المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي يدعو الشركات الفرنسية للمساهمة بتطوير الخدمات في العراق

المالكي يدعو الشركات الفرنسية للمساهمة بتطوير الخدمات في العراق

4 يناير، 2023

بغداد/المسلة: دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاربعاء، 4 كانون الثاني، 2023، الى دخول كبرى الشركات الفرنسية الى العراق للمساهمة في عملية اعادة البناء وتطوير الخدمات

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير جمهورية فرنسا لدى العراق  ايريك شوفاليه، وجرى خلال اللقاء بحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، فضلا عن مناقشة الوضع الإقليمي والدولي” .

واشار “الى اهمية تعزيز العلاقات بين بغداد وباريس في مختلف المجالات سيما القضايا الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وفق أحدث النظم العالمية” ، مؤكدا “دعمه لمؤتمر بغداد الاول والثاني وكل الموتمرات الداعمة للعراق شريطة عدم المساس بسيادته”.

ودعا، “رئيس ائتلاف دولة القانون الى دخول كبرى الشركات الفرنسية الى العراق للمساهمة في عملية اعادة البناء وتطوير الخدمات” ، مبينا انه “لدى الشركات الفرنسية الخبرة والكفاءة في مجال الطاقة والنقل والاعمار”.

من جانبه أثنى السفير شوفاليه على دور المالكي ودعمه في استقرار العملية السياسية في العراق وتعزيز العلاقات العراقية الفرنسية ، كما اعرب عن تقديره للعراق وحرص قيادته على تقوية العلاقات مع فرنسا وزيادة حجم التعاون في مختلف المجالات .

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author