المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار يتحدث عن مواصفات رئيس الحكومة وموعد تسميته

الاطار يتحدث عن مواصفات رئيس الحكومة وموعد تسميته

2 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: حدد عضو الإطار التنسيقي، النائب عن كتلة الصادقون النيابية، أحمد الموسوي، السبت 2 حزيران 2022، مواصفات رئيس الوزراء الجديدة، فيما كشف موعد إعلان شخصية الرئيس.

وقال الموسوي خلال حديثه لبرنامج بالمختزل الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، إن خطوات الاطار متأنية في مفاوضاته مع الجهات التي كانت مع انقاذ وطن، مشدداً على ضرورة أن تكون الأجواء مستقرة للوصول الى حكومة ترضي الجميع.

وقال عضو لجنة التفاوض لحزب الدیمقراطي الكردستاني بنكين ريكاني، ان الحزب الدیمقراطي الكردستاني كان ينتظر الإطار التنسيقي لبدء الخطوة الأولى لتشكيل الحكومة، رغم ذلك لدينا اتصالات واجتماعات ثنائية مع جميع الأطراف في الإطار، لكنهم لم يبدأوا أي شيء بعد.

وتابع أنه شكل الإطار التنسيقي لجنة للمفاوضات، لكنهم لم يبدأوا المفاوضات رسميًا بعد، مؤكداً أن موقف الحزب الدیمقراطي الكردستاني هو التوصل إلى حل للمشاكل بين العراق وإقليم كردستان والالتزام بالدستور والاتفاقيات التي يتم التوصل إليها يجب تنفيذها وأن نكون صادقين مع أنفسنا.

وأشار إلى أنه أطراف الاطار التنسيقي أقرت في بيان يوم 23 من الشهر الماضي بمبدأ التوازن، والشراكة، والتوافق من خلال البيان الذي ألقي يوم أداء النواب البدلاء اليمين الدستورية.

المسلة – متابعة – وكالات