المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الإدارة الأمريكية: لا اتفاق مع إيران في الوقت الحالي

الإدارة الأمريكية: لا اتفاق مع إيران في الوقت الحالي

17 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد مسؤولون كبار في البيت الأبيض، الأحد أن إدارة بايدن بعيدة عن أي اتفاق مع إيران سواء بشأن إطلاق سراح المعتقلين الأمريكيين أو بشأن الملف النووي الإيراني.

وفي حديث لوكالة CBS الأمريكية معرض رده على سؤال بشأن مصير الجهود الدبلوماسية لإدارة بايدن للعودة إلى الاتفاق النووي، قال سوليفان: لقد حاولنا جاهدين تأمين إطلاق سراح الأمريكيين الأربعة المحتجزين ظلماً في إيران، وقد فعلنا ذلك منذ اليوم الذي تولى فيه الرئيس بايدن منصبه. لقد أجرينا اتصالات غير مباشرة مع إيران في هذا الشأن في محاولة للتوصل إلى صفقة يمكن أن تطلق سراحهم. لم نتوصل إلى تفاهم من شأنه أن يخرجهم في هذه المرحلة.

وأضاف: نحن مستمرون في العمل. آمل أن ننجزها. لكن لسوء الحظ اليوم ليس لدي أي شيء أعلنه.

وقال منسق العلاقات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي: “نحن نركز على محاولة إعادة الأمريكيين المحتجزين بشكل غير قانوني إلى الوطن. هذا ما نفعله”.

وردا على سؤال حول وجود اتصالات غير رسمية بين الولايات المتحدة وإيران حول “اتفاق نووي جديد”، قال كيربي إنه “لا يوجد اتفاق الآن”.

وأضاف: إذا بدأوا في اتخاذ خطوات لتقليل التوتر النووي، فسيكون ذلك جيدا للمنطقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author