى نكون لنا قراءة صحيحة للاحداث وأن لا ننجر الى مخططات الاعداء وتحقيق أهدافهم وكلما رأو قادة التحالف الوطني متماسكين كالبنيان المرصوص وفصائل الحشد الشعبي أخوة متحابين سيصيبهم الذهول والسرطان أن أنشاء الله . منذ أعوام وعندما بدأت اعداد زوار أربعينية ألامام الحسين تصل الى الملايين أرعبتهم هذه القوة الشيعية ومن هناك خططوا للعراق ؟ تحياتي



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 22  
    •   12
  • (9) - مهند
    3/8/2016 10:28:49 AM

    اولا علينا ان نشلع مقتدئ ونقلعة الئ بلدة هو اول من تامر علئ العراق والعملية السياسية مع الاخت عمار الحكيم اولا نشلع السادة المتصهينين نقلعهم من حياتنة ونفك الارتباط بهم ونلغي جميع المعاهدات التي تربطنة بهم هولاء مثل امريكا واسرائيل في حياة العراقيين لا اعطيك ولا اخلي رحمة الله تجيك عمي والله ومحمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين اذا لغينة هولاء كل شي يصفة وتعود الامور طبيعية لكن هولاء الجهلة هم سبب المشاكل اقسم بالله السيد السستاني يكفي وزيادة لكن هولاء كل ماسمعوا السيد السستاني يطرح فكرة يغتاضون لهذا كل واحد منهم يريد يبرز نفسة ويصبح بطل امام العراقيين وهمة حتئ الخرطات التسعة يغلطون بيها



    ابراهيم
    3/8/2016 5:31:30 PM

    بالقران كلامك ذهب يا اصيل

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 2  
    •   7
  • (10) - rabab
    3/8/2016 5:29:53 PM

    allahom ikfina shar al fiten, ma thaher miha wa ma batten



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   11
  • (11) - كريم العراقي
    3/8/2016 6:33:15 PM

    الذي يشاهد المتظاهرين تلبية لدعوة الصدر ينتابه اليأس من مصير العراق جيث تحاول مجموعة لها تاريخ في السلب والنهب والقتل فلا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   9
  • (12) - زيد الحلي
    3/9/2016 6:10:15 AM

    أنا اعتقد بان يمنح سماحة السيد القايد المجاهد قدو الصدر شهادات فخرية في علم السياسة والقانون والتجارة والهندسة ثم ننتخبه رئيساً للجمهورية ورئيسا للوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ، وينصب زعيما للحوزة في النجف ونبعد السيد السيستاني ونضعه تحت الإقامة الجبرية ، وتبقى حوزة قدو فقط الناهقة ، وهنا يختار سماحته وزراءه من الذين شاركو في عملية قتل السيد الخوءي ومن الذين اشعلوا الفتنة في كربلاء ويعفى عن الرفيق بهاء الأعرجي ويتولى وزارة المالية والنفط معا ، وتمنح الرفيقة مها الدوري اي وزارة تحب تكريما من قدو ، ومن هل مال حمل جمال



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 8  
    •   3
  • (13) - رشيد
    3/9/2016 10:02:39 AM

    اتمنئ من العزيز الجبار ان يقلع مقتدئ ومن والئ مقتدئ عن صدور العراقيين وانا واحد من هولاء العراقيين المساكين اتضرع الئ الله ان يزيح هذا البلغم عن صدري وصدر كل عراقي شريف لا ابالغ حين اوصف مقتدئ بالبلغم هذا بالنسبة لي اما بالنسبة الئ والدي يقول اول مرة ارئ شيطان علئ صورتة الحقيقية اما اخي الاكبر يسمية ابليس بس شارب نفط اما جاري يقول هذا شيطان لابس ملابس انسان لنعود الئ الموضوع مقتدئ لا يمثل الا نفسة والاربعين حرامي الذين يمدونة بالسرقات وهم من يتكفل بكل مصاريفة وهي ملايين الدولارات يسرقونها من قوت الشعب المسكين والله لعبت ارواحنا من هذا القرد الممسوخ لماذا لا يذهب الئ بلدة نحن لا نتشرف بة ولا نريدة في بلدنة الم يخجل لم اكتافة من العراق ويتامر ضدة يوم مع محروق الشة الضاري ويوم مع البعث والسعودية وقطر وتركيا ولولا خوفة من العراقيين لجعل عمامتة علئ شكل علم اسرائيل



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   5
  • (14) - صادق العبيدي
    3/9/2016 9:49:24 PM

    تاريخ مقتدى معروف في أول جريمة ارتكبها بقتل السيد عبد المجيد الخوئي داخل ضريح الامام علي عليه السلام،بشرفكم هل مقتدى يحترم الامام علي لو صار أشد علماً منه،ولاننسى ضرب القوات الامريكة لباب الطوسي عندما التجأ الطرن مقتدى داخل الصحن ولولا خطة الامام السيستاني في اخراجه من الحرم،لانتهى مقتدى؟ مقتدى وجماعته أصكوا أسماعنا بمقاومة المحتل والسؤال:كم قتلوا من الابرياء الشرطة والجيش ومن مجاهدي بدر قيادات كبرى بحجة تعاونهم مع المحتل؟! من الواضح ان مقتدى أرعن وساذج،وجاهل بأمور الدين والسياسة،وهو بحد ذاته فتنة نسأل الله ان يقي العراق شرها؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   1
  • (15) - ابو امان
    3/11/2016 10:43:45 PM

    //؟ ............كان يقول الطاغية صدام شعب يقوده صدام مكانه الذرى اما اليوم فشعب يقوده مقتدى وعمار مكانه الخ.



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •