المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران: لم نحصل على الرد الأمريكي بشأن النووي وإرادة سياسية لإعادة العلاقات مع السعودية

ايران: لم نحصل على الرد الأمريكي بشأن النووي وإرادة سياسية لإعادة العلاقات مع السعودية

22 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الخارجية الايرانية، الاثنين، 22 آب، 2022، ان بلادها لم “تحصل على الرد الأمريكي حتى الآن بشأن المقترح الاوربي لإحياء الاتفاق النووي”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: وردنا على المقترح الأوروبي كان في وقته وبشكل جدي و المواضيع المتبقية في المفاوضات قليلة لكنها مهمة ويجب الاتفاق بشأنها.

وأضاف: يمكن الانتقال للمرحلة المقبلة من المفاوضات إذا تصرفت واشنطن بمسؤولية واتخذت قراراها” مؤكدا “لن نتراجع عن حقوقنا القانونية فيما يتعلق بإحياء الاتفاق النووي.

وتابع كنعاني “إذا كانت طهران تحتاج التوصل لاتفاق فإن الأوروبيين والولايات المتحدة بحاجة إليه أكثر” لافتا الى “أننا مستعدون لإتمام صفقة لتبادل السجناء مع واشنطن خارج إطار المفاوضات النووية”.

وأشار الى ان “حوارنا مع السعودية يبحث الملفات الثنائية ولا علاقة له بمحادثات الاتفاق النووي والمحادثات مع الرياض كانت جيدة واتخذنا خطوات مهمة وهناك إرادة سياسية لإعادة العلاقات”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.