المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تشييع مهيب للقيادي بالحرس الثوري نيلفوروشان في كربلاء

تشييع مهيب للقيادي بالحرس الثوري نيلفوروشان في كربلاء

14 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: شُيّع في العراق مساء الاثنين نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان الذي استشهد مع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في قصف إسرائيلي على بيروت الشهر الماضي .

وقال الحرس الثوري الإيراني الجمعة إنه تم انتشال جثة نيلفوروشان من الموقع الذي قضى فيه في 27 أيلول/سبتمبر في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

ونُقل الجثمان بعد ظهر الاثنين جوا من بيروت إلى مطار بغداد الدولي، ثمّ برّا في سيارة إسعاف إلى مدينة كربلاء المقدّسة بوسط العراق.

وبعد إخراج النعش من سيارة الإسعاف، توجه موكب التشييع إلى العتبة الحسينية حيث أقام الصلاة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع الأعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني، وسط حشد غفير بحضور السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق .

ويُنقل الجثمان بعد مراسم التشييع في كربلاء والنجف إلى مدينة مشهد المقدسة في إيران، حسبما أفادت وكالة سباه للأنباء التابعة للحرس الثوري.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author