المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السجن ست سنوات لمسؤولين بالتخطيط والأشغال تلاعبوا بالتصميم الأساسي لمدينة النجف

السجن ست سنوات لمسؤولين بالتخطيط والأشغال تلاعبوا بالتصميم الأساسي لمدينة النجف

18 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أصدرت محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية، 08/18/2022، حكما غيابيا بالسجن 6 سنوات على مسؤولين بالتخطيط والأشغال تلاعبوا بالتصميم الأساسي لمدينة النجف.

وقال النائب هادي السلامي في تدوينة تابعتها المسلة، انه في قضية تتعلق بالتصميم الأساسي لمدينة النجف الاشرف التي كانت سببا في التلاعب بالتصاميم، توجهنا الى محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية، كوني مخبرًا في احدى القضايا التي تخص الهدر في المال العام.

وأضاف ان المحكمة أصدرت حكما غيابيًا بالسجن 6 سنوات على وكيل وزارة الأشغال والإسكان السابق، بالإضافة الى المفتش العام ومدير عام التخطيط.

وكانت هيئة النزاهة قد كشفت في وقت سابق عن صدور قرارٍ بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لثلاثة من كبار المسؤولين السابقين في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة إن محكمة تحقيق النجف المختصة بالنظر بقضايا النزاهة أصدرت قراراً بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لكلٍّ من المتهمين (المفتش العام للوزارة والوكيل الفني ومدير عام) السابقين.

وبينت أن القرار صدر استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقيِّ عن تهمة عدم تنفيذ المتهمين للعقد الخاص بالتصميم الأساس لمدينة النجف.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.