المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إسرائيل تقصف الجنوب اللبناني بعد سلسلة التفجيرات

إسرائيل تقصف الجنوب اللبناني بعد سلسلة التفجيرات

20 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف في الجنوب اللبناني نحو مئة هدف لحزب الله الذي توعد أمينه العام الخميس إسرائيل “بحساب عسير” بعد تفجير آلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره ما خلف 37 قتيلا وآلاف الجرحى.

بعد موجة التفجيرات التي وقعت يومي الثلاثاء والأربعاء في مختلف أنحاء لبنان، توعد الأمين العام للحزب حسن نصر الله إسرائيل التي لم تعلق على الهجمات “بحساب عسير وقصاص عادل من حيث يحتسبون ومن حيث لا يحتسبون”.

وقال الأمين العام للحزب الذي تدعمه إيران إن “العدو تجاوز بهذه العملية كل الضوابط والقوانين والخطوط الحمراء”.

وتحدث عن “جريمة كبرى” وعن ارتكاب إسرائيل “مجزرة” لأنها أرادت من خلال هجومها على مرحلتين أن تقتل “ما لا يقل عن خمسة آلاف انسان في دقيقتين ومن دون اكتراث لأي ضابطة”. وقال إن ما حدث يمكن أن يشكل “جرائم حرب أو إعلان حرب”.

عدا عن 37 قتيلا، تسببت التفجيرات في معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت وكذلك في جنوب لبنان وشرقه إلى إصابة 2931 شخصا.

وحذرت الأمم المتحدة وواشنطن من “التصعيد” بعد هذه الهجمات غير المسبوقة التي أحيت المخاوف من اندلاع حرب في منطقة الشرق الأوسط، بعد نحو عام من بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الإسلامية الفلسطينية، وحليفة حزب الله، في قطاع غزة.

ووجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس رسالة مصورة إلى اللبنانيين أكد فيها أن “المسار الدبلوماسي موجود” و”الحرب ليست حتمية”.

وخلال إلقاء حسن نصر الله كلمته، حلقت طائرات إسرائيلية فوق بيروت على علو منخفض، واخترقت جدار الصوت.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author