المسلة

المسلة الحدث كما حدث

زوجة السفير الولْهانة

زوجة السفير الولْهانة

20 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: احتضنت زوجة السفير العراقي في الأردن، المطرب راغب علامة، فيما ظهر السفير حيدر العذاري، مستسلما للهيام الساخن الذي فاضت به زوجته المتيّمة، على المطرب.

وفي صورة أخرى، ظهرت زوجة السفير، صاغية، ولهانة، هيمانة، براغب علامة، وقد انفرد بها ليغني لها.

وقدر العراق، أن يكون واجهته سفير لا يعي انعكاس ظهور زوجته المصون متيمة، مغرمة، عاشقة، وجهولة بأبسط قواعد اللياقة لعقيلات الدبلوماسيين الراسمات بلمسات ناعمة لوحات تعكس تراث العراقيين وأخلاقهم.

دول عظمى تعوّل على زوجات السفراء، المثقفات الأنيقات، المنمقات في الحديث، الواعيات بقواعد الإتيكيت وهن يقفن إلى جانب ازواجهن، معبّرات عن شخصية البلد في السلوك المتمدن، والخلق السامي، والزي الوطني.

تزيل هذه الصور الحميمية لزوجة السفير العذاري، الذي بدى مُهمّشا من زوجته الشغوفة براغب علامة، غطاء السبتتنك عن بالوعة قذرة في كل مؤسسات الدولة، تستوعب الشخصيات المتسلقة والجاهلة والفاشلة التي ارتقت على سلم المحاصصة والمنسوبية والمحسوبية، بشهادات شكلية، ووساطات ورشاوى وصفقات.

الخطْب ليس عظيما، طالما المنحرف والفاشل والفاسد، غير مُستهدف بالعقاب، وطالما تعيش البلاد حقبة متزعمي الحارات والطوائف والمناطقيات.

في القانون الدولي، فان السفير هو مبعوثٍ يمثِّل الدولة، لكنه في العراق يمثّل الصفقة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.