المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حزب الغالبون يكشف عن صواريخ بمديات طويلة ويقصف مستوطنة 

حزب الغالبون يكشف عن صواريخ بمديات طويلة ويقصف مستوطنة 

16 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: نشر الإعلام الحربي في حزب الله، الأربعاء، تفاصيل ومواصفات صاروخي “قادر 2” و”نصر 1″، اللذين تم إدخالهما إلى الخدمة الفعلية في 14 تشرين الأول/أكتوبر 2024. وأبرز ما كشفته البطاقة العسكرية لصاروخ “قادر 2” هو:

قطر: 620 ملم
طول: 8.6 متر
وزن إجمالي: 3200 كغم
وزن الرأس الحربي: 405 كغم
مدى: 250 كلم

ويتميز صاروخ “قادر 2” بأنه صاروخ أرض-أرض بالستي نقطوي، مطور محلياً من قبل مهندسي المقاومة الإسلامية، ويمتاز بقدرة تدميرية عالية ودقة في استهداف الأهداف الحيوية تصل إلى 5 أمتار.

وفي إطار العمليات العسكرية، أطلقت المقاومة الإسلامية في لبنان صلية صاروخية على مستوطنة “كرمئيل”، تلاها استهداف تجمّعات للجنود الإسرائيليين في تل القبع ومسكاف عام، حيث استُخدمت قذائف مدفعية. كما تم استهداف دبابة “ميركافا” بصاروخ موجّه في محيط بلدة راميا، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطاقم.

الإعلام الإسرائيلي أقر بإصابة 4 أشخاص جراء سقوط الصواريخ في “كرمئيل”، فيما رصدت قوات الاحتلال إطلاق نحو 30 صاروخاً من لبنان باتجاه المستوطنة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author