المسلة

المسلة الحدث كما حدث

90 بالمئة من اعضاء النواب ضد حل البرلمان

90 بالمئة من اعضاء النواب ضد حل البرلمان

21 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أكد القيادي في الإطار التنسيقي تركي جدعان العتبي، الأحد، 21 آب، 2022، بأن 90 بالمئة من اعضاء مجلس النواب ضد اي مسار لحل البرلمان.

وقال العتبي في تصريح تابعته المسلة، إن “هناك حقائق في المشهد السياسي العراقي يجب ان يدركها الراي العام بأن اية متغيرات في إدارة الدولة لا يمكن المضي بها دون توافق وطني بين الأطياف والمكونات، والدستور حدد اليات هذه التغيرات”.

واضاف، أن “حل البرلمان ليس بالقرار الهين لأنه بدون خارطة طريق للمرحلة القادمة ستقودنا الى منزلقات خطيرة في العراق، مؤكدا بأنه من خلال قراءتنا المباشرة مع النواب تدل على ان 90% منهم ضد اي مسار لحله بالوقت الراهن”.

وأشار الى أن “اغلب القوى تدرك بأن حل البرلمان وإجراء إنتخابات مبكرة لابد أن يسبقه تشكيل حكومة جديدة.”

وبشأن المرحلة القادمة، أوضح العتبي أنه “يجب أن يكون هناك توافق وطني للمرحلة القادمة من ناحية تغير قانون الانتخابات والمفوضية لأن جزءا من الاشكاليات التي تحصل الان جاءت بسبب نتائج الانتخابات الاخيرة وما تضمنته من مؤشرات سلبية حددناها مسبقا”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.