المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يحتل المرتبة الأولى ضمن أكثر الدول استيراداً من الأردن

العراق يحتل المرتبة الأولى ضمن أكثر الدول استيراداً من الأردن

11 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت غرفة تجارة عمان، الخميس، 11 آب، 2022، أن العراق حصد المرتبة الأولى ضمن قائمة أكثر الدول استيرادا من الأردن خلال 7 أشهر من العام الحالي 2022.

وأظهر إحصاء للغرفة، أنه “خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي، تم تصدير بضائع وسلع لبلدان عربية وأجنبية، بلغت نحو 506 ملايين دينار، مقابل 392 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي “.

واضافت ان “الصادرات توزعت من حيث قيمتها خلال 7 اشهر الماضية من العام الحالي على العراق بقيمة نحو 121 مليون دينار اردني، ومصر 73 مليون دينار، فالسعودية 57 مليون دينار، ودولة الامارات 45 مليون دينار، ثم الهند بقيمة 27 مليون دينار”.

ويساوي الدينار الأردني حوالي 70 دولاراً امريكياً.

وأشارت إلى أن “قيمة صادرات المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير) بلغت نحو 215 مليون دينار اردني، والصناعية 140 مليون دينار، والزراعية 87 مليون دينار، ثم المنتجات العربية بقيمة 42 مليون دينار، والباقي للعديد من المنتجات الأخرى المختلفة”.

وبينت ان “غرفة تجارة عمان تقوم بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام، والبضائع الأجنبية التي يجري إعادة تصديرها والبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية ضمن شروط محددة”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.