المسلة

المسلة الحدث كما حدث

موسكو تهدد بالرد على نشر صواريخ أمريكية متوسطة المدى في اليابان

موسكو تهدد بالرد على نشر صواريخ أمريكية متوسطة المدى في اليابان

19 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن أي تهديدات محتملة للشرق الأقصى الروسي، بما في ذلك نشر صواريخ أمريكية متوسطة المدى في اليابان، ستقابل برد مناسب من الجانب الروسي.

وأشارت زاخاروفا في مؤتمر صحفي، إلى أن خطط السلطات اليابانية “لتقويض” وضعها كدولة خالية من الأسلحة النووية، وإجراء تدريبات تشمل قاذفات استراتيجية واحتمال نشر صواريخ أمريكية متوسطة المدى في اليابان، تثير القلق.

وقالت زاخاروفا: “يجب على الولايات المتحدة، وكذلك جمهورية كوريا الجنوبية واليابان، أن تدرك أن أي تهديدات محتملة لحدود الشرق الأقصى للاتحاد الروسي ستقابل بإجراءات رد مناسبة لتعزيز القدرة الدفاعية لبلادنا”.

وأعلنت الخدمة الصحفية التابعة للأسطول البحري الروسي في المحيط الهادئ، صباح يوم أمس الثلاثاء، بدء عملية نشر القوات وذلك كجزء من التدريبات المقرر إجراؤها، في الفترة الممتدة من 18 إلى 28 يونيو/ حزيران الجاري، وذلك بمشاركة نحو 40 سفينة مختلفة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author