المسلة

المسلة الحدث كما حدث

فؤاد حسين: نسعى لإبقاء العراق خارج إطار أي حرب

فؤاد حسين: نسعى لإبقاء العراق خارج إطار أي حرب

13 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، ان “ليس لدى الحكومة العراقية قرار بالحرب وإن القرار خاضع للدولة بسلطاتها الثلاث”.

وقال حسين في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني عباس عراقجي الذي وصل العاصمة بغداد اليوم ان “المنطقة وبلدانا تواجه تحديات مصيرية حيث يتواصل العدوان على غزة ولبنان”.

وأضاف “الحكومة العراقية تحذر من توسيع رقعة الحرب في المنطقة، و نرفض استغلال الأجواء العراقية كجزء من فضاء الحرب”.

وأشار الى “أننا نسعى لإبقاء العراق خارج إطار أي حرب في المنطقة”.

وكما أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، ان بلاده مستعدة للحرب مع الكيان الصهيوني، في وقت أشار الى ان حكومة طهران “ضد التصعيد ومع السلام” في المنطقة.

وقال عراقجي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين عقده في العاصمة بغداد، إن “تحديات خطيرة للغاية تواجهها المنطقة على المستوى الإقليمي، وزيارتي هنا من أجل مناقشة القضايا الحساسة في المنطقة”، مشيرا الى “تبادلنا المعلومات فيما بيننا، علينا المواجهة ضد الكيان الصهيوني والعدوان ضد الشعب الفلسطيني واللبناني”.

وأضاف عراقجي، أن “الجمهورية الإيرانية ضد التصعيد، ومستعدون إلى الحرب ولكن في نفس الوقت نريد السلام”، مستدركا بالقول “نتشاور مع اصدقائنا في المنطقة لوقف إطلاق النار واتفقنا على التشاور ونسعى إلى تحقيق السلام”.

وتابع عراقجي، أن “المجتمع الدولي للأسف لم يهتم بموضوع النازحين.. نفس العدد الذي نزح في غزة الان يحدث في لبنان”، مشيرا الى ان “الوضع تكرر بعدم السماح بإيصال المساعدات”.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني، “نشكر الشعب العراقي والحكومة لاستقبال النازحين وايصال المساعدات من الجمهورية الإيرانية وانا سعيد جدا بالموقف العراقي الحازم بان لا تسمح لاحد باستغلال أجوائه ضد إيران أو ضد أي دولة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author