المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قائد التحالف الدولي وبارزاني يناقشان تطورات الحرب على الإرهاب

قائد التحالف الدولي وبارزاني يناقشان تطورات الحرب على الإرهاب

28 يونيو، 2022

بغداد/المسلة: اجتمع رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني والقائد العام لقوات البيشمركة مع قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، الجنرال جون برينان، ووفداً عسكرياً رفيع المستوى مرافقاً له.

وأكّد الجنرال برينان حسب بيان رئاسة الاقليم مواصلة دعم أميركا ومساعدتها للبيشمركة لغرض جمعهم تحت مظلة وزارة شؤون البيشمركة وتحت ظل قيادة واحدة، لتتحول إلى قوة وطنية مهنية قادرة ومتمكنة من أداء مهامها.

بدوره، جدد نيجيرفان بارزاني شكر وتقدير إقليم كردستان لأميركا والحلفاء للدعم والمساندة اللذين قدموهما خلال الحرب ضد داعش وما زالوا يقدمونهما لقوات البيشمركة.

وشدد على دعم رئاسة الاقليم وحكومة إقليم كردستان لعملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة وتوحيد قوات البيشمركة.

وناقش الاجتماع الذي حضره رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني، ووزير شؤون البيشمركة ورئيس أركان البيشمركة وعدد من قيادات وكبار ضباط البيشمركة، عملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة وآخر خطوات توحيد قوات البيشمركة والمشاكل التي تعترض سبيل العملية ومقترح تقدم به الأمريكيون في هذا السياق.

وقد شكّلت آخر تطورات الحرب على الإرهاب وضرورة التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي واستمرار مساندة التحالف الدولي للعراق وإقليم كردستان، محوراً آخر من الاجتماع.

متابعة المسلة -وكالات