المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار يتسلم رسائل من قوى سياسية تدعم تشكيل الحكومة

الاطار يتسلم رسائل من قوى سياسية تدعم تشكيل الحكومة

13 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: 

كشف القيادي في الإطار التنسيقي، تركي جدعان، السبت، 13 آب، 2022، عن رسائل مهمة ستدفع الى تطورات في المشهد العراقي الحالي.

وقال جدعان في تصريح تابعته المسلة، ان “الإطار منفتح على كل القوى السياسية من ضمنها التيار الصدري وليس لديه اي خطوط حمراء في مسعاه للخروج من الانسداد السياسي”، مؤكداً ان “مباحثات تشكيل الحكومة لم تتوقف ولايزال السوداني خيارنا”.

واضاف، ان “الإطار تلقى رسائل مهمة في الايام الاخيرة من قوى سياسية تمثل اطياف ومكونات عدة داعمة لمواقفه في اتجاه تشكيل حكومة تراعي الجميع وتسعى الى معالجة الازمات”، مبيناً ان “اي خطوات لإجراء انتخابات مبكرة يجب ان تراعي نفاط اساسية مهمة وهي تغيير قانون الانتخابات والمفوضية واعطاء الحكومة على الأقل 18 شهرا من اجل نهيئة الظروف لاي استحقاق انتخابي قادم”.

واشار الى ان “اغلب القوى تشعر بالقلق من اي خطوة لحل البرلمان دون وجود خارطة طريق متفق عليها من قبل القوى السياسية لادارة البلاد وفق رؤية تمنع اي فوضى او فراغ دستوري”، لافتاً الى ان “رسائل القوى السياسية ستدفع الى تطورات مهمة في المشهد السياسي العراقي في الايام المقبلة”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.