المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار: تطابق في المواقف حيال ملفات هامة بين الاطار والقوى الكردية والسنية

الاطار: تطابق في المواقف حيال ملفات هامة بين الاطار والقوى الكردية والسنية

14 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: اكد مصدر في الاطار التنسيقي، الاحد، 14 آب، 2022، بان العامري سيطرح 3 ملفات في لقائه مع البرزاني والقوى الكردية.

وقال المصدر، ان “قادة قوى الاطار التنسيقي اتفقت في اخر اجتماع لها قبل ايام على المضي بخارطة طريق ثابتة لنزع فتيل الازمة السياسية الراهنة في البلاد من خلال عقد سلسلة اجتماعات مع قادة القوى والتيارات السياسية التي تمثل اطياف ومكونات”.

واضاف المصدر، ان “زيارة العامري لاربيل ولقائه البرزاني وقادة القوى الكردية ستتضمن طرح 3 ملفات هامة الاول رؤيتها حيال  حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة وتغير الدستور واجراء تغيرات في طبيعة ادارة الدولة كما جاءت في بيانات الصدر وماهي نظرتها الشاملة لمايجري مؤكدا بان ملف تشكيل الحكومة سيكون حاضرا في اللقاء خاصة وان الاطار مؤمن بان بقاء الحكومة الحالية لن يحل ازمة البلاد”.

واشار الى ان “هناك تطابق كبير في المواقف حيال ملفات هامة بين الاطار والقوى الكردية والسنية لمجريات الاحداث الراهنة ومن ضمنها اهمية عودة البرلمان لنشاطه في عقد الجلسات والمضي بتشكيل حكومة تهي الاجواء لاي انتخابات مبكرة مع الاشارة الى تحفظ الاطراف الثلاثة حيال تغير الدستور العراقي بالوقت الراهن نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد”.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.