المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الصحة النيابية تتحدث عن سرقات للأدوية والتجهيزات الطبية في بغداد

الصحة النيابية تتحدث عن سرقات للأدوية والتجهيزات الطبية في بغداد

21 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: كشفت لجنة الصحة والبيئة النيابية، 08/21/2022، عن وجود سرقات للأدوية والتجهيزات الطبية في مؤسسات بغداد الصحية، مؤكدة تحول مستشفيات العاصمة الى أماكن لقتل المرضى.

وقالت النائب عن اللجنة زينب جمعة الموسوي: أجريت زيارات ميدانية لعدة مستشفيات حكومية في بغداد، واكتشفنا واقعها مزري جدا، وذلك بسبب الفساد المالي والإداري الذي أدى لمستشفيات متهالكة وأصبحت أماكن قاتلة للمرضى.

وأضافت: رغم التخصيصات المالية الكبيرة لهذا القطاع ضمن الموازنات الانفجارية، لم يشهد قطاع الصحة إلا المزيد من التدهور، لأن الإصلاحات السياسية والاقتصادية الفورية غير محتملة، ويقع المزيد من العراقيين بسببها ضحية فشل حكومتهم في تحسين النظام الصحي.

ولفتت الى ان الفساد في قطاع الصحة وصل إلى حد انتشار الرشوة والمحسوبية والسرقة بشكل كبير، وأن المشكلة خطيرة جدا لدرجة أن صحة المرضى أصبحت في تدهور مستمر، حيث انتشرت سرقة الأدوية والمعدات الطبية وكثرت حالات الاحتيال و لم تستطيع المستشفيات مكافحة الايادي المدعومة من جهات سياسية نافذة للاحتفاظ بمخزون الأدوية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author