المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مقرب من التيار الوطني الشيعي: الصدر يعمل حالياً بالجهاد السياسي

مقرب من التيار الوطني الشيعي: الصدر يعمل حالياً بالجهاد السياسي

3 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: علق النائب السابق في البرلمان والمقرب من التيار الوطني الشيعي، فتاح الشيخ، الاثنين، على تكرار دعوة زعيم التيار الوطني الشيعي مقتدى الصدر لإغلاق السفارة الامريكية في العراق.

وقال الشيخ، ان “دعوة الصدر بشأن اغلاق السفارة الأمريكية في العراق والمطالبة بمغادرة السفيرة تأتي من باب تكليفه الشرعي ولهذا يتخذ حالياً مبدأ المقاومة السياسية، بدلا من المقاومة العسكرية المسلحة”.

وأضاف ان “دعوة الصدر تمثل القوة الحقيقية التي يمكن ان تظهر ما بين الأجندة الخارجية، فهي قوة الارادة الوطنية التي من المفترض ان ترتكز عليها حكومة السوداني وتكون السفارة هدفها العلاقات الدبلوماسية وليس سفارة تنفذ اجندات صهيونية”.

وأشار الشيخ الى أن “دعوة الصدر هي دعوة سلمية والصدر لا يريد اي إراقة للدماء وهي تعطي على انطباع جديد للمقاومة الحقيقية الوطنية وليست التي تستهدف الامريكان من خارج الحدود او تنفذ اجندة معروفة”، لافتا الى أن “الصدر يريد تنفيذ أجندة وطنية وتحقيق الارادة العراقية ويكون قراره عراقيًا بعيدا عن المطابخ الامريكية او غيرها”.

ودعا زعيم التيار الوطني الشيعي مقتدى الصدر، الثلاثاء، إلى “طرد” السفيرة الامريكية لدى العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author