المسلة

المسلة الحدث كما حدث

 يمة ذكريني من تمر زفة شباب

21 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة:

ياسر ابورغيف

كُتب هذه القصيدة الشاعر كاظم بن حسون بن عبد عون الشمري هو رجل دين وواعظ معاصر عند الشيعة وشاعر شعبي وأديب عراقي ينتمي لعشيرة شمر. ولد بكربلاء في حدود سنة 1320 للهجرة،.

هذه القصيدة الحسينية، رغم أنها تحاكي ١٤ قرن، بيد أنها تتجدد في كل سنة، فهي تمثل لسان حال القاسم عليه السلام لوالدته. عندما تقرأ هذه القصيدة تجدها تماهي زماننا هذا كأنها خطاب بين الشهداء وأمهاتهم . في سنة ٢٠١٤قدمت الأمهات العراقيات الشباب للدفاع عن الوطن والمقدسات فهذه الكلمات تجددت على أرض الواقع . مدرسة القاسم ع في كل بقاع العالم الشيعي . يمة ذكريني من تمر زفة شباب . نعم أن المجاهدين الغيارى كثير منهم تركة ملابس الزفاف والتحق للجهاد للدفاع عن المستضعفين.

لا احد يستطيع توصيف كمية الألم والجرح العميق الذي أصاب أمهات الشهداء . أي عطاء أن تودع أعز ما تملك الى الشهادة .
من برج المخيم ….. جاسم ونوره يتشعشع
نـاشر جعوده على متنه …. ومثل طير الجنه يلمع
هـلهلت رمله وتگله ….. هاك إخذ گلبي المگطع
شـنـهـي يـجـاسم نيتك…. ثاير بجمرة همتك
چـنـك وفيت برگبتك…. صاح إلي دوفي المرضع
مـن ثـدي الـنـيـبـه راضـع بصافي الحليب
وبـهـالـشـهـاده صـار إلـي قسمه ونصيب
حــوفـتـي بـدمـي خـل يـفـرشـوهـا
حـنـتـي دمـي .. والـجـفـن ذاري التراب
يـمـه ذكـريـنـي مـن تـمـر زفـة شـباب

بعد ١٤٠٠سنة برج من محبي ال البيت عليهم السلام مثل طيور الجنة عندما شعروا بأن مقام الحسين عليه السلام وشيعته أقترب منهم الخطر . قلب رملة المقطع ك قلوب أمهات المجاهدين . أن مدرسة رمله تتجدد . ساعد الله قلوب أمهات الشهداء . نأمل من اصحاب القرار أن يقدموا مقابل هذه التضحية الإهتمام بعوائل الشهداء بمؤسسة بأسم (رد الجميل)تتابع قضايا والأحتياجات لذوي الشهداء ممن لبى فتوى الدفاع عن الوطن.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.