المسلة

المسلة الحدث كما حدث

القوى الشيعية في العراق تتفق على دعم حماس ضد اسرائيل

القوى الشيعية في العراق تتفق على دعم حماس ضد اسرائيل

8 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: نظّم أنصار الحشد الشعبي مسيرة داعمة لحماس ومنددة باسرائيل في وسط العاصمة بغداد، الأحد وفي مقدم المسيرة، جلس بعض الرجال الملثمين الذين يرتدون زيًا عسكريًا، على أرصفة شاحنات نقل صغيرة، ولوحوا بأعلام فلسطينية  .

وفي مدينة كربلاء، بدأ بعد ظهر الأحد تجمّع داعم للفلسطينيين.

وكان مئات المتظاهرين قد تجمّعوا السبت في ساحة بوسط بغداد للاحتفال بعملية حماس ضدّ إسرائيل، حاملين أعلاما فلسطينية.

وداس متظاهرون أعلاما إسرائيلية وأحرقوها وهتفوا “لا للولايات المتحدة، لا لإسرائيل”.

وعبر  رؤساء الكتل في قوى  الإطار التنسيقي في العراق عن دعمهم عملية طوفان الأقصى التي قامت بها الفصائل الفلسطينية ضد إسرائيل.

وعبرت حكومة رئيس الوزراء محمد السوداني عن دعمها للمقاومة الفلسطينية ضد اسرائيل.

و أعرب كل من رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، والأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، عن تأييدهم الهجمات التي شنتها الفصائل المسلحة من قطاع غزة في فلسطين ضد إسرائيل.

وقال المالكي في تغريدة عبر موقع إكس: نتابع باعتزاز وفخر الهجوم الشجاع والتخطيط الموفق للعملية العسكرية التي قامت بها (قوات القسام) ومعهم إخوانهم المجاهدون من الفصائل الفلسطينية المجاهدة ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

الأمين العام لـعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، قال إن نتائج عملية (طوفان الأقصى) قد أثلجت صدورنا وصدور جميع المؤمنين والمقاومين الأحرار في كل بقاع الأرض منذ الصباح.

وأعرب رئيس تحالف النصر حيدر العبادي عن تأييده ودعمه لـحق الفلسطينيين بأرضهم ودولتهم، وحقهم بمقاومة الاحتلال ونيل الحرية والسيادة.

وعبّر رئيس منظمة بدر هادي العامري عن مشاعر الفخر والاعتزاز واستعداده دعم الشعب الفلسطيني.

ورأى رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم أن عمليات المقاومة الفلسطينية ما هي إلا رد فعل طبيعي على ممارسات جنود الكيان الصهيوني.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author