المسلة

المسلة الحدث كما حدث

سناب شات تطرح أدوات تمكن الإباء من مراقبة أبنائهم

سناب شات تطرح أدوات تمكن الإباء من مراقبة أبنائهم

10 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة:

سناب شات تطرح أدوات تمكن الإباء من مراقبة أبنائهم المراهقين

طرح تطبيق Snapchat مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية، بعد أن أعلنت في أكتوبر الماضي أنها تطور أدوات من شأنها أن تسمح للآباء بالحصول على رؤية أفضل لكيفية استخدام أبنائهم المراهقين لتطبيق الشبكات الاجتماعية.

وبحسب ما ذكره موقع techcrunch المتخصص في أخبار التقنية، فإن التحديث يأتي بعد إطلاق ميزات الرقابة الأبوية المماثلة عبر التطبيقات الأخرى التي يفضلها المراهقون، بما في ذلك إنستجرام وتيك توك ويوتيوب.

ولاستخدام الميزة الجديدة، المعروفة باسم Family Center، سيحتاج الآباء إلى تثبيت تطبيق ستاب شات على أجهزتهم الخاصة لربط حساباتهم بأبنائهم المراهقين من خلال عملية دعوة الاشتراك.

بمجرد أن تتم التهيئة، سيكون الآباء قادرين على معرفة الحسابات التي أجرى المراهق محادثات معها على التطبيق خلال الأيام السبعة الماضية، دون التمكن من عرض محتوى هذه الرسائل. وسيتمكن الآباء عن طريق الميزة الجديدة من عرض قائمة أصدقاء المراهقين والإبلاغ عن أي إساءة أو مخالفة يقوم بها الطفل أو المراهق عن طريق فريق Snap Trust & Safety لمراجعتها.

ويستطيع الوالدان الوصول إلى عناصر التحكم الجديدة إما من إعدادات الملف الشخصي للتطبيق أو من خلال البحث عن مركز العائلة أو المصطلحات ذات الصلة من ميزة البحث في التطبيق.

ويتيح سناب الميزة للآباء الذين لديهم مراهقين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا، حيث إن التطبيق غير مخصص للاستخدام من قبل المستخدمين الأصغر سنًا، ويأتي الإطلاق في أعقاب زيادة الضغط على الشبكات الاجتماعية لحماية المستخدمين الصغار بشكل أفضل في كل من الولايات المتحدة وخارجها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.