المسلة

المسلة الحدث كما حدث

هل استعدت أمانة بغداد لمياه الأمطار.. وماهي خططها؟

هل استعدت أمانة بغداد لمياه الأمطار.. وماهي خططها؟

6 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: شرعت أمانة بغداد بجهد واضح في التخطيط المسبق لتلافي فيضانات الأمطار.

وبعد أن أعلنت الأمانة عن تنفيذ العشرات من مشاريع تصريف المياه في العام الحالي، عبر رصد ميزانية هائلة، لأنشاء شبكات مجاري جديدة، وصيانة وإصلاح الشبكات القديمة، وإنشاء محطات رفع جديدة،  ترأس امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم الاجتماع الدوري الثاني لغرفة عمليات الامطار لبحث جاهزية الدوائر البلدية والفنية واستعداداتها الطارئة الخاصة بالأمطار .

وذكر بيان للامانة ان الاجتماع الذي ترأسه امين بغداد والكوادر الفنية والادارية، تناول أهمية التنسيق المسبق بين دائرة مجاري بغداد والدوائر البلدية حول تشغيل محطات التصريف وتهيئة جميع الآليات التخصصية وتوزيعها في المناطق السكنية والشوارع العامة “.

وانجزت كوادر الامانة اصلاح (54) تخسفاً في خطوط التصريف وكذلك جاهزية 480 آلية تخصصية وأكثر من 870 غاطساً للعمل خلال مدة هطول الأمطار بكامل طاقتها.

وبحث امين بغداد مع الكوادر الفنية والادارية، بحث جاهزية الخطوط الناقلة الرئيسة لمياه الصرف الصحي والأمطار ( خط زبلن وخط بغداد وخط WT) وصيانة جميع تخسفات خط بغداد بجانب الرصافة لخدمة مناطق غرب القناة وجاهزية محطات التصريف وربطها بخطوط الطاقة المستثناة,

ووجه امين بغداد ايضاً باسناد عمل فريق الجهد الخدمي والهندسي لدعم المناطق الزراعية إلى جانب الخطط الخدمية وفرق الطواريء المعدة من قبل امانة بغداد لتلك المناطق..

وأنشأت أمانة بغداد، شبكة مجاري للعشرات من المحلات في بغداد، كما ارست  خط ومحطة مجاري لخدمة شارع سبع قصور فضلا عن تنفيذ خطوط أمطار جديدة في قناة الشرطة وشارع الأورفه لي، و الفضيلية والرئاسة.

وتهدف أمانة بغداد إلى الانتهاء من تنفيذ هذه المشاريع في العام الحالي، لتكون العاصمة العراقية مستعدة لموسم الأمطار المقبل.

واستعدت أمانة بغداد لموسم الأمطار عبر  تخصيص ميزانية كبيرة لمشاريع الصرف الصحي و الاستعانة بشركات متخصصة في أعمال الصرف الصحي و* التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة فضلا عن توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على شبكات المجاري.

ومن المرجح أن تساهم هذه الجهود في تحسين البنية التحتية للصرف الصحي في بغداد، ومنع حدوث فيضانات الأمطار، وتوفير بيئة صحية للمواطنين.

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author