المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حجم الصادرات بين العراق وايران تصل لثلاثة اضعاف عبر منفذ برويزخان

حجم الصادرات بين العراق وايران تصل لثلاثة اضعاف عبر منفذ برويزخان

17 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: اعلن مدير دائرة النقل والمواصلات في محافظة كرمانشاه الايرانية المحاذية للعراق فريبرز كريمي، الأربعاء، 17 آب، 2022، ان منفذ برويزخان الحدودي مع العراق شهد خلال الأشهر الأربعة الماضية ترانزيت للبضائع بحجم 591 الفا و992 طنا.

واعتبر كريمي “منفذ برويزخان” بانه الشريان الرئيسي للتبادل الاقتصادي بين ايران والعراق والذي يمر من خلاله الحجم الاكبر للصادرات غير النفطية الايرانية الى العراق وهو المنفذ البري الوحيد مع العراق الذي عمل على مدار الساعة وطوال ايام السنة دون انقطاع.

وأوضح أن الأشهر الأربعة الماضية شهدت خروج 1500 شاحنة محملة بالبضائع من هذا المنفذ الحدودي نحو العراق وذلك بنسبة ارتفاع 290 بالمئة عن حجم الصادرات في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال كريمي، في تصريح لوسائل إعلام إيرانية رسمية، إن هناك 5 منافذ حدودية برية بين محافظة كرمانشاه الايرانية والعراق وان طول حدود هذه المحافظة مع العراق يصل الى 371 كيلومترا.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.