المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المحكمة الإدارية تنقض قرار وزير الثقافة وتعيد الجابري الى منصبه  

المحكمة الإدارية تنقض قرار وزير الثقافة وتعيد الجابري الى منصبه  

12 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: قررت المحكمة الإدارية العليا، ‏الجمعة‏، 12‏ آب‏، 2022 إعادة الوكيل الأقدم الدكتور جابر الجابري الى منصبه ملغية بذلك أمر  وزير الثقافة  بالإقالة.

وبحسب المصادر فان المحكمة اعتبرت قرار الوزير، تعسفاً واستغلالاً للسلطة.

وقرر وزير الثقافة حسن ناظم، العام الماضي، اعتبار الوكيل الاقدم جابر الجابري، مستقيلاً بحجة انقطاعه عن الدوام  الرسمي.

وكان الجابري قد اعلن في نوفمبر 2021 ، عن صدور حكم قضائي يقضي ببطلان قرار الوزير حسن ناظم بتغريمه 85 مليون دينار على خلفية ملف عرض فيلم “محمد رسول الله”.

وكتب الجابري عبر صفحته في موقع فيسبوك، “أتوجه بالشكر الى محكمة القضاء الاداري التي ألغت قرار حسن ناظم وزير الثقافة القاضي بتغريمي 85 مليون دينار عقوبة لي على عرض فيلم محمد رسول الله على شاشة المسرح الوطني بحجة هدر ايرادات مالية”.

واشار إلى أن “الوزير الذي كرّم الشاعر الذي طعن بشرف رسول الله، هو الذي جّرم عرض فلم محمد رسول الله، وهو الفيلم الذي يعد من ارقى الأفلام المعاصرة، لكن المشكلة الحقيقية أن الفيلم كان ايرانياً، وأنه يكشف ما حدث للرسول في طفولته”، معتبراً أن “الجابري مستهدف حتى لو تسلق جدار الكعبة”.

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.