المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مهاجم سلمان رشدي ينفي أي اتصال مع الحرس الثوري

مهاجم سلمان رشدي ينفي أي اتصال مع الحرس الثوري

18 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: نقلت صحيفة أميركية، عن هادي مطر، الشاب الأميركي اللبناني الأصل المتّهم بطعن سلمان رشدي، قوله إنّه “تفاجأ” بنجاة مؤلّف كتاب “آيات شيطانية” من الموت وإصابته بجروح فقط في الهجوم الذي استهدف الكاتب البريطاني في نيويورك الجمعة.

وفي مقابلة أجرتها صحيفة “نيويورك بوست” مع مطر من داخل السجن قال الشاب البالغ من العمر 24 عاماً “عندما سمعت أنّه نجا من الموت تفاجأت”.

ومطر الذي أوقفته الشرطة فور تعرّض رشدي للطعن خلال مؤتمر في شرق نيويورك دفع السبت ببراءته من محاولة قتل الكاتب البريطاني. وسيمثل المتّهم مجدّداً السبت أمام محكمة.

ومطر متّهم بأنّه طعن الكاتب البريطاني بسكين عشر مرات، ولا سيّما في الرقبة والبطن، لكنّ الضحية (75 عاماً) لم يمت إذ نقلته فرق الإسعاف على وجه السرعة على متن طائرة هليكوبتر إلى المستشفى حيث وُضع لفترة وجيزة على جهاز للتنفس الاصطناعي قبل أن تتحسّن حالته.

وإذ أكّد المتّهم في المقابلة عدم حصول أيّ اتّصال بينه وبين الحرس الثوري الإيراني، شدّد على أنّه علم من خلال موقع تويتر بأنّ رشدي موجود في مؤتمر بمركز ثقافي في تشوتاكوا في شمال ولاية نيويورك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.