المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بارزاني: حل المشاكل يتمثل بالالتزام بالدستور والشراكة والتوافق

بارزاني: حل المشاكل يتمثل بالالتزام بالدستور والشراكة والتوافق

5 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أكد رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، السبت 2 حزيران 2022، أن حل المشاكل يتمثل بالالتزام بالدستور والشراكة والتوافق والتوازن.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي في بيان ورد لـ المسلة، أن بارزاني التقى، بكتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، لمناقشة الوضع السياسي وآخر الخطوات والتغيرات في العملية السياسية في العراق.
وأشار بارزاني إلى الانتخابات العراقية التي جرت في تشرين الأول من العام 2021 ونتائجها، مشيرا إلى أن إصرار الحزب وجهوده في عملية ما بعد الانتخابات كان لخدمة استقرار المواطنين وحل مشاكلهم وسبل معيشتهم.
وأضاف: إننا أصحاب قضية عادلة مهما كانت المتغيرات والمعادلات السياسية، وأن حل المشاكل يجب أن يكون من خلال الالتزام بالدستور وبالمبادئ الثلاثة المتمثلة في الشراكة والتوافق والتوازن، وأن تنعكس تلك المبادئ على عمل الحكومة المقبلة وعلی جميع الكتل السياسية، مؤكدا أن الحزب الديمقراطي الكردستاني لیس مع النزاع وتعمیق الأزمة المتفاقمة، بل المهم بالنسبة له حماية الحقوق الدستورية وكرامة المواطنين.
وقدم بارزاني في الاجتماع التصورات والرؤيا اللازمة لتحسين عمل وأداء ممثلي الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، مؤكدا لأعضاء الكتلة في مجلس النواب العراقي وجوب أن يعتبروا أنفسهم خدما للمواطنين والناخبين ومدافعين عن حقوق الشعب، وأن تكون أفعالهم أكثر من اقوالهم.

المسلة – متابعة – وكالات