المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الارهاصات السياسية تدفع الدول المجاورة للعراق على خرق القوانين المائية

الارهاصات السياسية تدفع الدول المجاورة للعراق على خرق القوانين المائية

15 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: حمل رئيس رئيس لجنة الزراعة والاهوار النيابية ثائر مخيف، 08/15/2022، الارهاصات السياسية مسؤولية خرق الدول للقوانين المائية.

وقال مخيف في تصريح تابعته المسلة ان ما اشيع حول ان العراق بدأ بالفعل باستنزاف خزينه المائي واقعي، وامر خطير وكبير جدا حتى انه اخطر بكثير مما تمر به العملية السياسية في الوقت الراهن.

وأضاف ان مسألة قطع المياه عن العراق من دول الجوار هو احد الارهاصات السياسية التي دفعت الى تعسف الدول على العراق بتصرفاتها وخرق القوانين المائية خصوصا تركيا وايران.

وأعلنت وزارة الموارد المائية، عن خطط وجهود دبلوماسية مكثفة لتقاسم اضر شح المياه وقلة الإيرادات المائية بين دول المنبع أي منبع الأنهار ايران وتركيا وسوريا وبين دول المصب وابرزها العراق.

يشار الى ان العراق يعيش جفافاً حاداً وأزمة للمياه بسبب شحة الامطار طيلة السنوات الثلاث الماضية مع قطع وتقليل دول المنبع لنهري دجلة والفرات والروافد الأخرى القادمة الى البلاد مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author