2016/08/06 05:23
  • عدد القراءات 9389
  • القسم : المواطن الصحفي

جواد البلاغي يُفْسِد في صندوق شهداء الشرطة

بغداد/ المسلة (مواطن صحافي): تضمّنت رسالة إلى "المسلة" وتنشرها كما وردت عملاً بحرية النشر، وكشفاً للحقائق، قال مرسلها إنّ المعلومات التي تضمنتها هي من مصدر في "لجنة الأمن والدفاع النيابية"، وتفيد بفساد ومساومات في أروقة وزارة الداخلية يقودها المستشار الفني للوزارة الفريق جواد احمد جواد البلاغي، داعيا الجهات المختصة، الى إجراء تحقيق مع البلاغي حول هيمنته على "صندوق شهداء الشرطة" وإبعاده الشركات العالمية من وزارة الداخلية.

وتفيد الرسالة:

 الفريق جواد احمد جواد البلاغي حصل على الرتبة لقاء الخدمة الجهادية، ويحصل على الدعم الكبير من عقيل محمود الخزعلي المخوّل من قبل الوزير المستقيل محمد الغبان، بإدارة الوزارة.

المعلومات المدعومة بالادلة والشهود تفيد بتعيين علي جواد، ابن جواد البلاغي مديرا فنيا في "الشركة الوطنية للخدمات الأمنية" التابعة لصندوق شهداء الشرطة بتاريخ 14\11\2013 براتب شهري قدرة مليونين وخمسمائة الف دينار عراقي، وقد قام بإبرام

عقد رعاية جرحى قوى الأمن الداخلي في صندوق شهداء الشرطة الذي يرسل المرضى والجرحى الى الجمهورية الإسلامية في ايران لتلقي العلاج والاستشفاء مع زوج بنت جواد البلاغي الساكن في ايران.

وفي ثراء مفاجئ وباعث على الدهشة والتساؤل، تملّك جواد البلاغي مؤخراً أرضا سكنية في محافظة النجف الأشرف مساحتها 600 متر مربع، وهو منشغل الان في تشييد بناية تجارية عليها، تُنفّذ من قبل التاجر فراس كريم مزيد الربيعي الذي مُنح عقود كثيرة في "صندوق شهداء الشرطة" بضمنها مطبعة الصندوق الذي يرأسه جواد البلاغي.

ملاحظة:

زاوية "المواطن الصحافي"، تعنى برسائل و تدوينات وتقارير القرّاء والمتابعين للشأن العراقي، من دون أن تتبنّى "المسلة" وجهة النظر التي تفيد بها الرسائل، تاركةً لأصحاب العلاقة حق الرد على ما يرد من حقائق واتهامات.


شارك الخبر

  • 12  
  • 28  

( 29)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 39  
    •   15
  • (1) - علي جثير
    8/6/2016 4:01:31 PM

    هذا نموذج واحد فقط من الاف النماذج من الحرامية والمرتزقة الذين سرقوا البلاد دون ان يتحرك ضدهم احد.. نحن بحاجة لشخص قوي ونزيه لمحاربة جيش الفاسدين هولاء



    صاحب الفكر
    8/8/2016 1:33:25 AM

    الـــــــَِسََّلام عَليُــََـــــــــــَـــْكٍُم أنا اتمني تراجع كتابتك الي كتبته لانه هذا الي ناشر الموضوع شخص بعثي و عميل و متضرر من نزاهة جواد البلاغي

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 31  
    •   18
  • (2) - امير ناصر الجبوري
    8/6/2016 4:02:51 PM

    والله يا اخوان اعرف ضبابط في دائرة الامرة التابعة للوزارة مرتشين وحرامية.. يبتزون المتقاعدين ويمتلكون شبكة علاقات مشبوهة وكبيرة مع مفسدين اخرين ايضا



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 26  
    •   18
  • (3) - ايمن البصري
    8/6/2016 4:04:01 PM

    هذا لا شيء امام ضباط الكمارك والموانئ في البصرة...تعالوا للبصرة وشوفوا الكوارث الي جاي تصير هناك.. احزاب وكتل مخليه سماسرته كله هناك



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 34  
    •   6
  • (4) - ابو منتظر الشمري
    8/6/2016 11:41:00 PM

    نشهد كارثة وازمة كبيرة في الامن في العراق.. وكل هذا يقف خلفه مجموعة من المفسدين والحرامية امثال هذا الضابط الذي كما يبدو اصبح حوتا يضاهي المفسدين في البرلمان العراقي



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 18  
    •   7
  • (5) - خالد هاشم الحسني
    8/6/2016 11:42:47 PM

    لا حول الله ولا قوة الا بالله ..ليش هيج جاي يصير ومحد يحاسبهم... طاح حظ كل فاسد



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 33  
    •   9
  • (6) - علي العبودي
    8/6/2016 11:43:58 PM

    والله يا جماعة مادمرنا غير جماعة الخدمة الجهادية.. مادمروا الجيش والعسكر غير الاحزاب.. يجب ان تنتهي هذه الفوضى.. فوضى الاحزاب والكتل السياسية التي سرقت ونهبت العراق كما تشاء



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 30  
    •   7
  • (7) - ليث الظالمي
    8/6/2016 11:45:31 PM

    احد سأل ..اكو مسؤول قرأ هذا التقرير المهم والخطير.. اكو واحد كال هذا منو.. اكو واحد نزيه استفسر هذا الكلام الخطير.. الذي كما يبدو لو صح ادعاء هذا المواطن فعلا كارثة.. وين العبادي.. وين النزاهة وين القضاء ؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 33  
    •   5
  • (8) - باسم علي
    8/6/2016 11:47:20 PM

    الفريق جواد احمد جواد البلاغي حصل على الرتبة لقاء الخدمة الجهادية، ويحصل على الدعم الكبير من عقيل محمود الخزعلي المخوّل من قبل الوزير المستقيل محمد الغبان، بإدارة الوزارة.. معقولة هذا الكلام؟؟؟؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 13  
    •   8
  • (9) - علي محمد
    8/6/2016 11:48:54 PM

    يرجى منكم تسليط الضوء ايضا على فساد دائرة المرور وعمليات الابتزاز فيها.. مجموعة لصوص سلبوا الناس!!



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 34  
    •   7
  • (10) - فلاح الشمري
    8/6/2016 11:52:02 PM

    ضباط خونة يجب محاسبتهم واحلتهم الى الاعدام كما عمل اردوغان مع الانقلابيين... بس منو يسمع ويامن تحجي.!



    سيف الله
    8/8/2016 7:54:10 PM

    انت شخص عميل و متضرر من نزاهة جواد البلاغي و الإعدام بس يجي علي شخص الي يسوي فتن و يكتب هذا الكلام لانه بالقران مكتوب الفتنة أشد من القتل . و أنا اخاطب هذا المسلة اذا لم تكوني واثقة من كلامك لاتكتبين اي شي في صفحتك لانه انت محاسبة مقابل الله، يمكن تقدرين ان تسيئن لشخص معين بس حسابك كبير امام عدل اللهي.

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 36  
    •   9
  • (11) - فاعل خير
    8/7/2016 1:08:36 AM

    هذا الرجل فاسد للنخاع بس يدعي با النزاهة والصلاة وهو مخرب لمشاريع البلد وهو انسان جاهل لا هو مهندس ولاضابط وهو دمج . فاسد ويعمل بس الى جهة واحده والنَّاس كله تعرف هذا الجهه ارجوا من دولة رئيس الوزراء محاسبة هذا الفاسد الذي يدعي با نزاهه وصلاة .



    العراق
    8/7/2016 1:09:01 PM

    انت اسمك الحقيقي فاعل شر وليس فاعل خير!

    العراق
    8/7/2016 1:11:08 PM

    كلامكم افتراء و غير صحيح! ياريت تتحققون من الكلام بعدين تطبعوه انتو حتى الأشخاص اللي يحاربون الفساد تحاربوهم والله اعلم هل هذا يدل عن جهلكم ام عن خطط مبرمجة!

    صاحب الفكر
    8/8/2016 1:36:24 AM

    انت شخص عميل و بعثي و متضرر من نزاهة جواد البلاغي

    صاحب الفكر
    8/8/2016 1:44:50 AM

    انت إنسان بعثي و متضرر من نزاهة جواد بلاغي ، و انت جاهل لانه اذا كنت عالم بامور جواد البلاغي ما كنت تكتب هذا شي علموده .

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 31  
    •   7
  • (12) - احمد الجعفري
    8/7/2016 2:08:07 AM

    الفاسدون كثيرون ولكن للاسف متلبسين بلباس الدين، كلما تكلمت للفريق المهندس جواد البلاغي يكون الجواب " رحم الله والديك " او " نسالكم الدعاء " تكول هذا كيم مال حضرة امام مو فريق مهندس والمستشار الفني لوزارة الداخلية ولا كانه هو مدير ادارة صندوق شهدا الشرطة، ذات المؤسسة الاستثمارية الكبيرة التي تدر ملايين الدولارات وادارتها منصب يوازي وزير. لقد فتحتم باب كبير وموقعكم الالكتروني لن يسع مافي داخلي عن هذا الانسان الهزيل المرقع بثوب الدين الزائف. حسبي الله هو نعم الوكيل



    كلمة الحق
    8/8/2016 7:49:38 PM

    انت إنسان عميل و متضرر من نزاهة جواد البلاغي لانه اذا كنت شخص تخاف اللّـہ̣̥ ما كنت تكتب هذا الكلام . و لانه تخافون ان يفضحكم و يفضح اعمالكم تكتبون ضده .

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   23
  • (13) - اكرم الياسري
    8/7/2016 3:35:56 AM

    الامر غير مستبعد على كافة الاصعدة, لكنه يتطلب اجراء تحقيق عاجل لان الاثراء او الكسب دون سبب يجعل صاحبه امام مسؤولية مدنية، ولا نستطيع الجزم بأن الحدث صحيح, لكن لا نستبعده اطلاقاً في ظل وجود الفساد المستشري في كل وزارات العرارق دون استثناء



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 32  
    •   4
  • (14) - عباس علي
    8/7/2016 3:40:39 AM

    كلشي وارد بتحكم الاحزاب بمقدرات الدولة ووجود المحاصصة والتعيينات مقابل الرشاوى والفساد والسرقات والعقود والكومشنات وكل المقاولات, فلا نستغرب ان يأتي شخص ويحمل رتبة فريق كونه كان (هارباً) خارج العراق بعيد عن معاناة العراقيين, وشبع ذل في الدولة التي استضافته أن يأتي ويتمتع بحقوق غيره من الذين بقوا في العراق وجاهدوا نظام صدام, ويأتون هؤلاء ويقولون انتم بعثيون!! خدمة جهادية.. هي باب مقنن لسرقة قوت الشعب



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   28
  • (15) - محسن علي
    8/7/2016 3:43:29 AM

    مع كل احترامي للشخص المرسل, لكن ليس كل ما يرد هو صحيح, فربما يحاول صياغة الاكاذيب, لكن المسله تعاملت بحيادية مع الموضوع ومنحت حق الرد للشخص االمستهدف, واذكر حادثه مع شاعر بصري اتهموه بأنه بحزب البعث, وبعد يومين نشرت المسله رد الشاعر, فوثقت بها كونها تنشر الردود.. شكرا لهذه الحيادية والتميز, استمروا بكشف الفساد وخصوصا فاضل الدباس



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 32  
    •   2
  • (16) - احمد الجعفري
    8/7/2016 6:20:45 PM

    الفاسدون كثيرون ولكن للاسف متلبسين بلباس الدين، الفريق المهندس جواد البلاغي شيطان بهيئة انسان يتلون ويلتوي لاي مسؤول يترأس وزارة الداخلية للحفاظ على منصبه والمحافظة على صفقاتة المشبوهه. لمن لا يعرف جواد البلاغي فأنه اول من وقع عقد شراء اجهزة كشف المتفجرات ( جهاز كشف الزاهي ) ابو الاريل والذي تسبب بسفك دماء الاف العراقيين الابرياء. الدكتور حيدر العبادي المحترم، نطالب بعزل جاحظ العينين جواد البلاغي للحفاظ على سمعتكم فهو يمثل العراق ووزارة الداخلية في المحافل كونه يتمتع بمنصب المستشار الفني لوزارة الداخلية وهو لايفقه شيء وللحفاظ على ما تبقى من وزارة الداخلية. حسبي الله هو نعم الوكيل



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   34
  • (17) - مقرب
    8/7/2016 7:29:52 PM

    سلام عليكم جميعا ابصم بان الذي كتب هذا التقرير هو من المتضررين من نزاهة الفريق جواد و باحتمال قوي بعثي ايضا ... او قد يكون حسن الغبان الهارب و هو اخ الوزير المستقيل الذي متهم بسرقة المليارات من الوزارة في عهد أخيه لكي يلدغ فريق جواد و هو من بعيد ... انا اعرف الفريق حق المعرفة، و اتمنى ان كان لدينا وزيرا داخليا بنزاهته و إخلاصه و علمه و خبرته... فريق جواد ايام المعارضة خرج من العراق و هو يحمل شهادة الماجستير في الهندسة و رتبة نقيب ايضا و جاهد ضد النظام البائد ايام الحرب و بعد انتهاء الحرب عمل في مؤسسة لمساعدة عوائل الشهداء و ضحى أيامه من اجل نصرة المظلوم...



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 4  
    •   27
  • (18) - علي البلاغي
    8/7/2016 10:32:49 PM

    تحية طيبة ... مع الاسف هناك الكثير من المغالطات التي وردت بخصوص الوالد جواد البلاغي الذي تخرج عن دورة ضباط عام 74 في الجيش وخرج من العراق بعد السجن التعسفي عام ثمانين لأسباب سياسية وبسبب حملة البعث الشرسة انذاك برتبة نقيب وعاد الى الخدمة بموجب قانون الفصل السياسي وصدور قرار ديواني ولم تكن جراء الخدمة الجهادية إطلاقا كما ادعى صاحب الرسالة ... تم تكليفه من قبل السيد المالكي شخصيا عام 2013 في حين كان الصندوق يملك فقط 27 مليار دينار من عشر سنوات وصرف سنوي ثلاث مليارات وخلال ثلاث سنوات فقد قفز احتياطي الصندوق الى قرابة مآئة مليار دينار بعد تنفيذه العديد من المشاريع الاستثمارية وميزانية صرف واحد وعشرون مليار تقدم خدمات للجرحى والشهداء ... اما بالنسبة الى التعين المذكور لي فهناك مغالطة اخرى فقد كنت اعمل بعقد فني في الشركة الاستثمارية الامنية لصاحبه بشهادة ماجستير هندسة اتصالات علما ان صاحب الشركة لم يكن يعلم بهويتي عند المقابلة لتوقيع عقد العمل ولم استلم من الوزارة او الصندوق دينارا واحدا والبينة على من ادعى علما فقد استقلت من العمل قبل عدة شهور ... فيما يخص عقد الجرحى مع جمعية الهلال الاحمر الإيرانية فقد كانت برغبة إيرانية ومخاطبات رسمية من الجهات الرسمية بين البلدين وكانت الجهة المستفيدة من العقد مديرية الخدمات الطبية في الوزارة والذي كان يرأسه اللواء الدكتور ناصر وتم تمويل العقد فقط من خلال الصندوق والمفارقة ان الوالد هو من وقف بقوة وألغى العقد بعد ان اشتكى الجرحى من الخدمات المقدمة من الجانب الايراني وتأكيده اجراءاته من قبل مفتشية الوزارة ... اما بالنسبة لدار النجف فتم تعويض الوالد عن قطعة ستمآئة متر التي صادرها النظام السابق في حي الامير بالنجف بقطعة ثلاثمائة متر من تخصيص للامانة العامة لمجلس الوزراء في حي سكني بحت بعد التي واللتيا سنة 2010 ومنذها لم يتم إكمال بناء الدار حتى الساعة والمقاول شخص نجفي ولا علاقة للشخص المذكور بالقضية إطلاقا ...



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 3  
    •   26
  • (19) - علي البلاغي
    8/7/2016 10:49:29 PM

    تحية طيبة ... مع الاسف هناك الكثير من المغالطات التي وردت بخصوص الوالد جواد البلاغي الذي تخرج عن دورة ضباط عام 74 في الجيش وخرج من العراق بعد السجن التعسفي عام ثمانين لأسباب سياسية وبسبب حملة البعث الشرسة انذاك برتبة نقيب وعاد الى الخدمة بموجب قانون الفصل السياسي وصدور قرار ديواني ولم تكن جراء الخدمة الجهادية إطلاقا كما ادعى صاحب الرسالة ... تم تكليفه من قبل السيد المالكي شخصيا عام 2013 في حين كان الصندوق يملك فقط 27 مليار دينار من عشر سنوات وصرف سنوي ثلاث مليارات وخلال ثلاث سنوات فقد قفز احتياطي الصندوق الى قرابة مآئة مليار دينار بعد تنفيذه العديد من المشاريع الاستثمارية وميزانية صرف واحد وعشرون مليار تقدم خدمات للجرحى والشهداء ... اما بالنسبة الى التعين المذكور لي فهناك مغالطة اخرى فقد كنت اعمل بعقد فني في الشركة الاستثمارية الامنية لصاحبه بشهادة ماجستير هندسة اتصالات علما ان صاحب الشركة لم يكن يعلم بهويتي عند المقابلة لتوقيع عقد العمل ولم استلم من الوزارة او الصندوق دينارا واحدا والبينة على من ادعى علما فقد استقلت من العمل قبل عدة شهور ... فيما يخص عقد الجرحى مع جمعية الهلال الاحمر الإيرانية فقد كانت برغبة إيرانية ومخاطبات رسمية من الجهات الرسمية بين البلدين وكانت الجهة المستفيدة من العقد مديرية الخدمات الطبية في الوزارة والذي كان يرأسه اللواء الدكتور ناصر وتم تمويل العقد فقط من خلال الصندوق والمفارقة ان الوالد هو من وقف بقوة وألغى العقد بعد ان اشتكى الجرحى من الخدمات المقدمة من الجانب الايراني وتأكيده اجراءاته من قبل مفتشية الوزارة ... اما بالنسبة لدار النجف فتم تعويض الوالد عن قطعة ستمآئة متر التي صادرها النظام السابق في حي الامير بالنجف بقطعة ثلاثمائة متر من تخصيص للامانة العامة لمجلس الوزراء في حي سكني بحت بعد التي واللتيا سنة 2010 ومنذها لم يتم إكمال بناء الدار حتى الساعة والمقاول شخص نجفي ولا علاقة للشخص المذكور بالقضية إطلاقا ...



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 24  
    •   4
  • (20) - صحفي في المهجر
    8/8/2016 4:46:48 AM

    الخدمة الجهادية تخرج قادة عسكريين؟.. أتأسّف على العراق ..أين وصل.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   26
  • (21) - سكينه
    8/8/2016 8:30:26 AM

    الـــــــَِسََّلام عَليُــََـــــــــــَـــْكٍُم هذا الي ناشر هذا الموضوع شخص متضرر من نزاهة فريق جواد البلاغي، و جواد البلاغي شخص متعهد و ملتزم ديني و جدا نزيه و ارجوا تدقيق عن صاحب النشر الموضوع لانه هذا شخص عميل و بعثي . و هذني كلهن قصص من تأليفاته و فريق جواد البلاغي أنزه شخص في الوزارة الداخلية .



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   29
  • (22) - سيف الحق
    8/8/2016 11:07:20 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيها الذين آمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا قبل أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العلي العظيم. أقول قولي وانا من العاملين في صندوق شهداء الشرطة والله من وراء القصد. . إن ما ورد في الرسالة من معلومات لهو كلام عار عن الصحة وهدف صاحب الرسالة الانتقام للأسباب التالية فانتبهوا يرحمكم الله. 1- قبل استلام الفريق جواد البلاغي للصندوق كانت الخدمات المقدمة لذوي الشهداء والجرحى شبة معدومة إضافة إلى وجود فساد إداري ومالي شهده الصندوق سابقا بدليل وجود أكثر من 10 مجالس تحقيقية في مكتب المفتش العام وبطلب من الفريق الجواد.وقد تم إحالة جميع المتهمين للقضاء. . 2 - في ظل إدارته للصندوق شهد تطورا بارزا من خلال زيادة مبالغ التكريم لعوائل الشهداء وعلاج الجرحى في ألمانيا وغيرها فضلا عن المشاريع الاستثمارية لتوسيع أموال الصندوق ولسد احتياجات الوزارة ( مثلا مشروع إجازات السوق كانت في السابق خلال ستة أشهر لسحب استمارة من الانترنيت فضلا عن الفساد المالي والإداري في كل مديرية المرور العامة أما بعد توقيع العقد الاستثماري عام 2014 فأصبحت إجازة السوق تصدر في أقصى حد خلال يومين ). 3 - بعد تسلم محمد الغبان للوزارة وتسلط حسن الغبان مدير المكتب الخاص على الوزارة قام حسن الغبان بتعيين علي الحذاف بريطاني الجنسية مستشارا ومدير استثمارات الصندوق مع تعين اللواء أحمد شمخي مديرا للصندوق وإبعاد الفريق جواد البلاغي عن الصندوق وهنا بدأت الصفقات المشبوهة.....



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   50
  • (23) - سيف الحق
    8/8/2016 11:53:47 AM

    يقطر قلبي دما لرؤيتي الخبر والصورة الموضوعة عن الفريق حيث عملت قرابة 4 أعوام فلم أرى إلا طيبا وأخلاق فاضلة من هذا الرجل ولم يكن في يوم من الأيام طائفيا أو قوميا وإنما كان جل أهدافه هو مرضاه الله عز وجل من خلال قضاء حاجة الناس ..وأتذكر قوله المأثور (عمري خمس وستين سنة رجلي والكبر شاكول لرب العالمين)...لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   45
  • (24) - ربما يعتبر هذا الكلام تشهير بشخصية جيدة
    8/8/2016 3:34:06 PM

    لو كان ماورد في رسالة الصحفي صحيحا فهو قد اخطأ خطأ كبيرا . كان المفروض به ان يشتكي السيد البلاغي ( انا لم اعرفه سابقا) الى الجهات المعنية في وزارة الداخلية او المحاكم . واذا لم يحصل على نتيجة له الحق ان يكتب عن مشكلته ولكن بالحق . وبخلافه يصبح هذا الكلام تشهير بحق مواطن ربما يكون صالح . ويكون مستغلا لعاطفة القراء المرتكزة على خلفية الفساد المستشري في الوزارات وبهذا يحترق الاخضر بسعر اليابس .



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   58
  • (25) - ربما يعتبر هذا الكلام تشهير بشخصية جيدة
    8/8/2016 3:34:07 PM

    لو كان ماورد في رسالة الصحفي صحيحا فهو قد اخطأ خطأ كبيرا . كان المفروض به ان يشتكي السيد البلاغي ( انا لم اعرفه سابقا) الى الجهات المعنية في وزارة الداخلية او المحاكم . واذا لم يحصل على نتيجة له الحق ان يكتب عن مشكلته ولكن بالحق . وبخلافه يصبح هذا الكلام تشهير بحق مواطن ربما يكون صالح . ويكون مستغلا لعاطفة القراء المرتكزة على خلفية الفساد المستشري في الوزارات وبهذا يحترق الاخضر بسعر اليابس .



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 103  
    •   1
  • (26) - يوسف حمدان
    8/8/2016 6:58:06 PM

    اتعجب من البعض ممن يتهمون كاتبي بعض الردود او ابداء الراءي باءنهم بعثيون او ........الخ لمجرد ان الكلام او الرد يتوافق مع الحال المطروحة في الصفحه ، اضافة الى ان بعض المواضيع فيها ظلم على البعض من المجتمع العراقي ممن جرى تهميشهم وإبعادهم عن نسل حقوقهم التي يستحقونها في وطنهم ، الا ترون ظلما كبيرا ان يكون شخص بعمر تجاوز السبعين عاما يحمل رتبة فريق ؟؟؟؟؟ لو كان هذا الشخص ليس من جماعة السلطه المواليه لإيران لوجدتموه متسولا في أزقة وشوارع بغداد اتعرفون ما معنى رتبه فريق وكم يتقاضى وأي منصب يشغل ؟؟ استمعتم في تاريخ العراق منذ تاءسيسه رتبة فريق في جهاز الشرطه ؟؟ ولكن طالما انه منح رتبة فريق فكيف لم يحمل شارة الركن ليكون فريق ركن؟؟ مثل هذه النماذج هي التي دمرت البلد وأوصلته الى ما وصل اليه العراق وبَقى المواطن الشريف العفيف يعاني من البطاله والمرض والفقر والظلم والتهميش بعكس من أعلنوا انهم خدم تحت اقدام الفرس المجوس ،



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   51
  • (27) - د.جواد شبر
    8/9/2016 3:27:35 AM

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفريق جواد البلاغي من الشخصيات المعروفة بالنزاهة والصدق والأمانة والتدين النقي الأصيل .. ينتسب هذا الرجل النزيه إلى أسرة آل البلاغي العربية العراقية النجفية العلمية المعروفة بأصالتها وشرفها ومكانتها الاجتماعية المحترمة .. الفريق البلاغي له تأريخ طويل في مقارعة البعثيين ونظامهم الإجرامي الفاسد في العراق فكان من العاملين في صفوف الحركة الإسلامية التي اسسها الإمام الشهيد السيد محمدباقر الصدر رحمه الله وهو ما عرضه للاضطهاد والقمع وكلفه كثيرا فاضطر إلى الهجرة من العراق إلى ايران ليساهم من خارج الوطن في الجهاد ضد نظام البعث .. في إيران كان معروفا بامانته ومصداقيته ونزاهته فكان مؤتمنا لدى علماء الإسلام ومنهم العلامة الراحل الشيخ محمد مهدي الآصفي رحمه الله .. وأخيرا أقول إن الشقة المتواضعة التي يسكن فيها الفريق البلاغي في الكاظمية لا تؤيدما ذكر في المقال مزاعم .. هذه شهادتي أدليت بها لله تعالى والله من وراء القصد .. الدكتور جواد ابن الشهيد السيد كاظم شبر رحمه الله



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   51
  • (28) - كلام من الذهب
    8/9/2016 1:01:11 PM

    بعض البشر مجرد افواه ناطقه ،ينتقدون و يذمون و ليتهم يدركون انهم فاشلون كلام موجه الي صاحب الكتابة و ياريت يدركون ان من كان مع اللّـہ̣̥ لم يحتاج الي احد ابدا و من لم يكن مع اللّـہ̣̥ احتاج الي كل احد و كل وسيلة لينشر اكاذيب.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 6  
    •   1
  • (29) - احمد الجعفري
    8/13/2016 11:54:30 PM

    الفريق جواد البلاغي شخصية غريبة جدا حيث يمتاز بكثرة الصلاة وكثرة النفاق في نفس الوقت، ويمتاز أيضاً بادعائه المعرفة بكل شي وهو لايفقه شيء، وايضاً ستدعي النزاهه والحرص ولكن بقراراته المزاجية الناتجة عن كبر سنه يتسبب بضرر العراق والعراقيين لما لديه من ملفات حساسة تم تكليفه بها من قبل البروفيسور الدكتور عقيل الخزعلي. ليس من المعقول ان يكون المستشار الفني لوزارة الداخلية لايفقه ماهر ال(IP) وماهي البرمجيات وكيف يتم العامل بها، وزارة الداخلية لديها منظومات تقنية كثيرة في تماس مباشر مع المواطنين وتوجد آلاف المراجعين يومياً توقفها يتسبب بتدهور كبير. هل من المعقول ان يكون الفريق جواد البلاغي مسؤولاً عن مشروع مطبعة شهداء الشرطة، مشروع إصدار إجازات السوق، مشروع منظومات المراقبة الفديوية لأمن بغداد، مشروع معمل إصدار الجوازات والبطاقات الالكترونية، مشروع الخط الساخن، مشروع تجهيز اللوحات لمديرية المرور العامة والكثير من المشاريع. السيد رئيس الوزراء الدكتور عقيل الخزعلي أليس فيكم رجل حكيم، يعني قحط بشر خوما قحط ناس تفتهم لو لأنة الفريق جواد البلاغي عندة صك الغفران بسبب انتمائة لحزب الدعوة الحاكم فمحد يكدر يحاسبة. حتى محمد الغبان لمن كان وزير للداخلية قبل استقالته لم يستطع ان يغير الفريق جواد البلاغي، نستنجدكم بالله ان تضعوا حداً لهذة المهزلة.



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •  


البحث بالموقع



نرحب بملاحظاتكم وملفّاتكم ومقالاتكم وتقاريركم
على العنوان التالي:
almasalahsources@gmail.com