2017/01/10 10:05
  • عدد القراءات 3334
  • القسم : المواطن الصحفي

​ "وجبة طعام" على متن طائرة عراقية تستفزّ مواطن

بين مواد الوجبات التي تقدمها الخطوط الجوية العراقية مواد متعفنة وغير صالحة للاستهلاك البشري

بغداد / المسلة:

وردت إلى "المواطن الصحفي" رسالة من المواطن حبيب علي، أكدت على ان الوجبات الغذائية التي تقدمها الخطوط الجوية العراقية للمسافرين على متن طائراتها، رديئة" ودون المستوى المطلوب مقارنة بما يُقدم على متن  طائرات الخطوط الجوية العالمية، حتى "المتواضعة" الخدمة، منها.

واكد علي، على انه شاهد على ذلك باعتباره  احد المسافرين على متن طائرات الخطوط الجوية العراقية في الرحلة ما بين بغداد وكوبنهاكن، في الثلاثاء من الأسبوع الماضي.

وحيث تتنافس شركات الطيران لتقديم أفضل التسهيلات للمسافرين، وتحتدم الفعاليات في هذا الاتجاه، فان لوجبات الطعام على متن الطائرة، الدور الكبير الذي يعكس مقدار الخدمة المقدمة للجمهور، وإذ تسعى كل شركة طيران أن تقدم لزبائنها أفضل الأطباق، وأكثرها تنوعاً، وتتحوّل بعض الخطوط الجوية إلى مطعم " 5 نجوم" بمواصفات عالمية، فان الخطوط الجوية العراقية، نأت بنفسها عن هذه القاعدة، وذلك التنافس الإيجابي.

وبحسب الرسالة فان هناك أوجهاً عديدة تؤكد هذا الاستنتاج:

-بينما تسعى اغلب الشركات الى الاعتماد على المنتج المحلي في الوجبات التي تقدمها، نجد الخطوط الجوية العراقية تخالف هذه العادة التي تجلب الكثير من الإيرادات للاقتصاد الوطني، إضافة الى مدلولاتها الأخرى.

-بيْن مواد وجبات الطعام التي تقدمها الخطوط الجوية العراقية مواد "متعفّنة" وغير صالحة للاستهلاك البشري.

- وإذ  "يصبر" المسافر على متن الخطوط الجوية العراقية، على هذا الخلل، فان من الصعب عليه ان يقف صامتا إزاء وجبة أكل تحتوى فيما تحتوي على "قطعة خيار" قطعتها اسنان مسافر من قبل، أي "معضوضة" باللهجة الدارجة.

ولا غرو في يصبح ذلك، مثار سخرية من قِبل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن أحد الناشطين كتب يقول باللهجة العراقية الدارجة:

"سكتنه على الخطوط الجوية من تقدم وجبة ما بيها اي منتج عراقي!، اللخيارة معفنة.. هم ميخالف! بس مال الخيارة معضوضة !!!".

وفي وقت سابق من العام 2016 نشرت "المسلة تقرير حول شكاوى مسافرين من توقف الرحلات الجوية العراقية إلى الدول الأوربية، وسوء الخدمات على متن الطائرات، متأملة ان يساهم الرصد الإعلامي في تحسين خدمات الخطوط الجوية العراقية، النافذة التي يطلّ منها المواطن العراقي إلى العالم.

وكان مقرر لجنة الخدمات والاعمار النيابية علي شويلية، أكد في وقت سابق، على ان هناك فسادا استشرى في وزارة النقل وخاصة ما يتعلق منها بخطوط النقل الجوي ما تسبب بخسارة واردات كبيرة للدولة، مشيراً الى ان مشاكل لدى الخطوط الجوية العراقية جعلت المسافرين يعزفون عنها ويتوجهون الى النقل التجاري الاهلي.

هذه الخدمات السيئة، أصبحت ظاهرة على رغم الارباح الكبيرة التي تجنيها الشركة، حيث أن مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية سامر كريم كبة أشار في بيان، الى أن "شركة الخطوط استطاعت تحقيق أرباح مالية كبيرة خلال شهر أيلول 2016 الماضي"، مشيراً الى أن "اعداد المسافرين بلغت 269 ألفاً و951 مسافراً بواقع 2455 رحلة في الشهر".

المصدر: المواطن الصحفي

 


شارك الخبر

  • 18  
  • 4  

( 7)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   8
  • (1) - احمد
    10/01/2017 13:45:35

    لمشكله ليست في الوجبه او الخيار نفسه بل في الحراميه المعمين في الخطوط الجويه بعدهم ما شبعو بوك. ترى الفساد ضارب في كل مكان. ناس لا تحمل ذره من انسانيه فلا عتب على ضمائرهم. مثل ما يقول المثل... اذا كان ربُّ البيت في الدف نا قرٌ



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   7
  • (2) - فارس العبيدي
    10/01/2017 18:19:32

    من خلال سفري مع عدة شركات خطوط جوية فأنا شخصيا اعرف جيدا بأن وجبات طعام الخطوط الجوية العراقية هي أسوء الوجبات من جميع النواحي ولهذا دائما ارفض الطعام عند السفر مع العراقية.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   0
  • (3) - الاسدي
    11/01/2017 21:27:52

    هذا الكلام كله كذب هولاء اشخاص يريدون الشر للعراق قصه الخيار هي قصه كاذبه لان الخيار الذي اعطي في رحله كوبنهاكن في الثلاثاء الماضي هو خيار مقطع الى قطع صغيره فكيف عرف انه معضوض العرقيون الراكبين في الطائره الساكنيين في السويد والدنمارك يفتقدون الى ابسط علامات الحضاره فقط طلب اكثر من نصف ركاب الطائره وجبه اضافيه حاره وقد استلموها-- احدهم ويقول ان يحمل دكتوراه طلب اكثر من 10 اكواب من القهوه لانها مجانيه فهل هي حضاره انا لااقول ان الخدمه في احسن حالاتها و لكن اسعار التذكره للخطوط العراقيه هي ارخص من اسعار بقيه الخطوط - تذكروا انه في الرحلات الرخيصه لاتوجد وجبه مجانيه على الاطلاق معظم العراقيين كانت لهم اوزان اكثر من الوزن المقرر وهو 30 كيلو



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   1
  • (4) - ابنك ياعراق
    11/01/2017 22:09:26

    نعم ان وجبات المقدمه من قبل الخطوط الجوية العراقية رديئة جدا , انا شخصيا سافرت من بغداد الى استوكهولم , كان المفروض ساعه السفر من مطار بغداد التاسعه والنصف صباحا الا ان الرحلة تاخرت حوالي ساعتين بقينا لغاية الساعه الحادية عشر والنصف بقينا اربعه ساعات في الجو وفوجيئنا بوجبة الاكل علبه فيها بيض مقلي وكيك صغير هذا التاخير لو كان مع غير شركه ودولة اوربيه لعوضوا كل مسافر على التاخير الا اننا كونا عراقيين عوضونا بوجبة غذاء بيض سلك لذا اخاطب المسؤلين كلما تاكلون من اموال الشعب فالله سبحانه لكم بالمرصاد سوف يبينه بكم وبعوائلكم ولو بعد حين



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 5  
    •   0
  • (5) - دجام الاسدي
    11/01/2017 22:31:20

    هذا الخبر كاذب ويحمل طياته دفع من جهات لاتريد الخير للخطوط العراق التي كانت ممتلئه عن اخرها الخيار الذي وزع هو خيار مقطع الى قطع صغيره فكيف عرف هذا الشخص ان الخياره معضوضه العراقيون المتوجهون الى كوبنهاكن الذين يسكنون في الدانمارك والسويد يفتقدون الى ابسط مقومات الحضاره فقد طلب اكثر من نصفهم وجبه اضافيه حاره - لحميه- وقد جصلو عليها -- احدهم ويقول انه يحمل شهاده الدكتوراه طلب اكثر 10 اكواب من القهوه فهل يستطيع طلب ربع هذا العدد في أي خطوط اخرى انا لا اعني ان الخطوط العراقيه خدمتها ممتازه ولكن اذا اخذنا سعر التذاكر الرخيصه نسبيا فخدمتها تعتبر مقبوله معظم العراقيين يحملون اوزان اكثر من المسموح بها وقد سويت اوزان معظمهم بطريقه او اخرى فهل يستطيعون في الخطوط الاخرى



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (6) - ABD
    14/01/2017 16:06:57

    يبدو أن المدعو دجام الاسدي احد امنتفعين من الخطوط الجوية والحرامية اللي مسيطرين عليها.. فعلا الخطوط الجوية من اسوأ الخطوط بالخدمة . سافرت على عدة خطوط وكان من أفضلها من ناحية الطعام الاماراتية والخطوط الأيرانية حيث تقدم وجبات رائعة . لن اتكلم عن تكسي المطار ولا على باقي المطارات .. فقد نهبت الخطوط الجوية وغيرها من قبل الكتل المسيطرة عليها التي لا تشبع ..انشاءالله تاكل النار في بطونها لأن تأكل اموال الشعب المسكين .. لان الذي يأكل اموال الناس بالباطل غير شريف بكل ما تحمله الكلمة من معاني.



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (7) - ABD
    14/01/2017 16:07:27

    يبدو أن المدعو دجام الاسدي احد امنتفعين من الخطوط الجوية والحرامية اللي مسيطرين عليها.. فعلا الخطوط الجوية من اسوأ الخطوط بالخدمة . سافرت على عدة خطوط وكان من أفضلها من ناحية الطعام الاماراتية والخطوط الأيرانية حيث تقدم وجبات رائعة . لن اتكلم عن تكسي المطار ولا على باقي المطارات .. فقد نهبت الخطوط الجوية وغيرها من قبل الكتل المسيطرة عليها التي لا تشبع ..انشاءالله تاكل النار في بطونها لأن تأكل اموال الشعب المسكين .. لان الذي يأكل اموال الناس بالباطل غير شريف بكل ما تحمله الكلمة من معاني.



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •  


البحث بالموقع



نرحب بملاحظاتكم وملفّاتكم ومقالاتكم وتقاريركم
على العنوان التالي: almasalahiq@gmail.com