المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران: سندخل مرحلة جديدة في مفاوضات فيينا

ايران: سندخل مرحلة جديدة في مفاوضات فيينا

18 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، 08/18/2022، إن بلاده ستدخل مرحلة جديدة في مفاوضات فيينا حول الملف النووي، إن تم احترام خطوطها الحمراء.

وذكر الوزير الإيراني خلال اتصال هاتفي مع نظيره العماني بدر البوسعيدي، بعد تلقي وجهات النظر الأمريكية، سندخل مرحلة جديدة في فيينا، لو تم ضمان استفادة إيران الاقتصادية من الاتفاق واحترام خطوطنا الحمراء.

وأضاف أنه من غير الممكن الحديث عن التوصل إلى اتفاق جيد ومستديم في المفاوضات ما لم يتم الاتفاق على كل شيء، وفقا  لوكالة الأنباء الإيرانية.

وقالت الوكالة إن الجانبين ناقشا أهم القضايا المطروحة على الأجندة الثنائية، وعدد آخر من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية، كما قام الوزيران بتقييم المستجدات المتعلقة بمفاوضات فيينا.

وثمّن عبد اللهيان الدور البناء لسلطنة عمان في المفاوضات لرفع الحظر عن إيران، وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها لتقريب وجهات نظر مختلف الأطراف.

وأعرب البوسعيدي عن أمله بتوصل مفاوضات فيينا إلى نتيجة مرضية في ظل التعاون المشترك بين جميع الأطراف.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.