2017/02/21 11:00
  • عدد القراءات 4493
  • القسم : المواطن الصحفي

اعدادية البلديات في بغداد.. تهم بالفساد الاداري والمالي والاخلاقي

تحولت الإعدادية الى مستنقع قذر للفساد المالي والإداري و الأخلاقي والانحطاط والرذيلة

بغداد / المسلة:

وردت إلى "المواطن الصحفي" رسالة من الطالب حسين علي، من اعدادية البلديات للبنين في بغداد، يتحدث فيها عن عدة قضايا تتعلق بادارة مدرسته.

"المسلة"، تنشر رسالة "المواطن الصحفي" كما وردت إلى بريدها:

نحن مجموعة من الطلبة المتعففين في إعدادية البلديات للبنين الواقعة في بغداد / منطقة البلديات محلة 738 نعاني من ظلم واجحاف من إدارة المدرسة، واشيرُ إلى معاناتنا عبر النقاط التالية:

1_ انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية وبمبالغ خيالية لا قدرة لنا عليها، حيث تبلغ أجور تدريس المادة الواحدة 300 الف دينار، وهناك تواطئ بين مدير الإعدادية وبين المدرسين الذين يجبرون الطلبة على أخذ الدروس الخصوصية لسوء تدريسهم.

2_ قيام مدير الإعدادية بأخذ مبلغ من المال قدره 2000 دينار من كل طالب من أجل صبغ المدرسة علما ان عدد طلاب المدرسة يتجاوز 900 طالب.

3_ انتشار ظاهرة التدخين وتعاطي المخدرات والأفلام الإباحية في الموبايل بين الطلاب وداخل المدرسة، وتحولت الإعدادية الى مستنقع للفساد المالي والإداري و الأخلاقي. 

4_ هناك تواطئ واضح بين مدير الإعدادية وبين مشرف تربوي يسكن بجوار بيت المدير وصدق المثل الشعبي الذي يقول "حاميها حراميها".

5_ وجود طلبة (فضائين) لا يداومون نهائياً طوال السنة الدراسية، وفي نهاية السنة ينجحون مقابل مبلغ مالي كبير قدره الف دولار .

لذا نطالب من وزير التربية بالتدخل حفاظا على سمعة الوزارة والذي اسمها يرمز إلى المبادئ والقيم والأخلاق والله على ما أقول شهيد.

زاوية "المواطن الصحافي"، تعنى برسائل وتدوينات وتقارير القرّاء والمتابعين للشأن العراقي، من دون ان تتبنى "المسلة" وجهة النظر التي تفيد بها الرسائل، ويمكن لأصحاب العلاقة حق الرد على ما يرد من حقائق أو اتهامات.

المصطلحات والآراء الواردة تعّبر عن الجهة المنتِجة للتقرير، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر "المسلة".

 

المصدر: بريد المسلة

 


شارك الخبر

  • 3  
  • 2  

( 3)التعليقات

    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   0
  • (1) - حسام محمد
    2/21/2017 11:36:31 AM

    العتب على الوزير محمد اقبال ملتهي بس بالصفقات والنسوان وما يدري شديصير بالمدارس .. يعني على الاقل شهرياً كلف لجنة من الوزارة تروح تراقب المدارس وتتابع احوالهم .. لشوكت تضل نايم ؟؟؟



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 1  
    •   0
  • (2) - حسنين
    2/21/2017 1:30:13 PM

    كل المدارس من الابتدائية وحتى الثانوية والاعداية والاهليات بيهن كمية فساد رهيبة الدرجة مخيفة والعتب عل الاساتذة والمعلمين والرقابة والعقوبات لازم يطبقون عقوبات بالدارس مثل السبعينات لدرجة قاسية جداً بس العتب عل الوزارة الفاشلة



    • ارسال رد
    • أبلغ عن اساءة
    • 0  
    •   0
  • (3) - حسن
    11/30/2017 9:47:19 AM

    السلامً عليكم أني بيتي قريب واعرف المدير وطبيعه المدرسه الحمد لله أنا ليس لدي ابن ولا اَي احد في المدرسه بس كلمه الحق تقال نحن في العراق الي يشتغل عدل غير مرغوب فيه من قبل المدرسين أو أولياء الأمور لان أولياء الأمور اغلبهم من يرسب ابنه يروح كبل للمدير علمود ينجحه لذلك المدير اذا رفض يُتهم بالرشوه كذلك المدرسين اذا المدير شاد عليهم هم الشغله متصرف والله أنزهه مدير إجه إعدادية البلديات هو مديرها الحالي شنو الدليل على فساده انطينه دليل لو كان المدير فاسد جان صاعد ارقه سياره المدير ابن خير ويملك بيتين وعماره في عهد صدام أني اعرفه ممهتم المدرسه ولا رايد يصير مدير لولا الالحاح من قبل التربيه لو عندك دليل أعرضه أعرضه وأتحداك انته مدفوع الثمن من نقن ن



اضف تعليقك

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار المسلة علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.

  •  
       
  •