المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصرف الموصل يسحب أموال شركة نفطية ويتصرف بها بمزاد العملة

18 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: كشف النائب النائب مصطفى جبار سند، 08/18/2022، عن ان قيام مصرف الموصل بسحب أموال احد شركات النفطية الحكومية والتصرف بها بمزاد العملة.

المسلة تنشر نص الوثيقة:

مصرف الموصل يقوم بسحب أموال احد شركات النفطية الحكومية (شركة المشاريع النفطية) والتصرف بها بمزاد العملة ويؤسس شركات تابعة له لتعمل بنفس الشركة والوزارات الأخرى بينما تعاني شركة المشاريع من تغطية رواتب عقودها واستحقاقات موظفيها وتنفيذ المشاريع بجهد وطني لذلك تضطر للتنازل عن اعمالها لصالح شركات المصارف.

م/ تحقيق

إشـارة الى هامش الوزير في ٢٢/٨/١٥ ۲۰ المثبت على مذكرتنا ذات العدد ٤٤٦١ في ۲۰۲۲/۸/١٤ (مرفق صـورة منها) والمتضمن (هناك اخبار بعدم قدرة scop على سحب مبالغاها من المصـرف المشكومنه تحري ذلك عبر سحب المبلغ من قبلهم) وبخصوص ذلك يوحى بيان مايلي خلال ٢٤ ساعة حتماً 1. المبلغ المودع من قبل شركتكم لدى بنك الموصل للتنمية والاستثمار رقما وكتابة وتاريخ الايداع. ٢. المبلغ الذي تم سحبه من قبل شركتكم رقما وكتابة وتأريخ السحب. 3. أسم المصرف الذي تم ايداع المبلغ المسحوب منه رقما وكتابة وتاريخ الابداع. 4. المبلغ المتبقي لدى مصرف الموصل للتنمية والاستثمار. ه ماهي اجراءات شركتكم لغرض سحب المبلغ واين تم ايداع المتبقي ان وجد.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.