المسلة

المسلة الحدث كما حدث

روسيا تحذّر الكيان من مغبة توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية

روسيا تحذّر الكيان من مغبة توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية

17 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة:  حذّرت روسيا، عبر نائب وزير خارجيتها سيرغي ريابكوف، “إسرائيل” من مغبة توجيه أي ضربة للمنشآت النووية الإيرانية، مشيرة إلى أن مثل هذا الهجوم سيكون له عواقب كارثية.

وأكد ريابكوف أن موسكو على تواصل دائم مع طهران، بغض النظر عن مستوى التوترات في المنطقة، وأن الهجوم على المنشآت النووية سيعدّ نفيًا للتفاهمات الدولية حول السلامة النووية.

كما أشار ريابكوف إلى أن موسكو تتبادل بشكل مستمر تقييمات حول الوضع في الشرق الأوسط مع إيران، معربًا عن قلقه من تصاعد التوترات الحالية. وأوضح أن أي حوار مستقبلي بين موسكو وواشنطن بشأن الاستقرار الاستراتيجي يعتمد على تغيير السياسة العدائية الأميركية تجاه روسيا.

تحليل:

تحذير روسيا لـ”إسرائيل” من استهداف المنشآت النووية الإيرانية يعكس مخاوف موسكو من تصعيد عسكري في منطقة الشرق الأوسط قد يؤدي إلى كارثة إقليمية ودولية.

تأتي هذه التصريحات في ظل توتر متزايد بين إيران و”إسرائيل”، مما يزيد من احتمالية حدوث نزاع شامل. الموقف الروسي يعزز التزام موسكو بالدفاع عن استقرار المنطقة وحماية التفاهمات الدولية المتعلقة بالسلامة النووية.

من جهة أخرى، يشير موقف موسكو إلى عمق العلاقات مع طهران واستمرار التنسيق بينهما، في وقت يزداد فيه النفور بين روسيا والغرب، خصوصاً مع الولايات المتحدة. التحذير الروسي يظهر أيضاً حرص موسكو على منع أي تصعيد يمكن أن يؤدي إلى تهديد مصالحها في المنطقة أو يزيد من تعقيد المشهد الجيوسياسي.

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author