المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران: علاقاتنا جيدة مع كل التيارات العراقية

إيران: علاقاتنا جيدة مع كل التيارات العراقية

22 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: ادلت الحكومة الإيرانية، الاثنين، 22 آب، 2022، بموقف جديد حول علاقتها بالحكومة والتيارات السياسية العراقية، مؤكدة أن علاقاتها مع الحكومة العراقية بناءة وقائمة على المصالح المشتركة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي، إن “علاقاتنا مع الحكومة العراقية بناءة وقائمة على المصالح المشتركة”.

واضاف أن “إيران تتمتع بعلاقات جيدة مع جميع التيارات السياسية العراقية ونحن دائما نتصرف بمسؤولية لمساعدة أشقائنا العراقيين حتى يتمكنوا من توفير ظروف أفضل لشعبهم ونستمرّ بالوقوف إلی جانبهم ولا يوجد انقطاع في حوارنا وتواصلنا مع الإخوة العراقيين.”

وتابع كنعاني، أن موقف ايران من اغتيال سليماني واضح ولن تنسى إيران أبداً حكومةً وشعباً الاغتيال”، ردا على الشائعات التي تثار بأن الولايات المتحدة اشترطت تخلي إيران عن الثأر لسليماني لتنشيط خطة العمل الشاملة المشتركة.

 وتابع،  أن “هذا الموضوع لن يكون قابلا للمصالحة والتسوية وإيران ستستخدم كل إمكانياتها لمحاكمة قتلة سليماني ورفاقه في محكمة العدل الدولية، وهذا الموضوع لا علاقة له بالمفاوضات النووية”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author