المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يصدر الغاز السائل من الموانئ بعد زيادة إنتاجه محلياً

العراق يصدر الغاز السائل من الموانئ بعد زيادة إنتاجه محلياً

22 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن تصدير الغاز السائل من الموانئ العراقية بعد زيادة إنتاجه محلياً، فيما أشارت الى أن محافظة النجف الأشرف ستكتفي من الغاز السائل عند اكتمال مستودع المحافظة.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز عزت صابر إسماعيل عبد الله في تصريح: إنه “تمت زيارة محافظة النجف الأشرف للاطلاع على النشاطات و الخدمات المقدمة من قبل القطاع النفطي ووزارة النفط وبالخصوص شركة التعبئة وخدمات الغاز”، لافتا الى أنه “تم تأمين أسطوانات الغاز ومياه الشرب ووسائط النقل الجماعي للزائرين الكرام، وتأمين الغاز السائل للسيارات والنشاطات وتوفير المتطلبات للزيارة الأربعينية”.

وأكد أن “هناك زيادة بكميات الغاز السائل في عموم العراق، وأن الإنتاج أكبر من الاستهلاك”، مبينا أن “جزءاً كبيراً من الغاز السائل يتم تصديره عبر الموانئ العراقية في محافظة البصرة والتوقعات تشير الى زيادة كميات إنتاج الغاز السائل في عموم العراق وسيتم تصدير الجزء الأكبر منها”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author