المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صحافي امريكي يحرق نفسه دعماً لغزة

صحافي امريكي يحرق نفسه دعماً لغزة

6 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: اقدم صحفي امريكي، على احراق نفسه خلال تظاهرة احتجاجية امام البيت الأبيض في الذكرى السنوية لـ”طوفان الأقصى” قبل ان يتم إطفاء النار ومنع تسربها الى جسده، حيث جاءت خطوته احتجاجا على الدعم الأمريكي للابادة الجماعية في غزة.

وقالت شبكة “إيه بي سي” الأمريكية، أن رجلاً حاول إشعال النار في نفسه، خلال احتجاج بالقرب من البيت الأبيض، بعد ظهر أمس السبت، وفق شرطة العاصمة، حيث اقدم المحتج على ذلك على هامش تظاهرة شارك فيها الآلاف في شوارع واشنطن تضامناً مع قطاع غزة، في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل.

وفي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد رجل قالت الشرطة إنه متظاهر، يحاول إشعال النار في نفسه، وهرع متظاهرون آخرون مع الضباط، لإطفاء النار بسرعة، وقال المسؤولون إن الرجل أصيب بإصابات لا تهدد حياته، وأنه نقل إلى مستشفى محلي للعلاج.

وقالت تقارير محلية مختلفة إن الرجل، صحافي أمريكي اسمه صامويل مينا جونيور، ولم تعرف تفاصيل أكثر عن هويته وعمله. دعمًا لغزة


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author